Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في بورتو البرتغال

سفاري نت – متابعات

تعتبر البرتغال من الوجهات الاوربية المتنوعة والمميزة ، وتضم مدينة بورتو الكثير من الاماكن السياحية المميزة تعرف عليها وفق تقرير سيدتي نت

“بورتو”، وجهة سياحية برتغاليّة معروفة، تُقدِّم لزائريها مناظر طبيعيّة مبهرة، خصوصًا من الضفة المقابلة لنهر “دورو”، عند مغيب الشمس! ومع مجموعتها الكبيرة من الآثار العائدة إلى العصور الوسطى، كما مبانيها الشامخة، وفنونها الجميلة… يمكن للسائحين المرور في متاهة من الشوارع الضيقة، لمعاينة كلّ ما هو مثير للإكتشاف السياحي، فيها! فإلى هناك…

أماكن السياحة في “بورتو”
1. النزهة سيرًا على الأقدام في “بورتو”، تُستهلّ من برج “كلريغوس” ذات طراز الـ”باروك”، ثمَّ يحلو التوجّه نزولًا إلى شارع “كلريغوس”، وذلك عند مفترق جادة “آليادوس”، بغية مشاهدة التأثيرات الـ”نيو كلاسيكيّة” الرائعة في العمارة. وبعد خطوتين، يُمكن بلوغ محطّة “ساو بنتو” ذات التأثيرات الفرنسية. وعند تجاوز الفناء، وصولًا الى “شارع الزهور” أو “خوا داس فلورس”، يمكن الجلوس في أحد المقاهي للاستراحة. علمًا بأنَّ المكتبات تكثر في هذا الشارع الجذّاب.
2. “ريبيرا”: تغوص هذه المحلّة، التي تبدو القلب الحقيقي لــ”بورتو”، في تاريخ المدينة. فعلى طول النهر، تتعدَّد المراكب التقليديَّة، التي تنقل أبرز منتجات المدينة. أمَّا على الضفَّة المقابلة للنهر، فتقبع “غيا”.


3. بلاط “بورتو”: يظهر البلاط المُلوَّن يدويًّا والمُسمَّى “أثولخُش”، في واجهات الأبنية، وعند دواخل الصروح، بشكل جذَّاب للعين! ولعلَّ الأكثر جماليَّة منه يزيّن واجهة صرح “إيغريجا دو كارمو” الديني، والمنفَّذة من قبل سيلفستر سيلفيستري في سنة 1912، كما في البناء الخارجي لــ”كابيلا داس ألماسّ”، الذي يظهر من داخل طريق “سانت كاترينا” المُخصَّص للمشاة.


4. “صرح بورتو الديني”: هو صرح مُحصَّن، يرتفع على تلَّة مُشرفة على النهر والمدينة، ويعود بناؤه إلى القرن الثاني عشر. وكان أُعيد ترميمه، في القرن الثامن عشر.
5. “المركز البرتغالي للصور”: كان هذا البناء المهيب، الذي يعود إلى سنة 1796، يُستخدم لغرض السجن، وهو المتمركز على الضفَّة الجنوبيَّة لـ”كوردواريا”. أمَّا اليوم، فهو يحضن متحفًا للصور. ولكن، يجدر بزائره أن يجتاز بوّابات حديد ثقيلة وزنزانات قديمة، قبل الوصول إلى الأعمال التصويريَّة!
وتجدر الإشارة إلى أنّ الطرق الجميلة التي تنتشر جنوبي المتحف، تُشكِّل جزءًا من المحلَّة اليهوديَّة في “بورتو”.


6. مدينة “غيا” الحديثة: تمتدّ من الجهة الأخرى لنهر “دورو”، في مقابل مدينة “بورتو”، كما تتصلّ مجموعة من الجسور فيها. ويُمكن بلوغها، بسهولة، وسيرًا على الأقدام، إنطلاقًا من محلّة “ريبيرا”، بعد المرور عبر جسر “دوم لويس”، عند رصيف “غيا” البحري. وتحوط المراكب، التي تُشكِّل الجولة على متنها رحلة ممتعة لمشاهدة مدينة “بورتو” ووسطها التاريخي، هذه المدينة.
7. قصر “بولصا”: البورصة تشغل هذا القصر “النيو كلاسيكي” الرائع، الذي بُني بين سنتي 1842 و1910، ويؤشِّر إلى أمجاد مستثمري الماضي! وتتطلَّب الجولة في داخل هذا القصر نحو 30 دقيقة، تقريبًا. وهي تتمّ، برفقة دليل، وتُقدّم باللغات البرتغاليّة والفرنسيّة والإنجليزية.


وهُناك، تتعدّد الديكورات الجميلة، ولعلّ أبرزها: “صالون العرب” المشغول من الجص، وهو مغربيُّ الطراز، ومغطَّى بالذهب من عيار 18 قيراطًا.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …