بالصور .. اجمل البحيرات الموجودة في كاليفورنيا امريكا

سفاري نت – متابعات

أجمل البحيرات في كاليفورنيا
1- البحيرات التوأم
البحيرات التوأم هي مجموعة من البحيرات المتصلة في القاعدة الجنوبية الشرقية من جبل ماموث، وتقع البحيرات التوأم في مقاطعة مونو شرق كاليفورنيا، وتعد هذه البحيرات أدنى البحيرات في حوض البحيرات العملاقة، وعلى جانب البحيرة توجد المنحدرات التي تشكلت من الحمم البركانية من ثوران جبل ماموث، وعلى الجانب الآخر من البحيرات يوجد مخيم إينو، وتاماراك لودج .

2- بحيرة سالتون
بحيرة سالتون أو بحر سالتون عبارة عن بحيرة مالحة ومسطح مائي مغلق، تقع في جنوب غرب الولايات المتحدة الامريكية في ولاية كاليفورنيا، حيث تعد أكبر بحيرة في الولاية كلها، وتبلغ مساحتها حوالي 343 ميل مربع، ويقع على شمال البحيرة وادي كواتشيلا فالي، وعلى شرقها وادي إمبيريال، وتعتبر هذه البحيرة من البحيرات الضحلة، وتستغل بحيرة سالتون في توليد الطاقة الحرارية، ويوجد فيها عدد من الأسماك، وأكثر من 400 نوع من الطيور حولها .

3- بحيرة التل الأسود
بحيرة التل السود أو ” بوت السوداء ” هي بحيرة اصطناعية تقع في مقاطعة تهامة بكاليفورنيا، وقد تشكلت هذه البحيرة نتيجة جدول صخري عند الانتهاء من بناء سد التل الأسود عام 1963، وتبلغ مساحة البحيرة 18 كم مربع، ويبلغ طول شاطئها 64.4 كم، وقد تم بناء هذا السد للوقاية من الفيضانات .

4- بحيرة ميرسيد
بحيرة ميرسيد هي بحيرة للماء العذب، تقع في المنطقة الجنوبية الغربية لمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وهي بحيرة خلابة يحيط بها ثلاث ملاعب للغولف، ومنطقة سكنية، وعدد من المدارس، وجامعة واحدة، وتبلع مساحة هذه البحيرة حوالي 26 هكتار .

5- بحيرة ميرور ( المرآة )
بحيرة ميرور هي بحيرة موسمية صغيرة تقع في متنزه يوسيميتي الوطني في كاليفورنيا، وتعد هذه البحيرة هي البحيرة الباقية من البحيرة الجليدية الكبيرة، التي كانت في نهاية العصر الجليدي الأخير، والتي تعد على حافة الزوال بسبب تراكم الرواسب فيها، وتقع هذه البحيرة شمال جرف ” نصف القبة ” وهو عبارة عن جرف صخري جرانيتي، يرتفع لأكثر من 1444 متر فوق أرض وادي يوسيميتي .

6- بحيرة سابرينا
تقع بحيرة سابرينا في جنوب غرب ولاية كاليفورنيا، وتتميز بجمالها وهدوئها، وهي محاطة بتلال عالية، وهذه البحيرة نشأت نتيجة بناء السدود على مفترق الأسقف الخور، وقد تم بناء هذه السدود عام 1907، لتوفير كمية من المياه المتدفقة إلى محطات توليد الطاقة الهيدروليكية .

7- بحيرة المئذنة
تقع بحيرة المئذنة في شمال شرق مقاطعة ماديرا بولاية كاليفورنيا، في مدى ريتر وهو مدى فرعي ممتد من سيير نيفادا، وتقع هذه البحيرة داخل حديقة أنسل آدمز في غابة إنيو الوطنية، بالقرب من موقع تحطم طائرة ستيف فوسيت التي تحطمت عام 2007، ويحيط بالبحيرة قمم الجبال العالية، وتتسم مياه البحيرة بلونها الفيروزي النقي .

8- بحيرة القمة
بحيرة القمة هي بحيرة تقع في مقاطعة شاستا شرق ولاية كاليفورنيا، في حديقة لاسين الوطنية البركانية، على ارتفاع 2000 متر من سطح الأرض، ولهذا تم تسميتها ببحيرة القمة، تحيط بالبحيرة مساحات واسعة من الأشجار والمساحات الخضراء، مما يجعلها مكان مناسب للاسترخاء والهدوء .

9- بحيرة الغابة
بحيرة الغابة هي عبارة عن بحيرة جليدية، تقع في حديقة الدورادو الوطنية، تقع هذه البحيرة في مقاطعة إل دورادو في كاليفورنيا، جنوب غرب بحيرة تاهو، وجنوب شرق بحيرة ألوها، وتشتهر هذه البحيرة باحتوائها على سمك السلمون المرقط بألوان قوس قزح، وسمك السلمون المرقط الغدير، ويمكن الوصول إلى البحيرة عبر المشي لمسافة طويلة إلى الغرب من جبال الألب .

10- بحيرة دياز
تقع بحيرة دياز في وادي أوينز جنوب لون باين بولاية كاليفورنيا، تغطي مساحتها حوالي 80 فدان، ويبلغ ارتفاعها حوالي 1120 متر، وقد تشكلت هذه البحيرة بسبب الزلازل الذي قام عام 1872، والذي تسبب في سقوط 29 كم من وادي أوينز، وأدى ذلك تكون الماء في هذه الأراضي المنخفضة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …