بالصور .. مدن عالمية رائعة لعشاق التسوق الفاخر

سفاري نت – متابعات

لكل محبي التسوق الفاخر والمميز ، اليكم في هذا التقرير نظرة على بعض المدن العالمية التي تتميز بالمولات الفاخرة لتجربة تسوق لا تنسى تعرفوا عليها وفق تقرير سيدي نت

دبي – الإمارات العربية المتحدة 
سرقت دبي الأضواء من أهم المدن كباريس ونيويورك وباتت وجهة التسوق المفضلة لعدد كبير من محبي الموضة. مول دبي يشكل عامل الجذب الأول، والذي يتجاوز عدد زواره عشرات الملايين سنوياً أما حجم الإنفاق فيتجاوز الـ٣ مليارات. أضف إلى ذلك أسبوع الموضة الذي يقام في دبي سنوياً، والمتاجر العديدة لكبار المصممين وبطبيعة الحال هناك خيارات للميزانيات المتوسطة والمحدودة.
بونيس أيريس -الأرجنتين 
 
تعتبر مدينة بونيس أيرس قلب أميركا الجنوبية النابض بالموضة. وبمجرد الابتعاد عن المتاجر «السياحية» والتوغل أكثر باتجاه مدينة بورينتو فستجد نفسك أمامك متعة تسوق حقيقية. وستجد كل ما تنشده بعيداً عن ضجيج السياح وبالطبع ضمن الميزانية التي تحددها.
أنتويرب- بلجيكا 
أنتويرب هي جوهرة شمال أوروبا للموضة. هناك الكثير من المتاجر الفاخرة ومتاجر بيع الجملة وماركات يمكنها وبسهولة أن تصبح الأكثر شهرة خلال سنوات قليلة. تشتهر بصناعة الألماس لكنها أصبحت ومنذ الثمانينات عاصمة لصناعة الأزياء وذلك بفضل الأكاديمية الملكية للفنون التي تعتبر الأهم، والأكثر تأثيراً في العالم. في أنتويرب أنت عملياً تحصل على ما تريد من المنبع وعليه تجربة لا تشبه أي مدينة أخرى.
لوكسمبورغ
سواء كان الخيار الأسواق الشعبية أو المتاجر الفاخرة ستجد ما تبحث عنه في لوكسمبورغ.. المدينة تقدم كل الخيارات والحسومات على كل الملابس الفاخرة وغير الفاخرة تستمر خلال المواسم الانتقالية لذلك خطط لرحلتك بذكاء.
المدينة تنظم معارض يصار خلالها إلى عرض الملابس في الشوارع ضمن أجواء احتفالية، وهناك يمكنك الحصول على صفقات ممتازة. وفي حال كنت تفضل التبضع في المتاجر فقط فأشهر مصممي الأزياء وملابسهم تحت تصرفك.
برلين- ألمانيا
برلين مدينة تنبض بالحياة وهي تجمع بين المتاجر التي تقدم أحداث أنماط الموضة والمتاجر التي تقدم الأنماط الكلاسيكية العتيقة. في الواقع تعتبر برلين محجة عشاق الموضة الكلاسيكية، وذلك بسبب كثرة المتاجر المتخصصة في هذا المجال.
فوكوكا -اليابان 
مدينة فوكوكا يجب أن تكون على قمة لائحة أي رجل يعشق الموضة. صحيح أنها لا تمنح التقدير الذي تستحقه لناحية الشهرة عالمياً لكنها أشبه بعاصمة «سرية» للموضة العالمية. ستجد كل ما يناسبك سواء الأسواق التي تعرض الملابس بأسعار مقبولة أو المتاجر الفاخرة لأشهر مصممي الأزياء.
عواصم الموضة
نيويورك ، باريس، لندن وميلان..المدن الأشهر حين يتعلق الأمر بالموضة. هذه المدن لها مكانتها الخاصة في عالم الأزياء، وهي مقر عدد كبير من المصممين والوكالات وطبعاً المتاجر والماركات الفاخرة .
باريس هي المركز الرئيسي للموضة، وقد حاولت بعض المدن «سلبها» لقبها لكنها فشلت، فهو يتضمن المقرات الرئيسية لأكبر دور الأزياء في العالم ، ويقام فيها أسبوع الموضة الباريسي الذي يعد الأكثر تميزاً. المدينة تتضمن أيضاً أفضل وأجمل شوارع التسوق، والتي تعرف باسم المثلث الذهي وهي بمثابة جنة التسوق للعلامات التجارية الحصرية الخاصة بالأزياء والملابس.
تحولت لندن إلى عاصمة للموضة بعد ظهور عدد من المصممين الذين أثروا في اتجاهات الموضة حول العالم. من هناك خرجت التصاميم المميزة والفريدة من نوعها. لكن الأمر لا يقتصر على لندن فحسب، فهناك الكثير من المدن الأخرى داخل بريطانيا تملك سمعة طيبة جداً، ومنها نورويتش وبرايتون.
نيويورك مدينة المال والنفوذ وهي أكثر من ناطحات سحاب بالتأكيد. تحولها لعاصمة للموضة جاء كإنعكاس لتطورها الاقتصادي وليس العكس. أسبوع الموضة الخاص بها معروف لكنها أيضاً تضم أشهر المتاجر وطبعاً الجادة الخامسة التي تعتبر أغلى شارع تجاري في العالم.
ميلان كانت فيما مضى عاصمة الموضة من دون منازع . الإيطاليون يعرفون بذوقهم الرفيع لكن ما يميزهم عن غيرهم هو خبرتهم الواسعة في الخامات الممتازة التي تصنع منها الملابس والأحذية. المتاجر عديدة والنوعيات ممتازة سواء كانت باهظة الثمن أو غير باهظة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأفضل وجهات التسوق بالحي الصيني في سنغافورة

سفاري نت – متابعات يعتبر الحي الصيني بسنغافورة محورًا لجميع الأشياء الصينية، فيمتد ذلك من المحلات …