توقيع اتفاقية شراكة بالرمز بين طيران الخليج والخطوط التركية

سفاري نت – وكالات

وقعت شركة الخطوط الجوية التركية اتفاقية بالرمز المشترك مع شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية في مملكة البحرين.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي للخطوط الجوية التركية، اليوم الجمعة، أن الشركتين وقعتا أمس اتفاقية لمشاركة الرموز للرحلات ما بين المنامة وإسطنبول اعتباراً من الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية في إسطنبول، كل من مدير عام الخطوط الجوية التركية، “بلال أكشي”، ومدير عام شركة طيران الخليج “وليد عبد الحميد العلوي”، ومسؤولين آخرين.

وأعرب أكشي عن سعادته لتوقيع الاتفاقية مع شركة طيران الخليج، مبيناً أنهم يهدفون إلى تعزيز التعاون بين الشركتين من أجل توفير أفضل فرص السفر المقدمة للمسافرين عبر شبكة الرحلات الجوية.

وأضاف “أعتقد أن الاتفاقية ستكون مفيدة جداً لكلا الشركتين من الناحية التجارية، في إطار العلاقات المتطورة بين البلدين”.

من جانبه قال العلوي إن شركة طيران الخليج وبفضل الاتفاقية الموقعة مع الخطوط الجوية التركية، ستوفر الكثير من وجهات السفر لزبائنها.

والمشاركة بالرمز هو أن تتقاسم شركتان حصة في نفس الرحلة المخصصة لإحداهما.

كذلك من خلاله يمكن شراء مقعد في شركة طيران واحدة ولكن في الواقع يدار من قبل شركة طيران أخرى تتعاون تحت رقم الرحلة أو رمز الرحلة نفسها.

واتفاقيات الرمز المشترك تسمح لشركات النقل الجوي الوصول إلى أكبر قدر من المدن من خلال شبكة شركات طيران أخرى يتفق معها دون الحاجة لتقديم رحلات إضافية أو تشغيل خط طيران جديد.

ومعظم شركات الطيران الكبرى اليوم تقاسم الرموز مع شركات طيران أخرى، وتقاسم الرمز هو سمة أساسية من سمات التحالفات الرئيسية بين شركات الطيران.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

احذر أن تفعل هذه الاشياء علي الطائرة

سفاري نت – متابعات الهدف الأساسي من استخدام وسائل الانتقال مثل الطائرات وغيرها الوصول إلى …