السعودية تفتتح مركز لاستقبال التاشيرة والطلبات للهند في الجبيل

سفاري نت – متابعات

يمكن للهنود المقيمين في المملكة العربية السعودية والمسافرين إلى الهند الآن الاستفادة من خدمات طلب الحصول على تأشيرة وطلب إصدار جواز السفر أو تجديده في المركز الجديد

افتتحت السفارة الهندية في الرياض والقنصلية العامة للهند في جدة مركزاً جديداً لطلبات التأشيرة وجواز السفر الهندي في الجبيل بالمملكة العربية السعودية لمنح المقيمين بالجبيل والمواطنين الهنود المقيمين في مدينة الجبيل والمناطق المحيطة بها إمكانية الوصول إلى مرافق استقبال طلبات الحصول على جوازات السفر والتأشيرات. يقع المركز الجديد في مركز الخاطر للأعمال 2، الذي يقع في الحي التجاري الرئيسي بمدينة الجبيل الساحلية في المملكة العربية السعودية.

يُمَكّن المركز الجديد المسافرين إلى الهند من تقديم طلبات التأشيرة، كما يوفر للجالية الهندية خدمات طلب إصدار جواز السفر وتجديده على مستوى عالٍ من الكفاءة. تتوفر أيضاً لدى المركز خدمات التصديق لإضفاء الطابع القانوني على الشهادات والوثائق والتي تقدم باحترافية ومهنية عالية لمنح المواطنين الهنود الذين يستفيدون من خدمات جواز السفر مزيداً من الراحة والمواءمة.

وقد افتتح المركز سعادة السيد/ أحمد جاويد –سفير الهند لدى المملكة العربية السعودية- في حفل أقيم في الخامس عشر من شهر أكتوبر 2017.

ستكون ساعات العمل في المركز الجديد، الذي يديره موظفو شركة “في إف إس جلوبال” المدربون تدريباً جيداً، من السبت إلى الأربعاء لاستيعاب المتقدمين الذين يجدون صعوبة في زيارة المركز أيام العمل.

قال السيد/ أحمد جاويد -سفير الهند لدى المملكة العربية السعودية- في كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح: “مع وجود ما يزيد عن 3.2 ملايين فرد من الجالية الهندية في المملكة العربية السعودية، نتشرف بخدمة أكبر عدد من الجالية على مستوى العالم، وقد بذلت السفارة جهداً متواصلاً لتوفير الخدمات للجالية الهندية في أقرب مكان تقطن فيه، فقد اتخذنا خطوات عديدة لتحسين الخدمات سابقاً وها نحن نتخذ خطوة أخرى في هذا الاتجاه اليوم بافتتاحنا لمركز طلبات التأشيرة وجواز السفر الهندي في الجبيل. وفي ضوء الطلب المتزايد في مدينة الجبيل والمناطق المجاورة، قدمنا كذلك خدمات جواز السفر والتأشيرة والخدمات القنصلية من خلال هذا المركز. لدينا الآن 7 مراكز ضمن حدود مدينة الرياض، وإجمالي 11 مركزاً في جميع أنحاء المملكة. إضافة إلى ذلك، يتولى مسؤولو السفارة تنظيم مخيمات بصورة منتظمة في الأماكن البعيدة بالمملكة العربية السعودية تحت شعار “الخدمة على أعتاب دارك”، وهي الخطوة التي لقيت استحساناً وإعجاباً هائلاً من الجالية”.

يحتل مركز الجبيل المركز الحادي عشر من مراكز في إف إس جلوبال في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن للمسافرين إلى الهند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة أو تسجيل القياسات الحيوية الخاصة بهم. أما فيما يتعلق بخدمات طلب الحصول على جواز السفر، فإنه يحتل المركز السابع من مراكز في إف إس جلوبال، حيث يمكن للمواطنين الهنود في المملكة العربية السعودية تقديم طلبات للحصول على جوازات سفر جديدة أو تجديد جوازات السفر أو الحصول على خدمات التصديق على الشهادات والوثائق.

