Millennium Hotels - Offer

فعاليات مميزة في دبي خلال الاجازات القادمة تعرف عليها

سفاري نت – متابعات

تزخر الإمارات على مدار العام بأنشطة وأحداث في كل المجالات تتوزع على مختلف المناطق الشهيرة الممتدة في ربوع الدولة، وتمثل ملتقى للباحثين عن مساحات رحبة للترفيه والاستفادة ومتابعة الفعاليات في العطلات. وتسهيلاً على المهتمين نرسم هنا خريطة أسبوعية بأهم الأحداث على مستوى الدولة.

هاملت بنكهة عربية
مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون – مول الإمارات 8- 11- نوفمبر

تدور ملحمة «هاملت» الشهيرة لشكسبير بنكهة عربيّة هذه المرّة ضمن مسرحيّة فريدة تحت عنوان «ذا هاملت سامت» في مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون في مول الإمارات. تدور أحداث المسرحيّة حول ملك يتوفّى فيأخذ نصاب الحكم أخوه من بعده، ويتطاول في هذه الأنانيّة والطمع فيتزوّج أرملة أخيه أيضاً. ولا يسر هذا الفعل الكثير من المحيطين به خاصّة أنّه ينوي أن يغيّر نظام الحكم ما يجعل الشكوك تتكاثر حول موت أخيه من الأساس. هل كان موته مدبّراً لكي يستولي على العرش؟ وتساؤلات أخرى كثيرة تتسارع ضمن أحداث مشوّقة.

رقص إبداعي
ذا جانكشن – حي السركال الفني 2- 11- نوفمبر

يقدّم ذا جانكشن فعاليّة للرقص الإبداعي «شورت+سويت» التي تأسّست في أستراليا. تتألّف الفعاليّة من عروض راقصة، وإلقاء للشعر، وتمثيل مشهد مسرحي، من خلال استعراض لا تتعدّى مدّته ال10 دقائق. ويرحب الحدث بالمواهب من كل المستويات والأجناس والأعمار، وسيتم تقييم العروض من قبل لجنة تقوم بالتصويت لأفضل العروض.

معرض استعادي لحسين شريف

بيت السركال – ساحة الفنون – الشارقة 3- 4- نوفمبر

سنوات عدة مضت في التخطيط لهذا المعرض الاستعادي الاستثنائي للفنان حسين شريف بما يضمن احتواءه الجزء الأكبر من أعماله. وسيحمل المعرض، رسوم شريف الكاريكاتيرية الأولى المنشورة في الصحف.

عودة «ون ميوزيك إكس»
مسرح مدينة دبي للإعلام 3- نوفمبر

يعود مهرجان «ون ميوزيك إكس» الضخم هذا العام ليقدّم مجموعة من أشهر الفنّانين العالميّين. وبما أن دبي مدينة عالميّة تحتضن كل الجنسيّات سيكون للجالية الفلبينية فرصة للاستماع إلى أجمل الأنغام والألحان في موعد فريد مع أهمّ الفنّانين الفلبينيّين أمثال: «ينج كونستنتينو»، و«سايلنت سنكتشواري»، و«كي زي تندنجان»، وريكو بلانكو.

أجواء حماسيّة
سكاي دايف دبي – مارينا 3- 4- نوفمبر

أنتم على موعد مع الأجواء الحماسيّة والمسليّة والمفيدة ضمن مبادرة تحدّي دبي للّياقة الذي يقدّم فعاليّات لا تعد ولا تحصى في أرجاء دبي على امتداد 30 يوماً. فعاليّات الرياضة بكل أشكالها سوف تقام مجّاناً خلال عطلات نهاية الأسبوع لتشجيع المقيمين والزوّار على مزاولة النشاط الجسدي والرياضي كجزء من حياتهم اليوميّة. ويقام كرنفال «سكاي دايف» في دبي مارينا يومي 3 و4 نوفمبر/تشرين الثاني كجزء من هذه المبادرة ويستضيف العديد من الوجوه الشهيرة من عالم الصحّة والرياضة واللياقة البدنيّة.

ورشتان في «فنون الشارقة»
مبنى المقتنيات ساحة الفنون الشارقة 4- نوفمبر

تواصل مؤسسة الشارقة للفنون فعاليات اليوم المفتوح، وتقدم ورشتي عمل مختلفتين هذه المرة، تركز الأولى على فكرة التصوير، فيحصل المشاركون على كاميرات من المؤسسة ليقوموا بتصوير المباني المحيطة بالمؤسسة، بهدف التقاط الجانب الفني في الهندسة المعمارية لهذه المباني، أما الورشة الأخرى فتتحلى بروح مرحة، حيث يتدرب كل شخص على رسم شريكه بصورة كاريكاتيرية، مؤكداً على إبراز أحد المعالم فيه أكثر مما ينبغي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جولة سياحية ممتعة في حديقة الأسماك في الجيزة مصر

سفاري نت – متابعات عشنا جميعاً بأحلام قصص حب شادية وعبد الحليم حافظ، والمشاهد التي …