تدشين اولى رحلات الخطوط السعودية الى بغداد 30 اكتوبر

سفاري نت  متابعات

تستعد الخطوط الجوية السعودية لإطلاق أولى رحلاتها إلى العاصمة العراقية في يوم 30 أكتوبر الجاري، إذ ستبدأ بشكل رسمي تسيير رحلات مباشرة إلى بغداد، وذلك بعد توقف استمر أكثر من 27 عامًا.

وقد استقبلت العاصمة العراقية مساء أمس الأول الخميس، البعثة السعودية الإعلامية والتجارية الأولى والأضخم بعد انقطاع دام 27 عامًا، يترأسها أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس صالح السلمي.

وتأتي زيارة الوفد السعودي إلى العاصمة العراقية من أجل المشاركة ضمن الجناح السعودي الذي تنظمه هيئة تنمية الصادرات السعودية في معرض بغداد الدولي في دورته الـ44، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 30 من شهر أكتوبر الجاري ممثلًا بـ60 شركة من مختلف القطاعات الصناعية والخدمية في المملكة.

وكان القائم بالأعمال في سفارة السعودية في بغداد عبدالعزيز الشمري، قد أكد أن عدد الرحلات الجوية التي ستكون بين المملكة العربية السعودية ودولة العراق 20 رحلة أسبوعية تقريبًا، حسبما هو مخطَّط لها في الجدول المعد لذلك.

وقد تم استقبال الوفد السعودي في مطار بغداد الدولي بحفاوة وترحيب حيث تم تقديم سلال التمور والقهوة العربية.

وتبادل أبناء الشعبين السعودي والعراقي عبارات الشكر والثناء والتقدير مؤكدين أن العراق والسعودية تربطهما أواصر الدين والعروبة والأخوة.

الجدير بالذكر أن طيران ناس كان قد أطلق أولى رحلاته المباشرة إلى بغداد يوم الأربعاء الماضي، لتكون أول ناقلة سعودية تحط على أرض العراق الشقيق بعد انقطاع دام لأكثر من ربع قرن.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إسعاف دبي تقدم خدمة للحالات الطارئة في مطار دبي

سفاري نت – متابعات أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف خدمة “السيجوي” الجديدة في مبنى مطار …