Millennium Hotels - Offer

بالصور … اشهي الاطباق الشعبية المغربية في بانكوك

سفاري نت – متابعات

عند السفر إلى العاصمة التايلاندية “بانكوك“، لا يمكن مقاومة تجربة الأطباق الشعبية المنتشرة في زوايا الشوارع، ويعود مشهد الطعام الشائع في المدينة إلى القرن السادس عشر، عندما كانت تباع البضائع من الأسواق العائمة. اليوم، لا تزال تباع المواد الغذائية في منطقة “خلونج”، والقنوات القديمة التي تعبر المدينة، وفي الأزقة، وعلى العربات المعدنية المتنقلة، وداخل الأسواق المغطاة في أنحاء المدينة كافة.
وفقا لموقع “سيدتي. نت” يعرض أشهر الأطباق الشعبية في “بانكوك”، من خلال الصور الآتية:

1- “تشيكن ساتاي”Chicken satay

هو عبارة عن شرائح رقيقة من اللحوم المشوية مترابطة على عصا الخيزران، تقدّم مع صلصة الفول السوداني.

2- “خاو مان غاي” Khao man gai

بالمقارنة مع الأطباق التايلاندية الأخرى الغنية بالتوابل، يعدّ هذا الطبق المؤلف من الدجاج والأرز المطهو على البخار، أقل نكهة من الفلفل الحار.

3- “توم يام” Tom yum

هو عبارة عن مزيج من المذاق المالح والحلو والحامض في آن، ويتألف من الروبيان والفطر والطماطم، والليمون الحامض، والخولنجان، ونبات الليم المجعد، ويمكن طلب حليب جوز الهند إلى جانب الطبق.

4- “هوي تود” Hoy tod

يمكن أن يؤكل هذا الطبق في جميع الأوقات من النهار والليل، إذ يجمع الباعة المتجولون بين بلح البحر، أو المحار مع البيض، والبصل الأخضر، وصلصة الفلفل الحار.

5- “بلا باو” Plapao

هو عبارة عن السمك الكامل المحشو بالليمون الحامض، وقشور الملح.

6- “باد تاي” Pad thai

هذا الطبق مزيج من الأرز المقلي مع التوفو، والفول السوداني، والبصل الأخضر، وبراعم الفاصوليا والثوم والفلفل وصلصة السمك.

7- “كاو باد” Kao pad

يُعدّ الأرز المقلي على الطريقة التايلاندية، ويُخلط مع السكر والملح وصلصة الصويا وصلصة السمك، يتم خلطها مع الجزر أوالطماطم أوالبيض أو الروبيان.

8- “غينغ كيو وان غاي” Gaengkiew wan gai

يبدو هذا الطبق الغني بالكاري الأخضر، مخصصًّا لمحبي الحار، ويمكن إضافة الدجاج، وحليب جوز الهند، وصلصة السمك. وتسكب فوق الأرز الأبيض.

9- “خاو نيو ما موانغ” Khaoniew ma muang

يتألف طبق الحلوى هذا، من الأرز والمانغو، ويحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم. إذ يجمع بين الأرز المقشور والأرز مع السكر وجوز الهند، وشرائح المانغو والسمسم الطازج.

10- “سوم تام” Som tam

يطلق على هذا الطبق أيضًا سلطة البابايا الخضراء، وتحوي الفلفل الحار والثوم، وعصير التمر الهندي وصلصة السمك والفول السوداني وعصير الليمون الحامض، وعجينة قصب السكر والطماطم والفاصولياء والروبيان المجفف.

شاركونا تعليقاتكم…

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي أفضل المطاعم في مراكش بالمغرب

سفاري نت – متابعات تحظى المغرب بتنوع كبير في الثقافات حيث؛ خضعت للاحتلال، والاستعمار من …