استمتع بإطلالة بانورامية جذابة في 3 وجهات سياحية

سفاري نت – متابعات

لتحظي بإطلالة بانوراميَّة جذَّابة في وجهة سياحيَّة ما، قد لا يتطلَّب الأمر تسلُّق قمَّة الجبل، بل يكفي مُجرَّد ركوب الدوَّامة في الملاهي. علمًا بأنَّ بعض الدوَّامات مُصنَّف معلم سياحي.
في الآتي، لمحة عن ثلاث دوَّمات سياحيَّة:

1. “سنغافورة فلاير”

“سنغافورة فلاير”، هي ثاني أضخم دوَّامة في العالم، وتتوسَّط “مارينا باي”، وتُقدِّم إطلالات رائعة على سنغافورة، بما في ذلك خليج الـ”مارينا”، وصولًا إلى ماليزيا وبعض الجزر الإندونيسية الواقعة على بعد 45 كيلومترًا، بالإضافة إلى المعالم التاريخيَّة مثل: نهر سنغافورة و”ساحة رافلز” أي منطقة الأعمال المركزية الرئيسة في سنغافورة ومُتنزَّه “ميرليون”…


في الدوّامة 28 مقصورة مُكيَّفة، ومصنوعة من الزجاج الشفُّاف، وكلٌّ منها قادرة على استيعاب 28 راكبًا. وترتفع كلٌّ منها لـ165 مترًا فوق سطح البحر، أي ما يوازي 42 طبقة. كما يُمكن للزوجين تناول عشاء رومانسي في داخلها، مُقابل 270 دولارًا للثُنائي. والعشاء عبارة عن أربعة أطباق، هي: المُقبِّل والشوربة والطبق الرئيس والتحلية.

• الرحلات، يوميًّا، تنطلق من الثامنة والنصف صباحًا، حتَّى العاشرة مساءً. وتستغرق كلٌّ منها 30 دقيقة، وتستدعي دفع بدلٍ وقدره 33 دولارًا أميركيًّا لمن تجاوزوا الثالثة عشر من أعمارهم، و21 دولارًا أميركيًّا لمن تُراوح أعمارهم بين الثالثة والإثني عشر سنة، و24 دولارًا للمحليين الذين تجاوزا الـستِّين.
إشارة الى أن الوقت المُفضَّل لركوب الدوّامة، هو عند الغسق، عندما تُنار ناطحات السحاب وسط المدينة إنارةً خافتةً.

2. “نياغارا سكاي ويل”

لا ترتفع مقصورات دوَّامة “نياغارا سكاي ويل” سوى لـ53 مترًا فوق سطح البحر، بيد أنَّ الإطلالات التي تعد بها بديعة. الدوّامة تتوسَّط “كليفتون هيل”، في” أونتاريو” الكنديَّة. وتوفِّر مقصوراتها إطلالات بانوراميَّة على شلَّالات “نياغارا”. وهي كانت افتُتحت للعامَّة، في 17 حزيران/ يونيو 2006، بعد أن بلغت تكلفة الأعمال فيها 10 ملايين دولار أميركي. وهي تضمُّ 42 مقصورة مُغلقة ومُكيَّفة؛ كلٌّ منها قادرة على استيعاب ثمانية أفراد.
إشارة إلى أن مُدَّة الرحلة تراوح من 12 إلى 15 دقيقة، وهي تحلو خلال المساء، عندما تُطلُّ على الأضواء المُتلألئة في “كليفتون هيل” ونهر ومُتنزَّهات “نياغارا” وشلَّالات “هورسشو” وشلَّالات “أميريكن فولز”.

• الرحلات، يوميًّا، تنطلق من التاسعة صباحًا حتَّى الواحدة بعد منتصف الليل، في مقابل 11.99 دولارًا أميركيًّا لمن تجاوزوا الثالثة عشر من أعمارهم، و6.99 دولارات أميركيَّة لمن تُراوح أعمارهم بين الثالثة والإثني عشر سنة.

3. “عين تيانجين”


هي الدوّامة الوحيدة في العالم المبنيَّة فوق جسر، وتتمركز كما يدلُّ اسمها في مدينة “تيانجين”، شمال الصين. ترتفع الدوّامة لـ120 مترًا، فوق جسر “يونغل” (كان يُسمَّى جسر “تشيهاي” سابقًا)، على نهر “هاي”. وكانت افتُتحت للجمهور في 7 أبريل/ نيسان 2008، وهي تضمُّ48 مقصورة، كلٌّ منها قادرة على استيعاب ثمانية ركَّاب، وتستغرق الرحلة فيها 30 دقيقة.
“عين تيانجين”، هي واحدة من أربع دوَّامات في الصين، وترتفع لـ120 مترًا.
• تستقبل الدوَّامة الزائرين، يوميًّا، ما عدا الإثنين، وذلك من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً. ويتطلَّب رُكوبها دفع بدلٍ وقدره 11.30 دولارًا أميركيَّا للبالغين، و5.27 دولارات أميركيَّة للصغار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مدينة هوشي مينه في فيتنام احدث قلعة سياحية في قارة اسيا

سفاري نت – متابعات تتوجّه مدينة هوشي مينه لتصبح واحدة من أكبر المدن العملاقة في …