بالصور .. نشاطات سياحية مميزة في مدينة نابولي الإيطالية بتكلفة بسيطة

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة نابولي الإيطالية من المدن السياحية المميزة في ايطاليا ، واليكم في هذا التقرير نظرة على افضل النشاطات الغير مكلفة بها وفق تقرير مجلة سيدتي

“نابولي”، هي إحدى الوجهات السياحية التي تلائم الأذواق السياحية المختلفة، إذ تسمح لزائرها أن يكتشف روعة إيطاليا، عبر الآثار التي تُذكِّر بأمجاد وانتصارات الماضي، من دون الإغفال عن أجوائها الجذَّابة. علمًا بأن المواصلات سهلة للغاية في “نابولي”.​ وتحظى الوجهة السياحية المذكورة بمناخٍ متوسِّطي، أي بصيف حارٍّ وجافٍّ، فيما باقي أيَّام السنة يعرف فترات ماطرة قصيرة لكن عاصفة، مع درجات حرارة معتدلة. ولخليج نابولي شهرة عالميَّة سياحية، لجاذبيّته وشمسه الساطعة على الدوام. “سيدتي. نت” يجول على عناوين السياحة، في “نابولي”:

الصروح الدينيَّة: تعتبر هذه الأماكن جديرة بالزيارة، نظرًا إلى تاريخها المجيد وروعة فنون عمارتها.
البراكين: يُعتبر “بركان فيزوف” رمزًا حقيقيًّا لـ”نابولي”. هو يرتفع 1281 مترًا، وفوهته بطول 600 متر وعمق 200 متر، ودائم النشاط، ولكن يمكن للسائح الصعود إلى فوهة الرماد والنزول في رحلة تستمرُّ عشرين دقيقة.
الإرث الثقافي: يُعتبر “القصر الملكي”، الذي كان بُني بين سنتي 1600 و1602، متحفًا حقيقيًّا يضمُّ قطع أثاث ومقتنيات تعود إلى تلك الحقبة. وهو مفتوح للزائرين. كما أن قصر “تشيلاماري” الذي يمثِّل عصر النهضة بساحاته الفسيحة وشلَّالات المياه الرائعة فيه، هو من الأماكن الثقافيَّة التي تستحقُّ الزيارة. أمّا مجموعة “المتحف الأثري” بـ”نابولي” فضخمة، ولا سيَّما المُقتنيات الأثريَّة اليونانيَّة الرومانيَّة، التي كانت أُحضرت إلى المكان، من “بومبيي” و”هيركولانوم” و”مصر”.
| المواقع الأثريَّة: كانت محلَّة “سانيتا”، في ما مضى، مكانًا لدفن الموتى. أمَّا اليوم فهي تمثِّل عنوانًا ذا غنى لافت، ويحمل معارض تحت الأرض وجداريَّات.


 نشاطات سياحيَّة غير مُكلفة
1. تُعتبر طرق “نابولي” مسرحًا حقيقيًّا مفتوحًا على السماء: الدرَّاجات الناريَّة الصغيرة تجوبها، الأولاد يلعبون في الأزقَّة، الأمَّهات يتبادلن الأحاديث على الأبواب، الحرفيُّون يعملون خارج محلَّاتهم… إنَّ الحياة في “نابولي” جديرة بالاكتشاف.


2. يعدُّ “غاليريا أمبرتو” مركزًا تجاريًّا ذا شهرة واسعة. والأخيرة لا ترجع إلى المحال التجاريَّة المُميَّزة والمقاهي الجميلة فحسب، وإنَّما إلى طرازه الهندسيّ من عصر النهضة، الذي يبهر الأنظار!


3. التوجُّه خلال موجات الحرّ إلى الممرَّات تحت الأرض، للشعور بلطافة الأجواء والمتعة بروعة الطرق الرومانيَّة والمغاور والمدافن.
4. المُشاركة في جولة مُنظَّمة في المدينة، تبدأ من “ايل سنترو أنتيكو”، وتمرُّ ببعض القلاع والقصور والفلل، كما تُعرِّج على بعض الحدائق الرائعة.


5. التوجُّه إلى ساحل “أمالفي” المدهش وإلى بعض الجزر الساحرة، كـ”كابري”، وقرى الصيَّادين كـ “بوزيولي”.


6. الاستمتاع بجلسات هادئة في مطاعم “نابولي” التي تقدِّم المأكولات المناطقيَّة الإيطاليَّة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …