Millennium Hotels - Offer

طيران الامارات تعلن نيتها تشغيل رحلة يومية من دبي إلى لاغوس

سفاري نت – متابعات

تعتزم طيران الإمارات إعادة تشغيل رحلتها اليومية الثانية بين دبي ولاغوس، واستئناف خدمتها إلى أبوجا عاصمة نيجيريا بمعدل أربع رحلات أسبوعياً، وذلك اعتباراً من 13 ديسمبر.

وستعمل الرحلة اليومية الجديدة إلى لاغوس كما الحالية بطائرات بوينغ 777-300ER بتقسيم الدرجات الثلاث: 8 أجنحة خاصة في الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و310 مقاعد مريحة في السياحية. أما رحلات أبوجا الأربع، فستعمل بطائرات بوينغ 777-300 التي توفر 360 مقعداً بتقسيم الدرجات الثلاث أيضاً.

سوق مهمة

وتقدم أورهان عباس، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية في أفريقيا، بالشكر إلى السلطات النيجيرية على التسهيلات، التي قدمتها لاستئناف تشغيل الرحلة اليومية الثانية إلى لاغوس والرحلات الأربع أسبوعياً إلى أبوجا. وقال: نيجيريا سوق مهمة لنا، ونحن ملتزمون تجاهها، وتتضح أهميتها ومدى قوة التزامنا نحوها من قرارنا إضافة 11 رحلة أسبوعياً بين دبي واثنتين من مدنها الرئيسة، وهما لاغوس والعاصمة أبوجا، وذلك لتلبية الطلب القوي على السفر على هذين الخطين، ما ينعكس إيجاباً على القطاعات التجارية والسياحية والاستثمارية في البلاد.

خيارات

ومع تشغيل 18 رحلة أسبوعياً من وإلى نيجيريا، فإن طيران الإمارات ستوفر للمسافرين من وإلى نيجيريا خيارات سهلة ومريحة للسفر عبر شبكة خطوطها العالمية، التي تغطي قارات العالم الست، بما في ذلك أكثر من 35 وجهة في الشرقين الأوسط والأقصى، و18 وجهة في جنوب آسيا وأكثر من 20 وجهة في الأميركيتين وأستراليا ونيوزيلندا.

وتوفر طائرات بوينغ 777-300ER إضافة إلى حمولتها الكاملة من الركاب وأمتعتهم ما يصل إلى 23 طناً من طاقة الشحن لكل رحلة في كل اتجاه، ما يتيح للمصدرين والمستوردين النيجيريين سهولة التعامل مع شركائهم التجاريين عبر العالم.

مواعيد

وستقلع رحلة لاغوس الجديدة «ئي كيه 781» يومياً من مطار دبي الدولي في الساعة 3:55 صباحاً لتصل إلى مطار لاغوس الدولي في الساعة 9:05 صباحاً. أما رحلة العودة «ئي كيه 782» فتغادر لاغوس في الساعة 12:40 ظهراً وتصل إلى دبي في الساعة 11:55 قبل منتصف الليل.

وستغادر رحلة أبوجا «ئي كيه 785» دبي أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والسبت في الساعة 10:35 صباحاً، وتصل إلى أبوجا في الساعة 3:35 عصراً. وتقلع رحلة العودة «ئي كيه 786» من مطار أبوجا في الساعة 6:55 مساء نفس الأيام، لتصل إلى مطار دبي الدولي في الساعة 4:35 من صباح اليوم التالي، وذلك في الوقت المناسب لمواصلة السفر إلى عشرات المحطات مع فترات انتظار قصيرة، مثل نيويورك وهيوستن ولندن وبيروت وسيول وتايبيه وسنغافورة وبكين وشنغهاي وجوانزو ومومباي وسيدني وغيرها.

خدمة

وكانت طيران الإمارات بدأت خدمة لاغوس في مطلع عام 2004 بأربع رحلات في الأسبوع بطائرات A330، وتحولت الخدمة إلى يومية في أكتوبر 2005. وقامت طيران الإمارات بتشغيل رحلة يومية ثانية إلى لاغوس خلال الفترة بين عامي 2009 و2016، ورحلة يومية إلى أبوجا من أغسطس 2014 إلى أكتوبر 2006. وسيصل عدد رحلات الناقلة إلى نيجيريا اعتباراً من 15 ديسمبر المقبل إلى 18 رحلة أسبوعياً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الطيران العماني يسير رحلات يومية من مسقط إلى الدار البيضاء

سفاري نت – متابعات أعلن الطيران العماني عن  عدد الرحلات الجوية من العاصمة العمانية مسقط …