4 نصائح بسيطة للحصول علي سفر رخيص وآمن

سفاري نت – متابعات

قد يضع الكثير منا تكلفة سفره أو العقابات التي سيواجهها في الخارج حاجزاً أمام رحلته ولكن تلك الأمور لا يجب أن تشغل تفكيرك بعد تلك الـ 4 نصائح البسيطة ولكنها هامة لكي توفر لك رحلة آمنة لحد كبير وبسعر مخفض:

1) الطيران

لا تسافرون على متن الخطوط الجوية المعروفة بل ابحثوا على شبكات الإنترنت عن تلك التي ستذهب إلى ذات البلد التي تريدونها ستجدون كماً من الرحلات بفارق أسعار سيفاجئكم.

وإذا كان لديك الوقت فالسفر عبر رحلات “الترانزيت” يكون أقل تكلفة كما يمنحك 6 ساعات للتواجد في محيط المطار تجعلك ترى بلداً جديدة دون الحاجة لتأشيرة.

2) مكان الإقامة

إليك موقعwww.booking.com الذي يُساعدك على حجز غرفة في فندق أو نزل بالسعر الذي تريده في المكان المناسب لك مما يجعلك على دراية بتكلفة إقامتك.

وإذا كنت بمفردك وتريد تقليل نفقاتك قد يكون السكن مع أسرة من السكان المحليين أمراً جيداً بالنسبة لك سيزيدك معرفة أكثر بالبلد وأصدقاء بالطبع جدد وستنمي لغتك ويُمكنك حجز ذلك عن طريق موقع www.couchsurfing.com.

وهو أمر آمن فقط يمكنك مراجعة التقييمات الخاصة بكل شخص على الموقع ومنهم من اعتمده الموقع ووثق حسابه عليه.

3) الاتصال وتوفير الأموال

يقع الكثير في مشكلة وهي استعمال شبكة هاتفه الأساسية خلال السفر وهذا سيكلفه لذا يُفضل شراء شريحة محلية واختيار باقة محددة وفقاً لعدد أيام تواجده.
كذلك لا تحول المال إلى عملة البلد التي ستتجه لها من المطار أو الفندق فسيكون أفضل وأوفر لك تحويلها داخل بلدك.

ولا تضع أموال جميعها عند وصولك البلد التي تريدها في محفظة واحدة بل في أكثر من مكان حتى لا تضيع جميعها مرة واحدة.

4) التنقل

التكاسي في الغالب تكون غالية لذا يُنصح البعض باستجئار سيارة فقد تكون أغلى قليلاً ولكنك ستذهب بها مناطق أكثر وستكون على حريتك.

وهنا يجب الحديث عن أهمية خرائط جوجل ماب والقراءة عن المدينة التي ستذهب لها قبل السفر حتى تكون على دراية بالأماكن التي تود زيارتها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …