بالصور .. 8 اماكن مميزة لجولات تسوق واسعة في سنغافورة

سفاري نت – متابعات

سنغافورة هي احدى الدول الاسيوية الراقية والمميزة ، وتمتلك سنغافورة الكثير من مراكز التسوق الفاخرة والشهيرة ، واليكم في هذا التقرير نظرة على افضل 8 اسواق مفتوحة في سنغافورة

1- شارع أورتشاد (شارع البستان)
يعتبر شارع أورتشاد أشهر الشوارع التجارية في سنغافورة، وقد سُمي بهذا الاسم لأنه يشبه البستان حيث يضم مجموعة متنوعة من أشجار جوزة الطيب والفلفل التي تم زرعها في أربعينات القرن التاسع عشر ولا يزال يوجد العديد منها إلى جانب الأشجار الاستوائية في الشارع. يمتد الشارع بطول 2.2 كيلو متر، حيث يضم مجموعة من المولات والمجمعات التجارية مثل باراغون هاوس وفار إيست آسيا ولاكي بلازا التي تجد فيها العلامات التجارية العالمية، فضلًا عن انتشار محلات المواد التجميلية والأجهزة الكهربائية والأزياء الحديثة العالمية.

2- سوق الحي الصيني
يعتبر سوق الحي الصيني أحد الأحياء التجارية الشهيرة في سنغافورة، حيث تجد نفسك تسير وسط مباني مزينة على امتداد الحي بأكمله والتي تشعرك وكأنك في الصين. يضم الشارع محلات تجارية للأعمال الفنية والتقليدية والملابس بأسعار زهيدة، كما يوجد به مسجد الجامعة وأماكن للمساج ومعبد صيني، ويعج الحي بمحلات بيع الهدايا التذكارية. ويعج الحي بمحلات الطعام والمطاعم التي ترضي جميع الأذواق، فضلًا عن محلات المجوهرات والملابس والموضة.

3- منطقة خليج مارينا
تعتبر منطقة خليج مارينا أحد النقاط المركزية للتسوق في سنغافورة حيث تضم مجموعة هائلة من مراكز التسوق التي تناسب العائلات والشباب وجميع الأطياف. والأسواق في منطقة خليج مارينا مشيدة في أروقة مقنطرة تتصل ببعضها البعض عبر ممرات تحت الأرض. وتضم المنطقة تشكيلة من المولات مثل رافلز سيتي ومول سيتي لينك وسونتيك سيتي وميدان مارينا، وغيرهم من المولات ومراكز التسوق التي تحتوي على محلات تجارية يوجد بها العديد من العلامات التجارية العالمية ومحلات الملابس والمشغولات الجلدية والمجوهرات.

4- هاربور فرونت
يضم هذا الشارع مجموعة من مراكز التسوق الشهيرة، ولكنه يشتهر حقًا بمركز تسوق فيفو سيتي حيث يلخص لك هذا المول أحدث مراكز التسوق في الشارع. يشتهر هذا المبنى الضخم بوجود العديد من المحلات التجارية التي تبيع المنتجات العصرية، كما يضم 15 شاشة ملتيبلكس وبذلك تكون أكبر صالة سينما في سنغافورة. ويفوز مركز تسوق فيفو سيتي دائمًا بجوائز فئة الأسواق التجارية في العالم، فهو أكبر وجهة للتسوق والترفيه معًا.

5- شارع العرب
هو أحد المعالم السياحية في سنغافورة، ويتميز بالمعمار والتراث الإسلامي حيث يضم مسجد السلطان الذي بُني عام 1928م، ويعتبر شارع العرب أفضل مكان شهير في سنغافورة لبيع الأقمشة. والشارع عبارة عن زقاق قصير تحيط به المتاجر القديمة، وعلى الرغم من صغر مساحة الشارع إلا أنه يمكنك قضاء يوم كامل به للاختيار بين أنواع الأقمشة الرائعة مثل الأنسجة الحريرية الفاخرة ولفائف المخمل المترف والأقمشة المقصبة وأشرطة الزينة، بالإضافة إلى أقمشة الكتان والقطن وغيرها.

6- ليتل إنديا (الهند المصغرة)
يشعرك هذا الحي وكأنك داخل الهند بألوانها الجميلة الجذابة، ويشتهر الشارع بمحلات بيع الهدايا الهندية ومحلات التوابل التي تشتهر بها الهند، إلى جانب محلات بيع الذهب الهندي بتصميماته المختلفة، وهي عبارة عن مجوهرات تمتلأ بالخرز وتتسم بتصميمات أكثر جرأة من التصاميم الصينية.

7- سوق شارع بوجيس
أحد الأماكن النابضة بالحياة ويضم الكثير من أكشاك بيع الملابس الموضة ويربط الشارع بين الهند المصغرة في الشمال وخليج مارينا نحو الجنوب. ويضم أكثر من 800 كشك ومحل، كما يضم العديد من محلات الطعام المحلي ومحلات الهدايا التذكارية.

8- ستريت ستايل
يضم شارع ستريت ستايل  والذي يعني شارع الأزياء مجموعة متنوعة من المحلات التجارية الخاصة بالملابس والتي يودج بها العلامات التجارية الشهيرة مثل أديداس ومامبو وستوسي وغيرها من العلامات التجارية، فضلًا عن محلات بيع الإكسسوار والمجوهرات.

9- حارة حجي
يلجأ إليها كل من يريد الحصول على تجربة تسوق مميزة بعيد عن الأماكن المغلقة ، تضم حارة حاجي طريق ضيق للمشارة فقط وسط البنايات السنغافورية القديمة، وتضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية سواء تكون على واجهة خلفية لحارة بالي أو شارع العرب، ويتم عزف الموسيقى لرواد الشارع في الهواء الطلق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف يمكنك التخطيط لرحلتك بنفسك أون لاين ؟

سفاري نت – متابعات لحسن الحظ وكما هو متوقع فإن تكلفة السفر خلال العام الحالي …