Millennium Hotels - Offer

مطعم “قرشة” أحد المطاعم الافريقية التي تقدم المأكولات الاثيوبية في دبي

سفاري نت – متابعات

يعد مطعم قرشة، من أولائل المطاعم الأثيوبية التي تفتتح أبوابها في نخلة جميرا، الذي يحتفي بإفريقيا بجميع تفاصيلها بدءاً من الأطايب التي يتم تناولها باليدين ووصولاً إلى الرقصات الإفريقية النابضة بالحياة.

وتعني كلمة قرشة باللغة الإثيوبية “إطعام الآخر باليدين”، ليعكس ثقافة تناول الطعام الإثيوبية التي تتمحور حول المحبة والمشاركة والذكريات الجميلة.

في حين يوفر ’قرشة‘، تطبيقاً خاصاً يوفر للضيوف فرصة الحجز إلكترونياً والفوز بنقاط برنامج الولاء وهدايا مجانية بمجرد تحميله على أجهزتهم المحمولة.

مطعم قرشة الأثيوبي

هذا ويتألق ’قرشة‘ بموقعه المتميز على شاطئ نخلة جميرا مع شرفة خلابة وشاطئ ساحر مما يجعله مكاناً مثالياً لاستضافة أمسية السيدات ’فان ديه شاه‘ (Fahndeh Shah)في أيام الأربعاء وأيام الخميس بالطابع الإفريقي التي تقدم الشيشة على وقع أعذب الألحان إلى جانب أمسيات ’سيكريت دي جي‘ حيث يختار الضيوف الموسيقى التي يرغبون بالاستماع إليها باستخدام تطبيق إلكتروني، دون أن ننسى البرانش الشاطئي ’نور‘(NOHR) وأيام السبت الترفيهية (SAHK) التي تضمن لكم قضاء أجمل الأوقات.

قائمة الطعام

تقدم قائمة الطعام أطباقاً صحية معدّة خصيصاً لمشاركتها مع الأحبة وغالباً ما يتم تناولها بخبز ’إنجيرا‘ التقليدي والخالي من الجلوتين.

وتتسم أطايب ’قرشة‘ مثل طبق ’تيبس‘ المعدّ من لحم العجل المشوي والمشوح بالزيوت العطرية وفيليه هامور بصلصة التارتار بالأسلوب الكلاسيكي، إلى جانب لحم العجل المطهو مع الملفوف أو طبق ’إثيوبيان واتس‘ المعدّ من صلصة الكاري السميكة مع البصل المكرمل والأعشاب والتوابل الإثيوبية بمذاقها اللذيذ وسعراتها الحرارية المنخفضة. كما يوفر المطعم لعشاق الوجبات الكبيرة أطايباً عصرية كأصناف البرجر والسندويش ولكن بلمساتٍ إثيوبية فريدة.

مطعم قرشة الأثيوبي

أمسية السيدات’فان ديه شاه‘

على الرغم من أن ’فان ديه شاه‘ قد تترجم حرفياً إلى “الفشار”، إلا أنه غالباً ما يشار بها إلى “الفتاة المبتسمة”، ومن هنا يطلق ’قرشة‘ على ليلة الأربعاء اسم ’أمسية السيدات المبتسمات‘ لتكون أمسية خاصة بعاشقات الحياة والسعادة والابتسام.

وعلاوةً على المشروبات المجانية، تحظى السيدات بفرصة قضاء يوم على شاطئ نخلة جميرا والاستمتاع بطبقين رئيسيين بثمن واحد فقط ابتداءً من الساعة 6 – 11 مساءً، وكل ذلك على وقع أجمل الألحان والعروض الموسيقية طوال الأمسية. لا تفوتي فرصة الاستمتاع بالأجواء الشاطئية الساحرة والإشراق بابتسامتك الساحرة!

يتمحور مفهوم الطعام الإثيوبي حول المشاركة وقضاء الوقت مع الأحبة، ويوفر ’قرشة‘ لكم هذه الفرصة مع باقة من المقبلات والأطباق الكبيرة؛ فيما لا تبخل قائمة الطعام عليكم بأطايبها الرائعة! ومع الإيقاعات الموسيقية الإفريقية الساحرة، ستقضون وقتاً لا يُنسىيستمر حتى المساء مع أطايب المشروبات.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افتتاح أكبر مطعم تحت الماء في أوروبا قريباً

سفاري نت – متابعات افتُتح مؤخرًا مطعم “Under”، في قرية Baly الساحلية في منطقة Lindesnes …