Millennium Hotels - Offer

افضل الاوقات للاستمتاع برحلة سياحية مميزة الى تركيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر تركيا من الوجهات السياحية المفضلة لدى سياح الخليج ، واليكم في هذا التقرير نظرة على انسب الاوقات لزيارتها

تعتبر السياحة في تركيا من أهم مصادر الدخل  لان لها ناتج قومي كبير وتساعد في تشغيل أعداد كبيرة من العمالة في الأماكن السياحية المختلفة بالإضافة إلى مجال الصناعة السياحية، وما إلى ذلك من مصادر للدخل خاصة بالسياحة

وفي السنوات الأخيرة أصبحت تركيا تستقبل الملايين من من السائحين من مختلف بلاد العالم ليستمتعوا بجمال المناخ والطقس هناك بالإضافة إلى التمتع بالأماكن الأثرية والثقافية . وتتعدد في تركيا المطارات ووسائل النقل مما يساهم في مساعدة الزائرين على التنقل بحرية وأن لا تكون الحركة عائقا عليهم. كما ساعد اختلاف الأماكن السياحية على جذب أكبر عدد من السائحين إليها .

أفضل فصول السنة للسياحة في تركيا :
يعتبر الربيع والخريف من أفضل فصول السنة لعمل رحلة سياحية الى تركيا حيث يتميز هذان الشهران باعتدال درجات الحرارة ومناسبتها لممارسة مختلف الأنشطة السياحية، ووجود تخفيضات بنسبة ٢٠٪ على الحجوزات وأيضا على مختلف البضائع والملابس .

ولا ينصح بعمل سياحة في تركيا في الصيف بسبب شدة ارتفاع درجات الحرارة والجفاف. ولا ينصح أيضا بالسياحة في تركيا في فصل الشتاء بسبب  شدة انخفاض درجات الحرارة .

أفضل الأماكن السياحية في تركيا

1- مدينة إسطنبول
تمتد مدينة اسطنبول على قارة أوروبا وقارة اسيا ، وتعتبر من من اروع المدن السياحية في تركيا وأعتقها تاريخيا، حيث تحتوي اسطنبول على العديد من المساجد التاريخية التي تتميز بفن المعمار النادر .


أهم الأماكن السياحية في أسطنبول :
1-  مسجد السلطان أحمد الذي يعتبر أهم المزارات السياحية الدينية في تركيا ويذهب اليه الكثير من الزوار ويتميز بجو الروحانيات والهدوء ويبعث الاطمئنان والأمان  في داخل النفس، ويحتوي مسجد السلطان أحمد على الكثير من القباب الضخمة وستة ابراج .
2- الجامع الأزرق .
3- البازار الكبير .
4- سوق الحميدية ومطعم الحاج عبد الله .


2- مدينة أنطاليا :
تقع مدينة أنطاليا على ساحل المتوسط الجنوب الغربي لتركيا وتعتبر مدينة انطاليا عاصمة السياحة التركية حيث قد يصل عدد الزوار اليها الى الملايين من كل بلدان العالم وبخاصة اوروبا. تتميز انطاليا بمناظرها الطبيعية الجميلة واختلاف التضاريس الجغرافية وروعتها، وتحتل مركزا عالميا كبيرا في مجال السياحة بسبب وجود الكثير من المشاريع الاستثمارية والسياحية هناك .

كما يوجد بها مدينة تيرميسوس التي تتناسب مع جو الرحلات الشبابية والمغامرات مثل المشي والتسلق على الممرات ويمكن زيارة شلالات دودن التي تتميز بمناظرها وشواطئها الرملية الرائعة، ويوجد مركز ديبو التجاري لهواة التسوق وتناول الطعام في اشهر المطاعم هناك هو مطعم كونيالي لا.

 


مدينة بودروم
تعتبر بودروم ايضا من افضل المدن السياحية في تركيا حيث انها تتميز بالهدوء الذي يجعلها مكان صالح الراحة والاستجمام وتحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والخلجان الرائعة، يوجد بها ميناء كبير يمكن من خلاله ركوب قوارب والتنزه في الخلجان القريبة،وتحتوي على مطار دولي يمكن الوصول اليه من المدينة في ثلاثين دقيقة فقط . وتتميز بودرم بانخفاض ابنيتها وتلوينها بالابيض، ومن أشهر المزارات السياحية فيها كنيسة القديس بطرس، ويمكن الاستراحة في فندق مرمرة بودروم والأكل في مطعم بيتر بليس .

كيفية السفر إلى تركيا :
قبل السفر إلى أي مكان يجب معرفة كل المعلومات التي تيسر هذا الأمر وتجعله ممتعا ، فيجب قبل الذهاب الى تركيا اختيار مكتب سياحي والمتابعة معه حيث ان الجنسية تؤثر على شروط السفر إلى تركيا ، ولكن يحصل المسافر على تأشيرات للخروج والدخول من والى تركيا وتضم رحلات كثيرة كما أن مدتها ثلاث شهور وتكون قيمة التأشيرة حوالي 15 الف دولار امريكي يجب إحضار جواز السفر والتأكد من ان صلاحيتها ستة أشهر قادة ويمكن الحصول على تأشيرة سفر لأعوام عديدة ولكنها تكون مرتفعة التكلفة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …