بالصور .. 8 مدن غاية في الجمال في جورجيا لا تفوت زيارة احداها

سفاري نت – متابعات

تمتلك جورجيا الكثير من المدن السياحية التي تمتاز بطبيعة ساحرة وخلابة ، واليكم في هذا التقرير نظرة على 8 من اجمل المدن السياحية بها

1- مدينة تبليسي
مدينة تبليسي هي عاصمة جورجيا والتي تعتبر واحدة من العواصم المتفردة في أوروبا كما يطلق عليها المتخصصون في مجال السياحة ، حيث تضم العاصمة الفنون المعمارية والهندسية التي تميز المباني الموجودة بها كما تتميز المدينة ببنية تحتية من افضل البنى التحتية في أوروبا ، كم تضم العاصمة العديد من الأسواق التقليدية والمنازل الريفية التي توجد بجانب المباني المبهرة .

2- مدينة بورجومي
مدينة بورجومي الواقعة في جنوب جورجيا وتضم المدينة العديد من ينابيع المياة المعدنية ، كما توجد بمدينة بورجومي حديقة كبيرة تسمى الحديقة الوطنية وهي واحدة من أكبر الحدائق في أوروبا ، وتقع الحديقة بالقرب من ( قصر رومانوف ) والذي يعود بناءه إلى القرن التاسع عشر .

3- مدينة باتومي
تعد مدينة باتومي التي تقع على ضفاف البحر الأسود واحدة من أهم الأماكن التي عليك زيارتها في جورجيا  ويعود تأسيس المدينة إلى القرن الثامن ، وتضم المدينة العديد من المعالم السياحية مثل الحديقة النباتية وهي واحدة من أهم المزارات السياحية ، وقد تم بناءها في عام 1912 وتضم الحديقة عدد كبير من النباتات الفريدة ، كما تضم المدينة .

4- مدينة تيلافي التاريخية
يعود تاريخ مدينة تيلافي إلى العصر البرونزي ولذلك تجذب المدينة المؤرخين والمهتمين وكذلك تضم المدينة العديد من المعالم السياحية الإثارية التي تعود غلى الحضارات القديمة مثل مدينة القوقاز ، وتضم أيضاً المدينة .

5- مدينة كفاريلي
تقع مدينة كفاريلي على بعد 150 كيلو متر من العاصمة الجورجيا ، وقع بها بحيرة إيليا الصناعية وأيضاً تقع بها قلعة المدينة  ، وبجانب العديد من المزارات السياحية الآثارية والمتاحف ، كما تضم المدينة العديد من المنتجعات السياحية الفخمة .

6- مدينة سغناغي
تسمى مدينة سغناغي بمدينة الحب حيث تتميز المدينة بأجواء رومانسية ، كما أن هناك سلاسل جبلية صغيرة تضفي على المدينة لمسة دافئة ، كما أن سغناغي تتميز بالمباني الملونة ذات المشهد المبهج ، ولذلك يأتي إليها الزوار كل بلاد العالم ، كما أنه وجهة سياحية جيدة لقضاء أوقات رومانسية مع الشريك .

Sighnaghi city centre

7- مدينة كوتايسي
شهدت مدينة كوتايسي على عدد من الحضارات المختلفة مثل الدولة العثمانية والحقبة السوفياتية ،حيث يرجع تاريخها إلى ألفين عام قبل الميلاد كما انها واحدة من أهم المدن الجورجية التي تجذب السائحين .

8- مدينة غوري
تضم مدينة غوري العديد من الأماكن السياحية مثل موقع أوبلیستسیخ الأثري وقلعة غوري الذي تم تشيده في العصور الوسطى ، ومتحف جوزيف ستالين والذي يضم مقتنيات أشهر زعماء الاتحاد السوفيتي .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …