Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اجمل الاماكن السياحية في مدينة ستافنجر النرويج

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة ستافنجر النرويجية واحدة من المدن السياحية الشهيرة والمميزة واليكم في هذا التقرير نظرة على هذه المدينة الرائعة واهم معالمها السياحية

أهم مناطق السياحة في ستافنجر

1- بريكستولن

السمة الأكثر لفتاً للانتباه والأكثر شعبية لدى السياح في مضيق ستافنجر هي صخرة بريكستولن التي تقع على ارتفاع 1.960 قدم فوق الماء، وتقدم وجهات نظر خلابة على المضيق والطبيعة المحيطة ولكنها ليست لضعاف القلوب، ويمكن الوصول إليها عن طريق العبارة وتستغرق الرحلة ساعتين.

2- كاتدرائية ستافنجر

بنيت كاتدرائية ستافنجر خلال القرن الـ12 في وسط المدينة من قبل ريجينالد من ورسستر الذي يعرف باسم المطران رينالد، أعيد بناء الجوقة على الطراز القوطي بعد نشوب حريق في عام 1272، ثم تم تجديد الكنيسة بالكامل في القرن الـ19، وتشمل السمات الداخلية البارزة المنبر الباروكي المنحوت الذي يرجع لعام 1658 والزجاج الملون في النافذة الشرقية التي تصور مشاهد العهد الجديد.

3- كونغسغارد

تحيط منطقة كونغسغارد بقصر الأسقف السابق، وتقع على الشاطئ الشمالي من بريافاثن، وهي واحدة من أجمل الأحياء في المدينة ومن أجمل مناطق السياحة في ستافنجر، ومن أبرز معالم الجذب مدرسة كونغسغارد وكنيسة بيشوب التي يرجع تاريخها إلى عام 1300.

4- ساحة السوق

تقع ساحة السوق إلى شمال غرب كاتدرائية ستافنجر، وتمتد إلى مدخل ميناء فاجين، وهي الوجهة الرئيسية للتسوق والاستمتاع بالثقافة المحلية، وتحتوي على مجموعة من الأكشاك والمتاجر والمقاهي الراقية.

5- فالبرغتارن

تحتضن منطقة فالبرغتارن مجموعة من المباني القديمة التي تم الحفاظ عليها بشكل جيد، وهي تقع إلى الشمال من ساحة السوق بين فاجن والميناء الشرقي في شبه جزيرة هولمن التي تعد أقدم جزء من المدينة، ومن أبرز معالمها برج المراقبة الذي بني في 1853 على أعلى نقطة في المدينة ويقدم مناظر رائعة جنباً إلى جنب مع عرض الفنون والحرف اليدوية.

6- ستافانجر القديمة

واحدة من أكثر المناطق الخلابة من المدينة، وتضم مجموعة من المنازل القديمة التي تقع على طول الشوارع المتعرجة المرصوفة بالحصى، في واقع الأمر هي أكبر مستوطنة للمنازل الخشبية في شمال أوروبا، كما تحتوي على عدد من المتاحف وصالات العرض بما في ذلك المتحف البحري والمتحف النرويجي للأسماك.

7- متحف الآثار

لا تكمل زيارة النرويج دون التعرف على تاريخ الفايكنج، ويعتبر متحف الآثار في ستافنجر هو أفضل مكان للحصول على لمحة عن ثقافة الفايكنج وتقاليدهم، ويعرض مجموعة من السفن المقلدة والأزياء والأسلحة والتحف.

8- متحف ستافنجر للفن

يقع متحف ستافنجر للفنون في حديقة جميلة تحيط ببحيرة موسفانيت على بعد ميلين فقط من وسط المدينة، وهو موطن لواحدة من أفضل مجموعات الفن النرويجي والعالمي في البلاد، ومن أبرز المعروضات مجموعة فريدة من اللوحات التي رسمها لارس هيرترفيغ.

9- بيت ليدال

بني هذا البيت في عام 1799 ليكون مقراً صيفياً لعائلة كيلاند، وقد تم الحفاظ عليه بشكل جيداً ليقدم مثالاً حياً على كيف كانت تعيش العائلات النبيلة في أوائل القرن الـ19، لا يزال القصر مفروشاً ويعمل كمقر للإقامة الملكية وجزءاً منه متحف.

10- متحف فليهيستوريسك سولا

يعد متحف فليهيستوريسك سولا واحداً من أهم معالم السياحة في ستافنجر، ويحتوي على مجموعة فريدة من الطائرات المستخدمة في قاعدة سولا العسكرية ومطار ستافنجر، بالإضافة إلى عدد من الطائرات المستعادة وقطع الغيار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …