بالصور . وجهات ومسارات رائعة لاجمل الرحلات البحرية

سفاري نت – متابعات

لكل عشاق البحر والرحلات البحرية الممتعة ، اليكم في هذا التقرير نظرة على افضل المسارات لامتع الرحلات البحرية حول العالم تعرف عليها

تظل رحلات المرح والترفيه في الشواطئ المشمسة هي الأكثر طلباً، ومع ذلك تتباهى هذه المسارات البحرية بتوفيرها لعدد من الرحلات المتميزة والنادرة، فسواء كان المرء يبحث عن القليل من المغامرات على طول المسارات المألوفة، أو يريد أن يستكشف جزءا قصيا من هذا العالم بأسلوب مختلف ومثير للإعجاب، أو يرغب في تعلم شيء جديد ما كان له أن يتعلمه، ما عليه إلا اختيار إحدى رحلات الخطوط البحرية الآتية:

1- جزر جالاباجوس

يمكن للسياح اكتشاف هذا الجزء من العالم الذي اكتسب شهرته من العالم داروين، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة نماذج مذهلة للتنوع البيئي من خلال الرحلة البحرية حول الجزر، أما فيما يخص وضع الرحلات الفنية فإن جزر جالاباجوس تقدم مجموعة من الخيارات الكبيرة، حيث تضم الجزر 60 جزيرة، كما تقدم أيضاً رحلات مسارات متميزة للمشاهير، فالرحلة إلى هذه الجزر لا يمكن نسيانها.

2- روسيا وإسكندنافيا

يستطيع السياح في هذه الرحلة الاطلاع على تاريخ الفايكنج وحياتهم التي عاشوها في الماضي وهم يبحرون حول المناطق النائية من اسكندنافيا، هذا الجزء الرائع من العالم، يتضمن العديد من الرحلات البحرية الاسكندنافية رحلات قصيرة إلى داخل أجزاء تابعة لروسيا، ما يجعل الرحلة تثقيفية ومثيرة للإعجاب، يتوقف السياح في «سينت بوتسبيرج» على طول الطريق المؤدي إلى وسط المدينة.

3- هاواي

تتألف من مجموعة جزر في شمال المحيط الهادئ بالولايات المتحدة – فمن الناس من يحب أن يتعرف على جزر هاواي عن كثب وعلى نحو خاص وشخصي، إن هذه الجزر الاستوائية توفر فرصة الاستمتاع لكل فرد، وأكثر ما يميز رحلاتها البحرية هو التوقف المتكرر بمرافئها الجميلة والمدهشة، إذ يمكن للسياح مشاهدة القمة البركانية الضخمة، ومن ثم الاستمتاع بصفاء البحر ذي اللون الأزرق.

4 – جنوب إفريقيا

تتيح هذه الرحلة البحرية التي تتجول حول جنوب إفريقيا للسياح مزيجاً من الاستمتاع بأجواء البحر ومشاهدة الحيوانات البرية في بيئاتها الطبيعية، وبالفعل، فإن الرحلة البحرية حول الجزء الجنوبي لجنوب إفريقيا شاملة وممتعة على نحو غريب، حيث توسع أفق المرء وتزيد من ثقافته على عدة مستويات مختلفة، تضم بعض رحلاتها البحرية الرحلات الدائرية حول جزيرة مدغشقر حيث توفر للسياح فرصة ممارسة هواية الغطس.

7-  نيو إنجلاند

منطقة تقع على الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة حيث تعتبر رحلاتها من الرحلات البحرية العصية على النسيان، فالسياح هنا يقومون باستكشاف جزيرة نيو إنجلاند من خلال الإبحار على طوال مساراتها البحرية والساحلية.
كما أن الرحلات التي تنظمها «كارنيفال فيكتوري» تتيح فرصة الإبحار حول الجزيرة بأكملها، خاصة عندما تكون الأشجار مزهرة وفي كامل بهائها، تعتبر هذه الرحلة من الرحلات التي تعلق بالذاكرة، بغض النظر عن توقيتها.

6 – وادي نابا

تقوم عدة شركات سياحية صغيرة بتنظيم الرحلات البحرية حول وادي نابا بكالفورنيا، فمن ناحية تميزها تعد رحلاتها واحدة من افضل الخيارات الموجودة في الولاية.

حيث تقوم الرحلات القادمة من سان فرانسيسكو بالسماح لركابها برؤية وادي نابا بطريقة مختلفة كليا، حيث يتعلمون الجديد ويتذوقون بعض الأطعمة المختلفة.

7- تاهيتي

ليست هناك جزيرة اكثر غرابة من تاهيتي، فمجموعة الجزر القصية هذه أسرت خيال الناس في أنحاء العالم، تشمل رحلات مساراتها البحرية الفريدة التوقف عند ماركيز التي تتيح الجانب الآخر لحياة الجزيرة بأكملها.
فقمم جبالها الشاهقة وآفاقها وبحيراتها الاستوائية تكون بانتظار عشاق الرحلات البحرية في ركن من هذا العالم.

8- أسترالياونيوزيلندا

يستطيع السياح خلال هذه الرحلة الوحيدة الاستمتاع بالمضايق والأنهار الجليدية والمعالم البرية الطبيعية الأخرى، بجانب نماذج مذهلة من العجائب التي صنعها البشر مثل «سيدني أوبرا هاوس» و«هاربر بيردج»، تتيح مسارات الرحلة البحرية إلى أستراليا ونيوزيلندا للسياح طريقة ممتعة لاستكشاف الأعاجيب الحديثة بجانب بعض المعالم الطبيعية الرائعة في كوكب الأرض.

9- ألاسكا

نسبة لمساحتها الواسعة، فإن محاولة التعرف على كامل أجزائها مستحيلة تقريبا، خاصة عندما يكون المرء متنقلا بالبر أو مبحرا حول سواحلها الوعرة، ومع ذلك فهذا هو الجزء الأكثر متعة، تقوم الشركات السياحية العاملة في ألاسكا بتوفير رحلاتها على متن الطائرات العمودية كما تنظم رحلات الصيد والأنشطة الأخرى على الهواء الطلق بجانب خدمات سياحية أخرى.

10- شرق أسيا

أصبحت شركات سياحية عديدة تقدم رحلات مسارات بحرية إلى شرق آسيا، إنه ليس مستغرباً نظراً لما يقدمه هذا الجزء من العالم، حيث تقوم شركات سياحية عاملة في المجال بتنظيم رحلات إلى كل من فيتنام وهونج كونج وإلى سور الصين العظيم، فالإبحار شرقا نحو آسيا من افضل الطرق لرؤية مقطع عرضي ضخم لهذا الجزء التاريخي والثقافي المقنع من كوكب الأرض

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …