أفضل سبعة مواقع سياحية في الدنمارك خارج كوبنهاغن

عند اختيار الدنمارك وجهة سياحية، أوَّل ما يخطر على البال زيارة “كوبنهاغن“. علمًا بأنَّ هناك معالم ومناطق سياحية خارج العاصمة المزدحمة، تسمح بالاطِّلاع على ثقافة البلد، والاستمتاع بالمناظر الطبيعيَّة الأخَّاذة. وفي هذا الإطار، ” وفقا لموقع سيدتي. نت” يعرض صور سبعة مواقع سياحية جديرة بالزيارة، في أصغر الدول الإسكندنافية.

1. “أونزه”

“أونزه”، هي مسقط رأس الكاتب والشاعر الدنماركي هانز كريستيان أندرسن، وتزخر بمعالم الجذب السياحي، ولا سيَّما حديقة الحيوان الحائزة على جائزة. كما تُعرف بعروض الأوبرا الموسميَّة والفعاليات في الهواء الطلق، وأبرزها مهرجان “أونزه” السينمائي الدولي السنوي.

2. قلعة “فريدريشكبو”   

بُنيت القلعة في أوائل القرن السابع عشر، على ثلاث جزر في “سلوتسوين” بـ”هيليرود”، شمالي “كوبنهاغن”. وتجاور القلعة الحدائق الخضراء المُصمَّمة وفق طراز الـ”باروك”.

3. “آرهوس”

تقع هذه المدينة الصغيرة في شبه جزيرة “غوتلاند”، وتضمُّ ثلاثة مطاعم حائزة على نجمة “ميشلان”، ومتحفًا للفنِّ.

4. “مونز كلينت”  

تمتدُّ هذه المنحدرات البيض على أكثر من ثلاثة أميال على طول ساحل “مون” الشرقي، وهي جزيرة في بحر البلطيق. وتجذب المنحدرات والمناطق المحيطة بها مئات الآلاف من الزائرين، الذين يأتون أيضًا لرؤية بساتين الفواكه النادرة، وتعشيش الصقور.

5. قلعة “إيزكو”  

شُيّدت القلعة في سنة 1554، وفق الطراز القوطي، وفيها متاهات تبلغ من العمر 280 سنة!

6. “ليغو هاوس” 

يمتدُّ المكان المُحبَّب للأطفال خصوصًا، على مساحة 3.716 مترًا مربعًا في “بيلوند”، وهو مصُمَّم من الطوب، ومُتعدِّد الوظائف، إذ يحوي مخزن “ليغو”، ومقهًى، وحوالى 1.858 مترًا مربعًا من المساحات المفتوحة، حيث يمكن للزائرين ركوب الخيل.

7. “هامرشوس”

بُنيت القلعة في سنة 1300، شمالي “بورنهولم”، وهي تجذب الزائرين لزيارتها والمشي في ساحاتها المُثيرة للإعجاب، فضلًا عن الاستمتاع بالإطلالة على بحر البلطيق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لا تفوتوا مشاهدة عروض نافورة دبي الرائعة عن قرب

سفاري نت – متابعات لا تفوتوا فرصة زيارة الممشى العائم في قلب البحيرة التي تحتضن …