Millennium Hotels - Offer

بالصور .. مكان مميز وخدمات تروق لك في فندق هوليداي ان البوسنة

سفاري نت – متابعات

تمتاز سلسلة هوليداي ان بالفخامة والتميز والرقي ، وفي هذا التقرير نقدم لكم نظرة على فندق هوليداي ان في البوسنة والهرسك وفق تقرير سي ان ان

بلون طلاء أصفر، يذكّر بلون طائر الكناري، يبدو فندق “هوليداي إن” في عاصمة البوسنة والهرسك ساراييفو وكأنه بُني من مكعبات الـ”ليغو.” 

ورغم التاريخ العنيف الذي عصف بالبلاد، إلا أن الفندق ما زال موجوداً، إذ يعاصر البناء القديم واقعاً مختلفاً تماماً.

ويعتبر هذا الفندق أيقونة العاصمة سراييفو، بعد أن خرج من حرب البوسنة والهرسك سالماً في تسعينيات القرن الماضي. وأعيد افتتاح هذا الفندق التاريخي العام الماضي، بعد أن عاصر فترة صعبة، وخسر ترخيصه، وتعرض للإفلاس.

 

واُفتتح الفندق للمرة الأولى بسبب انعقاد الدورة الأولمبية الشتوية في العام 1984، في ساراييفو. وأصبح الفندق بمثابة مكان إقامة لقادة اللجنة الأولمبية الدولية، بالإضافة إلى السفيرين الأمريكي والبريطاني في يوغوسلافيا، وغيرهم.

وصمم المهندس المعماري إيفان ستروس الفندق ليكون بمثابة “مدينة داخلية” قائمة بحد ذاتها، ويشمل العديد من المرافق مثل صالون لتصفيف الشعر، ووكالة سفر، ومتجر مخصص لبيع منتجات التبغ.

أما للأشخاص الذين يحبون الشرب والرقص والسهر، فخُصصت حانة “Discoteka ’84” في القبو، حيث كان يتراقص الحضور على أنغام الأغاني العالمية المشهورة.

وتجتمع في سراييفو عدة أمثلة لأنماط العمارة البوسنية، والعثمانية، والستالينية. لكن، لطالما تميّز فندق “هوليداي إن” بأسلوب عمارة مميز وحديثٍ جداً.

وفي العام 2017، أُعيد ترميم واجهة الفندق الصفراء اللون، وعاد النشاط إلى بهو الفندق مجدداً، وانتعش صالون تصفيف الشعر والنادي الصحي من جديد.

 

ويأتي الزوار لدواعٍ مختلفة، مثل التزلّج على الثلج، والسباحة، ومشاهدة المعالم التاريخية، أو لحضور مهرجان ساراييفو للأفلام الذي يُنظم خلال فصل الصيف سنوياً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة فنادق انتركونتيننتال تفتتح أول فنادق ستايبريدج سويتس في الخبر

سفاري نت – متابعات أعلنت مجموعة فنادق انتركونتيننتال، الشركة العالمية الرائدة في قطاع الفنادق، عن …