Millennium Hotels - Offer

بالصور .. افضل الاماكن للتخيم وتقليد الكشتة في الكويت

سفاري نت – متابعات

يفضل سياح الخليج القيام بتقليد الكشتة هروبا من درجات الحرارة العالية ، وفي هذا التقرير نلقي الضوء على افضل اماكن لتقليد الكشتة في الكويت

1- منطقة المطلاع
منطقة المطلاع من أكثر المناطق المفضلة للتخييم في الكويت حيث تعتبر كشته برية مميزة جدا، يمكن جمع العائلة والتمتع بالجو المناسب في الربيع، فطبيعة أرضها أرض رملية بها تجمعات من المياة تجمعت نتيجة لسقوط الأمطار عليها ولذلك ينصح بتوخي الحذر من الأرض الطينية ومن أكثر المناطق هناك ويفضلها الكثيرون هي منطقة الخباري .

2- منطقة الروضتين
تقع هذه المنطقة في غرب مدينة الصبية وتعتبر من أكثر الأماكن المفضلة للتخييم في موسم الربيع للعائلات بالكويت، خاصة وأن هذه المنطقة تبعد عن طريق الصبية بمسافة 3 كلم وتبعد عن طريق العبدلي قيمة 6 كلم، وتستوعب هذه المنطقة عدد كبير من المخيمات مما يجعلها أفضل الأماكن في الكويت .

3- منطقة الإبرق
موقع هذه المنطقة ممتاز جدا فيحدها من الشمال منطقة الإبرق العسكرية، ومن الجنوب قاعدة الأديرة العسكرية وتبعد عن حدود الكويت مع العراق مسافة 3 كلم ومن الشرق تبعد عن مدينة المطلاع 10 كلم وتبلغ مساحتها حوالي 645 كلم مربع مما يجعلها تستوعب أكبر عدد من المخيمات بداخلها .

4- منطقة النعايم
تقع هذه المنطقة غرب المنطقة الصناعية الغربية ويحدها من الغرب محمية وادي الباطن ومن الجنوب طريق السالمي، ومن الشمال يحدها قاعدة الإبرق العسكرية، وتبلغ مساحتها حوالي 240 كلم مربع مما يجعلها تستوعب أكثر من 15 ألف مخيم .

5- منطقة أم الروس
تبلغ مساحة هذه المنطقة حوالي 133 كلم مربع وتستوعب حوالي 700 مخيم فعلى الرغم من صغر مساحتها إلا أنها من أول خيارات الكويتين للقيام بكشته بر هناك، فيحدها من الشمال طريق السالمي وتبعد عن الحدود الكويتية مع السعودية مسافة 12 كم .

6- منطقة عريفجان
تقع هذه المنطقة في شمال مدينة الخيران وتعتبر من أهم وأفضل المناطق للتخيم وقضاء الأجازات في موسم الربيع، فموقعها ممتاز جدا حيث يحدها من الشمال الغربي مدينة صباح الأحمد، أما عن مساحتها فتبلغ 164 كم مربع وتستوعب عدد كبير جدا من المخيمات قد يصل إلى 10 آلاف مخيم .

7- منطقة الوفرة
هذه المنطقة هي من المناطق المتميزة جدا والتي تقع شمال مزارع الوفرة، ويحدها من الجنوب توسعة الوفرة الشمالية وتبتعد هذه المنطقة عن الطريق الإقليمي غربا وعن القاعدة العسكرية شرقا، أما عن مساحتها فإنها تبلغ حوالي 36 كم مربع وتستوعب عدد كبير من المخيمات يصل إلى 3 آلاف مخيم .

8- منطقة المنقف
تقع بين الفحيحل وأبو حليفة وتبلغ مساحتها حوالي 6.2 كلم، وتتمتع طبيعة هذه المنطقة بأنها من أكثر الأماكن للتخيم من الكويتين وغير الكويتين، وخاصة وأنها في مكان هادئ بعيدا عن الإزدحام والضجة، فيمكن الاستمتاع في موسم الربيع بنزه برية في هذه المنطقة .

9- منطقة الصبية
تقع هذه المنطقة في شمال الكويت وتعتبر من أفضل الأماكن للقيام بالكشته فيها والتخييم، خاصة في موسم الربيع فتتميز بأرضيتها الرملية وطبيعتها الصحراوية الهادئة، ويمكن التجهيز للقيام بنزه عائلية هناك، كما تستوعب هذه المنطقة عدد كبير جدا من المخيمات على مسافات بعيدة.

10- منطقة النويصيب
تعتبر هذه المنطقة أيضا من أروع الخيارات للقيام بكشته هناك مع العائلة والأصحاب، فيمكن القيام بالمخيمات بعيدا عن الضجة والازدحام طوال الأسبوع، والمميز أيضا في هذه المنطقة هي بعد المخيمات بعضها عن بعض مما يعني راحة أكثر واستمتاع للطبيعة مما يوفر الخصوصية لكل مخيم .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …