اطلاق رحلات بحرية إلى متحف اللوفر من موانئ ابوظبي

سفاري نت – متابعات

وقعت موانئ أبوظبي اتفاقية مع “جالبوت مارين”، الشركة الإماراتية التي توفر خدمات النقل البحري للركاب في أبوظبي، وذلك للبدء في تسيير رحلات بحرية إلى متحف اللوفر أبوظبي بالإضافة إلى المعالم الرئيسية الأخرى في العاصمة.

من المتوقع أن تبدأ أول خدمة تاكسي مائي في الإمارة خلال موسم 2017/2018، ويهدف إطلاق هذه الخدمة إلى تمكين المواطنين والمقيمين والسياح من رؤية المعالم السياحية والتراثية والعمرانية الموجودة في أبوظبي.

وستنطلق الرحلات من محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد، وستتضمن العديد من المحطات السياحية الحيوية مثل متحف اللوفر أبوظبي، وجامع الشيخ زايد الكبير، وجزيرة ياس، وأبراج الاتحاد.

وتتضمن الاتفاقية أيضاً إنشاء رصيف جديد للسفن، يبلغ طوله 20 متر ويتمتع بمميزات عديدة منها منافذ آمنة وممرات خاصة بالكراسي المتحركة.

ومن المتوقع أن تستقبل محطة أبوظبي للسفن السياحية نحو 92 رحلة من 18 خط بحري مختلف، بما يرسخ مكانة الإمارة على خريطة الرحلات البحرية العالمية حيث تواصل خطوط الرحلات البحرية الدولية اعتماد المحطة محوراً لعملياتها الإقليمية في منطقة الخليج العربي.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال عبد الكريم المصعبي، نائب الرئيس التنفيذي – الموانئ: “يسعدنا أن نتعاون مع شركة جالبوت مارين ، لمواصلة دعم السياحة في أبوظبي، ونحن على ثقة بأن افتتاح متحف اللوفر الجديد في شهر نوفمبر من شأنه أن يرفع تعداد الزائرين إلى المدينة، ويسرنا أن نسهل خدمة التاكسي المائي الجديدة التزاما من موانئ أبوظبي بتقديم كل ما من شأنه تعزيز قطاع النقل البحري السياحي”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. شاهد سجادة الزهور الزاهية في بروكسل بلجيكا

سفاري نت – متابعات استخدم عشاق الزهور البلجيكيون 500 ألف زهرة في ميدان “رينيسانس” بوسط بروكسل، …