صرح السيد/ فيناي مالهوترا، الرئيس التنفيذي للعمليات، لإقليم الشرق الأوسط وجنوب آسيا، في “في إف إس جلوبال” في معرض تعليقه على الافتتاح قائلاً: “إنه لشرف عظيم أن نقدم خدمات طلبات التأشيرة وجواز السفر، نيابةً عن الحكومة الهندية، للجالية الهندية في الجبيل وللمقيمين بالمملكة العربية السعودية. ومن خلال توفير هذا المركز الجديد لخدمات طلب الحصول على جوازات السفر، ستعود الفائدة الكبرى على الهنود بإمكانية حصولهم على خدمات التصديق وطلبات إصدار جوازات السفر وتجديدها بكل سهولة، كما يمكن للمسافرين من الجبيل إلى الهند تقديم طلباتهم للحصول على التأشيرة في المركز الجديد بدلاً من السفر إلى خارج المدينة، مما يوفر عليهم الكثير من الجهد والمال. ويشرفنا أن نكون جزءاً من هذه المبادرة في شراكة مع عملاء حكومتنا الموقرة”.

تعمل شركة في إف إس جلوبال في المملكة العربية السعودية منذ عام 2005، وتتولى حالياً تقديم خدمات تجهيز طلبات التأشيرة نيابةً عن 21 حكومة من الحكومات التي تتعامل معها في 9 مدن في البلاد. وفيما يتعلق بالحكومة الهندية، فإن في إف إس جلوبال تعمل حالياً على تقديم خدمات تجهيز طلبات التأشيرة من 11 مركزاً في 9 مدن بالمملكة العربية السعودية.

وتتمثل أهم المزايا والخدمات فيما يلي:

موقع مركزي وملائم يسهل الوصول إليه
تقديم طلبات لتجديد جوازات السفر وإصدار جوازات سفر جديدة.
خدمات التصديق لإضفاء الطابع القانوني على الشهادات والوثائق.
تقديم طلبات التأشيرة وإجراء تسجيلات البيانات الحيوية.
مجموعة من خدمات القيمة المضافة.
مواقع مخصصة على الإنترنت لسهولة الوصول إلى المعلومات، بما في ذلك المتطلبات وقوائم تدقيق الوثائق والرسوم المطبقة وتحديثات حالة الطلب وحجز المواعيد.
خط هاتفي وبريد إلكتروني مخصص للمساعدة والدعم فيما يخص الإجابة عن الاستفسارات.

مركز طلبات التأشيرة وجواز السفر الهندي

العنوان: مركز طلبات التأشيرة وجواز السفر الهندي، الطابق الأرضي، مركز الخاطر للأعمال 2، مقابل الجبيل مول، شارع المدينة المنورة، الجبيل، المملكة العربية السعودية.

خط المساعدة: 0114080366 966 +     البريد الإلكتروني: : info.inriyadh@vfshelpline.com

الموقع الإلكتروني: http://in.vfsglobal.sa.com

ساعات العمل: 08:30 – 17:00 (من السبت إلى الأربعاء)

مواعيد التقديم: 08:30 – 15:00 | السبت – الأربعاء (ماعدا أيام الإجازة التي تعلن عنها السفارة)

استلام جوازات السفر:15:00 – 17:00 | السبت – الأربعاء (ماعدا أيام الإجازة التي تعلن عنها السفارة)

*تتحمل في إف إس جلوبال فقط مسؤولية قبول طلبات السفارة الهندية في الرياض، المملكة العربية السعودية. وتخضع كافة الطلبات المقدمة للتقييم والتجهيز من جانب السفارة الهندية في الرياض، المملكة العربية السعودية. تكون مواعيد تخليص المعاملات والطلبات طبقاً لرؤية السفارة الخاصة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالسياحة في قاعة السوق روتردام هولندا

سفاري نت – متابعات قاعة السوق Market Hall هي مزيج دائم ومتوافق من محلات المواد …