Millennium Hotels - Offer

بالصور .. منصة لونلي بلانت تكشف عن قائمة أفضل المدن السياحية في العالم

سفاري نت – متابعات

تختلف أهداف المسافرين باختلاف المناطق التي يتوجهون إليها فهناك من يبحث عن الإرث الثقافي والتاريخي، بينما هناك من يرغب في استكشاف العمارة المذهلة، أو الأطباق المحلية أو الشواطئ، وغيرها من الأنشطة، وقد قدم “لونلي بلانت” كتابا بعنوان The Cities Book – A Journey Through The Best Cities In The World، والذي يصنف المدن العالمية وفقا لأفضل ما توفره لصنع سعادة ومتعة زوارها.

أفضل المدن لهواة التاريخ:

تشارلستون في ولاية كارولينا الجنوبية هي الأفضل لهواة التاريخ، وقد تأسست في 1670، وقد شهدت إطلاق أول طلقة من الحرب الأهلية الأمريكية في عام 1861، تليها إسطنبول، والتي كانت في السابق عاصمة الإمبراطورية العثمانية، وهي تقف عند مفترق طرق بين الثقافات، الشرقية والغربية، وهي مليئة بالمواقع القديمة، ثم هيروشيما، التي كانت هدفا لأول قنبلة ذرية في العالم خلال الحرب العالمية الثانية.

أفضل المدن للعمارة

احتلت برشلونة صدارة القائمة، حيث أنها تضم الكثير من المباني الرائعة، تليها شيكاغو وروما وإسطنبول ومومباي كأماكن أساسية للزيارة لبنيات جميلة.

أفضل المدن للعائلات

شيكاغو هي الأفضل وفقا لكتاب لونلي بلانت، فهي تضم المتاحف الصديقة للطفل والكثير من الحدائق، وفي آسيا، يجب أن يتوجه المسافرون إلى سنغافورة، حيث “الأرصفة الصديقة للعربات، وموظفي الضيافة الصديقة للأطفال، والمعالم السياحية ذات المستوى العالمي، تليها البندقية لخلوها من السيارت.

أفضل المدن لتناول القهوة

بالنظر إلى أنها مهد القهوة، فليس غريبا أن العاصمة الاثيوبية المترامية الأطراف، أديس أبادا، تتصدر قائمة محبي القهوة، تليها ملبورن، كما يشيد الكتاب بروما كونها “مهد الإسبرسو”.

أفضل المدن للمغامرة

يمكن لمحبي المغامرة التوجه مباشرة إلى مرسى ألاسكا، الذي “يمزج شوارع المدينة مع مسارات المشي لمسافات طويلة”، تليها كاتماندو، هوبارت، كيغالي رواندا وبوليفيا لاباز.

أفضل المدن للدراجات

وفقا لكتاب خبراء “لونلي بلانت”، لا يمكنك العثور على مكان أفضل لمغامرة على متن دراجتك من كوبنهاغن، تليها ستايتسيد، بورتلاند، ثم لعاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس التي توفر أميالا من مسارات الدراجات.

أفضل المدن للمتاحف

تضم لندن أفضل المتاحف الحرة في أوروبا، بما في ذلك متحف التاريخ الطبيعي و V & A، تليها بكين، بسبب “مجموعة لا تصدق من المتاحف، من متحف البطيخ الغريب إلى متحف المدينة المحرمة، حيث يتم استكشاف التاريخ الصيني، ثم تأتي مدينة برلين.

أفضل المدن للطعام

يقول الكتاب أن مشهد الطعام متنوع في ملبورن، وهناك إبداع كبير في العمل بين المأكولات العالمية، تليها طوكيو، بينما في أوروبا توفر سان سباستيان الإسبانية بعضا من أفضل نقاط تناول الطعام، والتي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء البلدة القديمة.

أفضل المدن للشواطئ

إذا كنت ترغب في ركوب الأمواج والرمال، فعليك التوجه إلى كيب تاون، التي تشتهر بشواطئها الذهبية، كما يحث الكتاب على تجربة أحياء شاطئ ريو دي جانيرو في إيبانيما وكوباكابانا، بالإضافة إلى شاطئ ميامي.

أفضل المدن للمعارض الفنية

فلورنسا هي أفضل وجهة لمحبي الفن، ويعد بالازو فيشيو و ميديسي تشابيلز مشاهد أساسية للزيارة، في حين أن معرض أوفيزي يقدم روائع  بوتيتشيلي و ميكلانجيلو و رافائيل و دا فينسي، ثم تأتي جورج تاون في ماليزيا، التي فتحت جدرانها للفنانين في الشوارع، مما يجعلها مدينة ذات مشهد فني قوي في الهواء الطلق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …