Millennium Hotels - Offer

القرية العالمية في دبي تفتتح أبوابها اليوم للزوار

سفاري نت – متابعات

تستقبل القرية العالمية ضيوفها اعتباراً من اليوم ولغاية 7 أبريل 2018 ولمدة 158 يوماً في موسمها الثاني والعشرين تحت شعار «وجهتكم لاكتشاف العالم».

وكشف بدر أنوهي الرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية عن توقعات باستقبال 6 ملايين زائر خلال هذا الموسم عبر باقة من أضخم الاحتفالات الثقافية والترفيهية والفنية في المنطقة موجهة لكل أفراد الأسرة من كافة الجنسيات، من ضمنها أكبر وأضخم منطقة للألعاب الترفيهية منذ انطلاقها «كرنفال» الذي يضم 28 جولة ترفيهية شيّقة و34 من ألعاب المهارة ومبنى جديد يضم أكثر من 100 من ألعاب الفيديو الترفيهية.

وقال بدر أنوهي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء امس الأول في القرية العالمية«تستضيف القرية العالمية هذا الموسم 75 دولة في 27 جناحاً بواجهات خارجية تجسد أجمل معالم وحضارات العالم إضافة إلى تضمنها الأسواق الشعبية والمنتجات والحرف اليدوية المختلفة، ويعتبر البوسنة والبلقان أحدث الإضافات وجنوب آسيا من سريلانكا وبنغلادش والنيبال. ويعود كل من جناح الإمارات والسعودية والهند والبحرين وعمان والكويت وجنوب أفريقيا والصين ومصر والأردن والمغرب وتركيا وسوريا وتايلاند والعراق واليمن وباكستان والشرق الأقصى وأوروبا وإيران وروسيا والأميركيتان ولبنان إضافةً إلى جناح الصنعة تحت إدارة وزارة تنمية المجتمع وجناح مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية اللذين يقدمان مجموعة من الأعمال الإماراتية لدعم الأسر المنتجة، كما تقدم القرية العالمية هذا الموسم تجارب فريدة في أكثر من 23 مطعماً ومقهىً وأكثر من 120 كشكاً موزعة في أرجاء الوجهة تقدم للضيوف تشكيلة واسعة من النكهات العالمية.

وأضاف انوهي انه تم استحداث 300 موقف سيارة ليبلغ العدد الإجمالي 18 ألفاً و300 موقف إضافةً إلى تجهيز مواقف مخصصة للدراجات النارية، وخطين جديدين لحافلات هيئة الطرق والمواصلات بدبي يبدآن رحلتهما من محطة مترو الراشدية ومحطة مترو مول الإمارات إلى القرية العالمية ليصل إجمالي الخطوط إلى أربعة مع الخطين المحددين من المواسم الماضية

12 ألف عرض

عمل فريق الترفيه في القرية العالمية خلال الأشهر الماضية على إنتاج مجموعة من العروض الترفيهية والمسرحية الضخمة التي يقدمها 80 عارضاً محترفاً من الإمارات ولندن والهند والصين ويعتبر»مونستر ستانت شو«الأكثر تشويقاً ويقدمه 30 من محترفي الاستعراض المثير.

وتستضيف القرية العالمية هذا الموسم 20 حفلا على مسرحها الثقافي الرئيسي وتتضمن مشاركة كل من تامر حسني ومحمد السالم، ونجوم الإمارات شمّه حمدان التي ستنطلق بأول حفل يوم الجمعة المقبل وعبدالله بالخير، إلى جانب نخبة من نجوم آسيا وبوليوود.

جوائز

بعد أن قامت بزيارة أكثر من 60 مدرسة خلال الموسم الحادي والعشرين وتفاعلت مع أكثر من 40,000 طالب وطالبة، تعود القرية العالمية بمجموعة من البرامج التفاعلية للتعريف بثقافات العالم، وستطلق مسابقة»مشروع النصر بمشاركة 15 ألف طالب من 50 مدرسة في الدولة بتلوين وتزيين أكثر من 3 آلاف من قوالب السيراميك المصممة على شكل شعار النصر الإماراتي، ضمن احتفالات اليوم الوطني السادس والأربعين وسيتم اختيار ثلاث مدارس للفوز بجوائز تصل إلى 100 ألف درهم إماراتي.

تحسينات البنية التحتية والخدمات تماشياً مع دراسات مخطط رحلة الضيوف

ومن جانبه أفاد أحمد المرّي، مدير إدارة العمليات في القرية العالمية أن تجهيزات الموسم الحالي بدأت من الموسم السابق، وان القرية العالمية حصلت على 9/10 في مقياس السعادة الموسم الماضي، لافتاً إلى زراعة أكثر من 10 آلاف نبتة وشجرة وان إجمالي المساحات الخضراء في القرية العالمية هذا الموسم حوالي 50 ألف متر مربع تهدف إلى زيادة راحة الضيوف أثناء زيارتهم. وقامت الوجهة بنصب لوحات مرورية وإرشادية جديدة تغطي كامل منطقة المواقف ويصل عددها إلى أكثر من 50 لوحة.

بانوراما

أشار أحمد المرّي، مدير إدارة العمليات في القرية العالمية إلى انه تم تركيب 18 ألفا من أضواء الزينة الصديقة للبيئة في مختلف شوارع وممرات القرية تزيد من جمالية الموقع وتألق الصور البانورامية التي ترسمها الأجنحة المختلفة بواجهاتها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …