بالصور .. فندق لانغام نيويورك يطلق الجناح الرئاسي

سفاري نت – متابعات

يتشرّف فندق لانغام، نيويورك، فيفث أفنيو بطرح جناحه الرئاسي الجديد من توقيع شركة روش بوبوا. يفترش الجناح المؤلّف من غرفتَي نوم مساحة 1900 قدم مربّع في الطابق 27 من الفندق، ويُزينه ديكور فاخر من توقيع دار وشركة روش بوبوا للتصميم، كما يقدّم أفخر المأكولات الحصرية التي يقدّمها مطعم حائز على نجمة ميشلان مباشرة في غرف الضيوف.

بالتعاون مع مطعم “آي فيوري” الحائز على عدّة جوائز في فنادق لانغام ، والذي ينضوي تحت مجموعة ألتاماريا للشيف مايكل وايت، يتسنّى لضيوف الجناح الرئاسي تذوّق ما يقدّمه مطعم “آي فيوري” في غرفة الطعام في جناحهم، والاستفادة من خدمة الطاهي الخاص التي يقدمها فريق طهاة “آي فيوري”، إلى جانب ثلّاجة صغيرة وحُجْرة للمؤن وأدوات المائدة من تجهيز الشيف مايكل وايت شخصياً.

وفي هذا الصدد، قال ريشار بوسيير، مدير عام فندق لانغام، نيويورك، فيفث أفنيو: “نحن واثقون بأنّ الجناح الرئاسي من تصميم روش بوبوا سيُصبح قريباً الجناح الأول في مدينة نيويورك، بفضل التصميم الذي يحمل توقيع روش بوبوا، والعروض الحصرية التي يقدّمها شركاؤنا في مطعم ’آي فيوري‘”. “تفوّقت شركة روش بوبوا على نفسها مع هذا الجناح، فاختارت أقمشة ومواد لا نظير لها في أي فندق آخر في المدينة. وبفضل شراكتنا مع مجموعة ألتاماريا، نستطيع تأمين تجارب طعام حصرية لضيوف هذا الجناح، تقدِمة ’آي فيوري‘ والشيف مايكل وايت.”

يقع الجناح الرئاسي من تصميم روش بوبوا رقم 2704 في أعلى طابق من الفندق، ويشمل غرفتَي نوم مزوّدتَين بسرير بحجم كينغ، وحمّامَين مكسوَّين بالرخام مع أحواض استحمام كبيرة وأدشاش منفصلة غزيرة المياه، وغرفة جلوس فسيحة، وغرفة طعام تتّسع لثمانية أشخاص ومطبخ مجهّز بالكامل بأحدث المعدات من علامة “ميَيل”، بما في ذلك غسّالة ونشّافة بعيداً عن الأنظار. تشمل كافة الغرف نوافذ ممتدّة من الأرض إلى السقف توفّر أجمل الإطلالات لأشهر معالم نيويورك كمبنى إمباير ستيت وناطحات السحاب المهيبة المحيطة به.

ينفرد الجناح الرئاسي بمطبخ مجهّز بأدوات للمائدة من “كريستوفل” وأواني من الخزف وأواني زجاجية من “لوبجيه”، التي تكمّل على أفضل وجه الخدمات الحصرية التي يقدّمها مطعم “آي فيوري” إلى ضيوف هذا الجناح.

وفي التفاصيل، تتمثّل الخدمات المميّزة والحصرية التي يُتيحها فريق روش بوبوا في الجناح الرئيسي من تصميم روش بوبوا كما يلي:

مطبخ مايكل وايت، وهو عبارة عن مطبخ وثلّاجة صغيرة يحتويان على باقة من الوجبات الخفيفة والمشروبات ومكوّنات الطهي من اختيار الشيف مايكل شخصياً
مطعم “آي فيوري” في خدمة الضيوف، ممّا يتيح تقديم قائمة “آي فيوري” برمّتها داخل الجناح بفضل فريق “آي فيوري” المعروف بحُسن ضيافته

–        تجربة الشيف الخاص، بحيث يُحضّر أحد أعضاء فريق طهاة “آي فيوري” الوجبات للمقيمين في الجناح وضيوفهم خلال مأدبة عشاء خاصة (شرط الحجز قبل 48 ساعة على الأقل)

بما أنّ الجناح رقم 2704 هو فعلاً الجناح الأعلى في الفندق، ركّز مفهوم تصميم الجناح الرئاسي على “الارتفاع”. يتميّز هذا الطابق من الفندق بأسقف أعلى بعض الشيء، ويوفّر أفضل إطلالة لناطحات السحاب المحيطة به باعتباره الجناح الأعلى في الفندق. انعكس مفهوم “الارتفاع” في المفروشات والأثاث أيضاً، إذ وقع الاختيار على العديد من القطع بفضل أوجه الشبه بينها وبين طائرات الشبح، مثل مكتب “فورتيف”. وأتت اللمسات الأخيرة شبيهة بتلك التي نجدها على متن الطائرات الخاصة، مثل خزانة التلفاز المصنوعة من مادة “داكواكريل”®، وهي عبارة عن راتينج تتمّ إذابته في الهيكل ثمّ صقله إلى أن يلمع. تتلاعب مصابيح “إير” في غرفة الجلوس أيضاً بفكرة “الارتفاع”، إذ أنّها معلّقة في السقف وناتئة من الأرضية في الوقت نفسه.

زيّنت القطع الشهيرة من روش بوبوا أرجاء الجناح، ككنبة “إيلوجن” البنفسجية، وكرسيّ “إكوز” المستوحى من منتصف القرن، وطاولة الكونسول الشهيرة “فلور دي فير” التي تحمل توقيع المصمّم موريس باريلون. تتميّز كل غرفة من غرف الجناح بخلفيّة من المرايا المدخّنة بأسلوب الفينتاج، مثلاً في غرفة الجلوس خلف الرفوف وفي كل غرفة نوم خلف السرير.

وفي إطار السعي للتوفيق بين الشكل الجميل والمواصفات العملية، أتى عدد كبير من القطع في الجناح الرئاسي من تصميم روش بوبوا ليخدمَ غرضَين اثنين، مثلاً مصباح “روندو” على الطاولة الجانبية في غرفة الجلوس الذي يشمل إنارة داخلية يمكن استخدامها لتسليط الضوء على القطع الفنيّة المجاورة، وطاولات “باو أكسنت” بالقرب من المقعد المحاذي للنافذة والكنبة في غرفة الجلوس التي يمكن فصلها لتتحوّل إلى صواني تقديم، ومصباح “جاك أدينيه” من العام 1920 الذي يبدو أيضاً كتمثال هندسي يُزيّن المكتب.

يضمّ الجناح الرئاسي، شأنه شأن جناحَي البنتهاوس من تصميم روش بوبوا، أسرّة “كورشيفيل” و”ريف دروات” من مجموعة روش بوبوا، فيما يشمل كل حمّام كرسي “لوب” شفّاق وطاولة “بيجو” جانبيّة. أمّا البياضات، أي الشراشف وأغلفة الوسائد واللحف والمناشف ومناشف الوجه، في الحمّامات كما غرف النوم، فمُستوردة من إيطاليا عبر شركة “بريفيليجيو ميلانو”، وهي مصمّمة من أجود أنواع القطن الفاخر الذي يُلامس البشرة بنعومة الحرير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

 استمتع بأجواء رمضانية ساحرة في فندق وشقق موفنبيك غلا مسقط

سفاري نت – متابعات افتتح موفنبيك أحد العلامات التجارية الفاخرة المعروفة بضيافته السويسرية في عالم …