Millennium Hotels - Offer

استمتع بأجمل المعالم السياحية في مدينة هالمستاد بالسويد

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة هالمستاد واحدة من أجمل الموانئ ، و الأماكن الترفيهية في السويد ، لذا فهي من أهم المقاصد السياحية ، هناك لكافة من يبحثون عن عطلة صيفية متميزة .

مدينة هالمستاد
– مدينة هالمستاد هي عاصمة مقاطعة هالاند ، يسكن في هذه المدينة ما يتعدى 65 ألف نسمة ، و تعد من أهم المقاصد السياحية هناك ، و ذلك لأنها تمتاز بالشواطئ الرائعة ، فضلا عن عدد من المتاحف و الحدائق المتميزة .

– المناخ في هذه المدينة رطب نسبيا في أغلب أوقات السنة ، و يمتاز صيفها بالدفء و الشتاء هناك قد يكون بارد و لكنه يختلف عن كافة المدن الأوروبية .

الأماكن السياحية في هالمستاد
قلعة هالمستاد Halmstad Castle
و تقع هذه القلعة في المنطقة الوسط جنوبية من المدينة ، و قد تم بناء هذه القلعة في عام 1609 ، و تم الانتهاء من بنائها في عام 1615 ، و قد قام ببنائها الملك الدنماركي كريستان الرابع ، و تعتبر هذه القلعة إحدى التحف الفنية في المدينة ، حيث تمتاز بعمارتها الفريدة و يرجع الأسلوب المعماري الذي اعتمد عليها في بنائها للأسلوب النهضوي ، و من شدة جمال هذه القلعة فيعتاد زيارتها ملوك السويد ، فضلا عن أنها أحد أهم المقاصد السياحية هناك ، و كافة الغرف و القاعات الموجودة داخل القلعة تمتاز بالديكورات و الأثاثات الفاخرة و العتيقة .

متحف هالاند الفني Halland Konst Museum
و هو أحد المتاحف الفنية الأقليمية في السويد ، و يتم عرض عدد كبير من الأعمال و القطع الفنية الفريدة في هذا المتحف ، و أغلب هذه القطع تعود للقرن الثامن عشر ، و قد كان الهدف من إنشاء هذا المتحف هو الحفاظ على تلك الآثار الثمينة ، فضلا عن تعزيز الأعمال الحرفية و الفنية ، و ذلك لأن من بين اللوحات المعلقة في هذا المتحف لوحات تحمل الفنون الشعبية في تلك المنطقة ، المتحف يضم عدد من القطع الفنية النادرة ، و يصل مجموع ما يضمه المتحف إلى ما يقرب إلى 2000 قطعة فنية .

الشاطئ الشرقي Eastern Beach
و هذا الشاطئ يقع في جنوب ميناء مدينة هالمستاد ، و هو من أهم المقاصد السياحية في المدينة ، و ذلك لملائمته للاستمتاع بالسباحة و الغطس ، هذا إلى جانب أن الشاطئ محاط بعدد من المطاعم المميزة و محلات المثلجات و ملاعب الجولف ، و به مركز مميز لرياضة الألعاب المائية .

حديقة نوري كاتس Norre Katts Park
و هي من أجمل الحدائق في المدينة ، و عند زيارتها سوف يستمتع السائح بمشاهدة مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية ، كما أنها بالقرب من ميناء موري ، و بالقرب أيضا من محطة السكك الحديدية القديمة ، هذا بالإضافة إلى أن الحديقة توفر عدد من ملاعب كرة السلة ، و توفر عدد كبير من الألعاب الرائعة ، و منها سفينة القراصنة بالإضافة لأماكن مخصصة للأطفال .

كاتدرائية سانت نيكولاي Sankt Nikolai Church
– و هي من أقدم الكنائس في مدينة هالمستاد ، بل و ربما في أوروبا بوجه عام حيث تم بناء الكنيسة في عام 1320 ، و كانت وقتها بمساحة 50 متر فقط و بارتفاع 2.5 متر ، بعدها خضعت لبعض عمليات التوسيع ، و كان ذلك في عام 1938 و قد تعرضت هذه الكاتدرائية لبعض أعمال التخريب في عصور قديمة ، و لكنها حتى الآن تحتفظ بشكلها التاريخي العتيق .

– تعرضت الكنيسة لحريق ضخم في عام 1619 ، كما أن الكنيسة كانت تستخدم في السابق تحديدا حتى عام 1870 كمكان لتجهيز الجيش ، الكنيسة تضم عدد كبير من المخطوطات الهامة ، أما عن أجراس الكنيسة فهي تحتوي على جرسين يرجع تاريخهم إلى عام 1530 ، و تضم أربعة ساعات تزن الواحدة حوالي 2530 كيلوجرام ، هذا بالإضافة إلى برج مميز و رسوم للعديد من الأيقونات على الجدران

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 7 مدن سياحية ترفيهية في دبي

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن الكثير من الترفيه لك أو لأطفالك ؟ ربما يمكنك أن تجد …