Millennium Hotels - Offer

بالصور .. متع اطفالك بجولة مميزة في متحف الأطفال في عمان الأردن

سفاري نت – متابعات

يعد متحف الاطفال الموجود في مدينة عمان الاردنية من معالم الجذب المميزة في المدينة واليكم في هذا التقرير نظرة على هذا المكان المميز وفق تقرير موقع رحلاتك

يعتبر متحف الأطفال الاردن Children’s Museum Jordan والواقع في مدينة عمان جزءًا من مشروع حدائق الملك حسين العامة ومن أهم معالم السياحة في الاردن

وقد أُطلق المتحف في عام 2007م كعضو في جمعية متاحف الأطفال هاندز أون الدولية، وتبلغ مساحة مبناه 7,348 مترًا مربعًا.

ويتضمن المتحف عدة معارض تفاعلية، واستوديو فني، ومكتبة، وقاعة متعددة الأغراض، ومسرحًا مفتوحًا، ومطعمًا يضم غرفة للحفلات، ومتجرًا لبيع الهدايا.

كما ويتضمن المبنى عدة مساحات إضافية لتطوير المتحف، مثل مساحة قاعة المعرض، وملحق لحديقة نباتية، وقاعة لإقامة معرض المؤثرات الخاصة.

ويقدم متحف الأطفال العديد من الأنشطة الاحتفالية التفاعلية التي تتعلق بأحداث البلاد ومناسباتها الوطنية والدينية، إلى جانب مناسبات المجتمع الدولي.

 

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكن لأطفالك زيارة ملعب الخيال الذي يعتمد على إبداعاتهم، حيث يمكنهم التعبير عن أنفسهم ببناء أماكن وهمية كالقصور والمدن والمصانع.

 

 

• كما سيتعلم الكثير صغارك عن أجسادهم في قاعة جسم الإنسان التي تضم عدة وسائل تعليمية لاستكشاف جسم الإنسان وحواسه وأعضائه.

 

 

• وسيستمتع أطفالك كثيرًا في الحديقة السرية التي تضم البيت البلاستيكي، حيث يمكنهم تعلم الزراعة ضمن أحواض متعددة، وغرس النباتات بأنفسهم.

 

• ومن أكثر مرافق متحف الأطفال في عمان شعبية لدى الأطفال قاعة فوضى الألوان، حيث سيحظى صغارك بمتعة رسم لوحاتهم الفنية الخاصة بأيديهم الصغيرة.

 

 

• كما يمكنهم زيارة المكتبة التي تضم كتب القصص المصورة، والاستماع إلى قصة الحكواتي التي سيتعلمون منها الكثير من فضائل الأخلاق.

 

 

• ولأن اللعب بالماء من أكثر النشاطات المحببة لقلوب الأطفال، يمكن لصغارك المشاركة بالمعارك المائية التي تتضمن رشاشات الماء، والبلالين المائية.

 

 

• ولابد لهم من زيارة للآثار المصغرة، والتنقيب عنها بأنفسهم في الكهوف، والحصول على لمحة تاريخية عن البلاد عبر محطات مختلفة ومتسلسلة.

 

 

• ثم يمكنكم تناول وجبة عائلية في مطعم المتحف الذي يضم مجموعة متنوعة من الوجبات، والمرور بمتجر الهدايا لشراء القطع التذكارية.

 

 

أسعار الدخول

3 دنانير أردنية للشخص أي ما يعادل 4,23 دولار أمريكي.

أوقات العمل

يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً، باستثناء يوم الثلاثاء، عطلة المتحف الأسبوعية.

فنادق قريبة من متحف الأطفال في عمان

فندق فيرمونت من فنادق عمان 5 نجوم وبتقييمات استثنائية، ويبعد 5,9 كيلومتر عن متحف الأطفال في عمان

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

الموقع ممتاز، الخدمات متميزة، الفطور رائع.

فندق عمان إنترناشونال من افضل فنادق الاردن عمان 4 نجوم وبتقييمات ممتازة، ويبعد 4,9 كيلومتر عن متحف الأطفال الاردن

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

الموقع ممتاز وبعيد عن أزمة السير، طاقم العمل متعاون جدًا، الغرف مريحة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …