خطة لنقل الركاب من دبي الى بانكوك بالصواريخ في 27 دقيقة فقط

سفاري نت – متابعات

كشف مؤسس شركة «سبايس أكس» الفضائية الأمريكية، خلال المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في مدينة أديلايد الأسترالية، أمس، عن مشروع طموح يقضي بإرسال مركبات شحن غير مأهولة إلى كوكب المريخ، وصواريخ لنقل المسافرين بين كبرى مدن العالم في رحلات فائقة السرعة، فالرحلة بين دبي وبانكوك تستغرق 27 دقيقة، ومن طوكيو إلى نيودلهي 30 دقيقة. وقال إلون ماسك: إن شركته بدأت العمل على تصميم نظام النقل بين الأرض والمريخ، على أن تنتهي من صنع أولى المركبات بين ستة أشهر وتسعة. وأضاف: «أنا على ثقة من أننا سننتهي من صنع المركبة وإطلاقها في خمس سنوات».

وبحسب خطة الشركة، ستحطّ مركبتا شحن على سطح المريخ في العام 2022، في مهمة ترمي إلى البحث عن المياه التي قد يعوّل عليها كمصدر طاقة لتشغيل الصواريخ الفضائية. وتعمل الشركة على إنشاء بنى تحتية في المريخ تصلح لتكون منطلقاً لمهمات مستقبلية مع أربع محطات لنقل الرواد والمعدات إلى الكوكب في العام 2024.

وقال ماسك: إن الصواريخ يمكنها أن تستخدم أيضاً في نقل البشر بين كبرى المدن في العالم في أقل من نصف ساعة. وأضاف: ما إن نخرج من الغلاف الجوي للأرض حتى تصبح الرحلة سلسة كالحرير، من دون مطبات هوائية. وإذا كنا نصمم مركبات للسفر إلى القمر والمريخ فلِمَ لا نستخدمها في الرحلات بين مدن الأرض أيضاً؟

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف يمكنك التخطيط لرحلتك بنفسك أون لاين ؟

سفاري نت – متابعات لحسن الحظ وكما هو متوقع فإن تكلفة السفر خلال العام الحالي …