استمتع بالحديقة المائية والسينما الخارجية على كورنيش أبوظبي في مارس 2018

سفاري نت – متابعات

كشفت دائرة التخطيط العمراني والبلديات عن اعتمادها المخطط الرئيسي لمشروع تطوير كورنيش أبوظبي الهادف إلى تعزيز إمكانياته السياحية، وإيجاد مرفق ترفيهي، وواجهة بحرية تتناسب مع مكانة أبوظبي، وتتيح لرواد الكورنيش فرصة فريدة لممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية والرياضية وفقاً لمواصفات عالمية.

وقالت الدائرة إن مشروع المرحلة الأولى، البالغة 78000 متر مربع، يضم العديد من المرافق الترفيهية والخدمية والتجارية ومنها: حديقة مائية متضمنة العديد من الأنشطة والرياضات البحرية، وسينما خارجية، ومسرح، وصالة رياضية خارجية، ومنطقة للمغامرات وملاعب في الهواء الطلق، ومجموعة من الأكشاك والمطاعم، ووحدات ومحلات تجارية متنوعة تشمل الأطعمة والمشروبات، الملابس الشاطئية ومستلزمات السباحة.

كما توفر أعمال التطوير خدمات عديدة مثل نقش الحناء، وصناديق الأمانات، وتأجير القوارب والدراجات الهوائية ودراجات «السيقواي»، والأكشاك السياحية، والجولات السياحية، والمحلات الرياضية وتشمل بيع المستلزمات الرياضية مثل ألواح التزلج والمكملات الغذائية.

ونوهت الدائرة إلى أنها تتوقع إنجاز المرحلة الأولى من المشروع في شهر مارس من العام المقبل 2018.

وضمن هذا الإطار، أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن بقية مناطق كورنيش أبوظبي لن تتأثر بمجريات تنفيذ مشروع التطوير وستبقى مفتوحة.

وأكدت الدائرة أن مشروع تطوير الكورنيش يعكس حرصها على تجسيد اهتمام الحكومة الرشيدة بأهمية تعزيز مكونات البنية التحتية بما يضمن جودة الحياة، مع الحفاظ على قيم الاستدامة، والمضي قدمًا في تطوير هذه المكونات لتضاهي المدن العالمية من حيث المرافق العامة والخدمات، ونمط المعيشة، بالإضافة إلى الالتزام بجودة البيئة للواجهة البحرية وإحداث التوازن المطلوب بين التطوير العمراني والبيئة على حد سواء.

وأشارت الدائرة إلى أن المشروع سينفذ على مراحل مختلفة، ابتداءً من شاطئ «اللاغون» والممشى الموازي له كمرحلة أولى، وذلك ضمن المخطط العام الجديد لكورنيش أبوظبي.

وكانت دائرة التخطيط العمراني والبلديات قد كلفت شركة «ميرال لإدارة الأصول» تنفيذ المشروع كمقاول رئيسي، وذلك ضمن إطار رؤيتها الهادفة إلى تعزيز علاقات التعاون والتكامل بين القطاع العام وبين القطاع الخاص، وإفساح المجال أمام هذا القطاع المهم للمساهمة في تعزيز منظومة البنية التحتية وتنفيذ مشاريع التنمية المستدامة والشاملة في أبوظبي وضواحيها، والتي تستهدف إسعاد المجتمع وتحقيق أرقى مستويات العيش والرفاهية، والخدمات الحديثة التي تلبي تطلعات المجتمع واحتياجاته

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …