اعداد برنامج وفعاليات احتفالية رائعة لافتتاح متحلف اللوفر ابوظبي لمدة 4 ايام

سفاري نت – متابعات

كشف متحف اللوفر أبوظبي عن برنامج حافل بالفعاليات والعروض الفنية المتنوعة لكوكبة من الفنانين من أنحاء العالم أجمع، احتفاء بافتتاحه للزوار بعد أقل من أسبوعين، مثبتا موقعه كأول متحف في العالم العربي برؤية عالمية.
وسيقام حفل الافتتاح الرسمي للوفر أبوظبي في 8 نوفمبر بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على أن يفتح هذا الصرح الثقافي أبوابه للجمهور في 11 نوفمبر، بالإضافة إلى إقامة حفلة مسائية للمغني وعازف الغيتار الفرنسي ماتيو شديد المعروف بـ”ام”، يليه في اليوم التالي عرض للفنانة المالية فاتوماتا دياوارا.

وفي 13 من الشهر عينه، سيكون الجمهور على موعد مع عازف البوق الفرنسي اللبناني إبراهيم معلوف، الذي سيؤدي خصوصا أغنية “ألف ليلة وليلة” لأم كلثوم بأسلوب الجاز، وفق ما جاء في بيان صادر عن متحف اللوفر أبوظبي.

رؤية عالمية

وتماشيا مع الرؤية العالمية لهذا الصرح الثقافي، يقام في 14 نوفمبر حفل للفنانة الكولومبية توتو لا مومبوزينا، التي تستوحي أغانيها ورقصاتها من مزيج ثقافي متنوع يجمع التقاليد الأفريقية والهندية والإسبانية.

وتستمر هذه الفعاليات الاحتفالية أربعة أيام تتخللها، إلى جانب العروض الرئيسية حفلات موسيقية واستعراضية، أبرزها عرض “أضواء اللوفر أبوظبي” القائم على الموسيقى والضوء والفيديو والأداء المسرحي ليلة الافتتاح واللوحة الاحتفالية الشعبية الصينية الراقصة “الأسود والتنين الصينية”، فضلا عن رقصات العيالة الإماراتية الشعبية.

ويُعد اللوفر أبوظبي متحفا عالميا في جزيرة السعديات قبالة العاصمة الإماراتية، ويتضمن أعمالا فنية وتحفا تاريخية تحمل أهمية تاريخية وثقافية واجتماعية تعود إلى مختلف الحضارات القديمة والوقت الحاضر.

حوار بين الثقافات

وتجسيدا لروح الانفتاح والحوار بين الثقافات، يضم المتحف الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل، 23 قاعة عرض دائمة تعكس روح المدينة العربية، إلى جانب قاعات للمعارض المؤقتة ومتحفا للأطفال ومقهى ومطعما ومتجرا ومركزا للبحوث.

وجاء متحف اللوفر أبوظبي ثمرة اتفاق دولي بين حكومتي أبوظبي وباريس في العام 2007، وتمت إعارة اسم اللوفر للمتحف لمدة 30 عاما، وستعرض فيه أعمال فنية مُعارة من عدد من المتاحف الفرنسية لمدة 10 أعوام حتى استكمال المجموعة الدائمة، وسيمتد برنامج المعارض المؤقتة على 15 سنة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …