Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بتجربة فندق الجليد هذا الشتاء

سفاري نت – متابعات

مع بداية موسم الشتاء وسقوط الجليد يمكنك الاستمتاع بزيارة فندق الجليد الرائع ، اليك نظرة على هذا الفندق المميز وفق تقرير موقع سيدي نت

من منا لم يحلم بأن يقيم بضعة أيام ولو قليلة في فندق فريد من نوعه بعيداً عن ضوضاء المدينة والمحال المزعجة، ولكن ورغم البحث المستمر إلا أنه لم يجد مراده على الإطلاق، ولكننا وبعد بحثنا المستميت وجدنا لك ضالتك، مع فندق الجليد المثير للجدل والفريد من نوعه.

فهل تصدق أن هناك فندقاً يتم بناؤه كل عام بعد عام؟ هذا هو الحال مع فندق الجليد بالسويد، فهذا الفندق يتم بناؤه، كل عام من الجليد من الألف إلى الياء منذ عام 1990، وهو معروف الآن باسم أكبر فندق من الثلج والجليد في العالم، والذي يمتد على مساحة 6000 متر مربع، ويقع على بعد 200 كم شمال الدائرة القطبية الشمالية؛ فهو واحد من المنتجعات الفاخرة النائية في العالم.

هذا الفندق مصنوع من 4 آلاف طن من الجليد الطبيعي، ويحتوي على 100 غرفة، لا يوجد غرفتان منهما شبيهتان لأخرى، وتم تصميم كل غرفة من قبل فنان، والذي يجب أولاً تقديم خطته إلى لجنة تحكيم خاصة والذي تقرر ما إن كان سينضم إلى فريق التصميم أم لا.

 هذا الفندق حقاً يحتوي على  كل شيء مجمدًا بالفعل، وهذا يشمل الكراسي، والأسرّة، والنظارات، والحانات وما إلى ذلك، فكله مكون من الجليد والذي يعد مصدره محلياً من نهر تورن القريب، كما أن هناك حتى كنيسة صغيرة داخل الفندق للضيوف الأقباط الذين يرغبون في الزواج في بيئة مذهلة وفريدة، كما يحتوي الفندق على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي تضمها قاعاته والتي نحتت على الجليد.

ولكن للأسف نفس الشيء يحدث مع الفندق، كل عام عندما يأتي الربيع ودرجات الحرارة ترتفع يسمح هذا للفندق أن يذوب، وهذا يعني أن الفندق يعاد بناؤه بشكل كامل كل عام مع تصميم مختلف تماماً! مع طابور كامل من  المهندسين المعماريين يتقدمون إلى لجنة التحكيم الذين يختارون تصميم الفندق للموسم المقبل.

ومن خلال ذلك يمكن للضيف أن يأتي مراراً وتكراراً، ويشعر بأنه يحصل على تجربة مختلفة في كل مرة؛ لأنه هو تقريباً حرفياً فندق جديد.

في حين أن الإقامة في هذا الفندق ليست رخيصة مع غرف تبدأ من 200 دولار في الليلة، إلا  أنها ليست مكلفة مقارنة بالفنادق الفاخرة الأخرى، ويرجع ذلك إلى موقعه البعيد وبعض المصاعب التي تأتي مع البقاء في فندق الجليد (فهو مجمد حرفياً!!).

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فنادق ومنتجعات أنانتارا الرائدة في ابتكار التجارب الفاخرة والخارجة عن المألوف تطلق حملة تجارب السفر الجديدة

سفاري نت – متابعات تجارب تختصر مفهوم السياحة الفخمة في إطار بيئة طبيعية خلابة. ابتكرت …