Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بجولة سياحية رائعة في مدينة جازان السعودية

سفاري نت – متابعات

تعتبر منطقة جازان من المناطق التي تتميز بطبيعة رائعة في المملكة العربية السعودية ، واليكم في هذا التقرير نظرة على اجمل النشاطات والعناوين بها وفق مجلة سيدتي

لمدينة جازان السعودية مكانة اقتصاديَّة وتاريخيَّة، كما تتعدَّد العناوين السياحية فيها، وفي الآتي لمحة عنها:

جزيرة المرجان في “جيزان”: مُهداة لهواة الرياضات الشاطئيَّة والغوص والسباحة، مع شواطئ ذات رمال ذهبيَّة، وتوافر الخدمات السياحيَّة.
صيد السمك على سواحل مدينة “جيزان”.
ارتياد “ملاهي أوقات سعيدة”، على طريق الملك فهد، حيث الألعاب تُغري الصغار والكبار، وتحلو الجلسات في المطاعم والمقاهي، هناك.


جزيرة فرسان: تُعدُّ من بين الجزر الأجمل في الشرق الأوسط، وهي  تُوفِّر بيئةً جذَّابةً للسياحة، وتبعد عن “جيزان” خمسين كيلومترًا. وهي ليست أرضًا خضراء، كما يتصوَّرها البعض، بل جزيرة ذات مناظر ساحليَّة أخَّاذة، ويوجد بها عبّارات حديثة تنقل المسافرين والسيَّارات من جازان إلى جزيرة فرسان، وبالعكس.


جبال فيفاء: تزخر بالأماكن السياحية، وأهمُّها: “العبسية”، القمَّة الأعلى في فيفاء.


شاطئ جازان الجنوبي: تتوافر فيه مُتنزَّهات المرصوفة والمُنارة.


القصر النجدي في فرسان: لمُحبِّي العمارة، إنَّ خير عنوان هو القصر النجدي، الذي يُعدُّ تحفة حقيقيَّةً في مجال الفن المعماري القديم، حيث يعكس الثراء والترف بفرسان، أيَّام ازدهار تجارة اللؤلؤ.
القلعة العثمانيَّة: من رموز جزيرة فرسان، تقع شمالي فرسان، أي بين فرسان وقرية المسيلة على مرتفع يمنحها موقعًا استراتيجيًّا. وهي مبنيَّة من الحجارة والجص، وسقفها مصنوع من جريد النخيل الموضوعة على أعمدة من قضبان سكة حديد.

مطاعم بمنطقة جيزان
• مطعم بوَّابة الهند: وجباته هنديَّة مُدعَّمة بالتوابل الآسيويَّة، ويفتح أبوابه طوال أيَّام الأسبوع، وذلك من الواحدة بعد الظهر وحتَّى ما بعد منتصف الليل، ويشتهر بالنظافة والرتابة العالية.
• الأوقات السعيدة: مطعم فخم يحمل من اسمه الكثير، موقعه في 3867 شارع الملك فهد بجيزان، ويوفِّر خدمةً عالية المستوى. ويُعرف بتقديم الأطباق البحريَّة والمشويات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …