بالصور … اهم المعالم السياحية العريقة في مدينة واتفورد الانجليزية

سفاري نت – متابعات

تمتع انجلترا بتاريخ عريق ثري بالأحداث، بدأ هذا التاريخ منذ بداية نشأتها في القرن الثاني الميلادي، وتعتبر من الوجهات الهامة جدا للساحة العالمية لما تحتويه من الكثير من المعالم السياحية العريقة، ومن المدن الشهيرة في انجلترا مدينة واتفورد التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

مدينة واتفورد: هي مدينة انجليزية تقع في مقاطعة هيرتفورد شاير في إنجلترا، تبتعد عن العاصمة لندن حوالي 27 كم، وتقع شمال غرب وسط لندن، لها تاريخ عريق ،ظهرت في القرن التاسع .

– توجد مدينة واتفورد على نهر كولون، وظهرت كمنطقة حضرية عام 1894م، وتقع في منطقة تحتوي على الأنهار الثلاثة

– وتعتبر من أهم الصناعات بالمدينة الطباعة وصناعة الورق والأعمال التجارية المتصلة بها، كما تعتبر من أشهر الأماكن الموجودة في  المدينة قلعة بيرخامستيد والقصر الملكي في كينغس لانغلي.

سبب تسمية مدينة واتفورد بهذا الاسم
إن لاسم المدينة تاريخ طويل والكثير من المشاهير في انجلترا الذين يحملون هذا اللقب، ثم جاءوا واستقروا في أرض واتفورد ومنهم   (والتر دي واتفورد) المولود  في لندن عام 1273م، و(روبرت واتفورد) الذي تزوج  من (إلين روديفورد) في لندن في 1621، وهناك آخرون ممن يحملون هذا اللقب .

نادي واتفورد
يمتلك النادي رجل الأعمال الإيطالي حينو بوزو، كما أنه يتملك أيضا نادي أودينيزي في إيطاليا، ونادي غرناطة في إسبانيا، وتم تأسس النادي في عام 1881م، تحت اسم نادي واتفورد روفرز، وأصبح اسمه نادي واتفورد عام 1989م.

من أهم الأماكن في مدينة واتفورد:
– مكتبة واتفورد المركزية 
Watford Central Libraryتتيح المكتبة اقتراض الكتب والمجلات والدي في دي، كما تقدم مكتبة واتفورد المركزية مجموعة واسعة من الخدمات للمجتمع المحلي بما في ذلك خدمة الإنترنت المجاني، وامكانية استخدام الكمبيوتر، بالإضافة إلى تصوير المستندات وتوجد بها مرافق لتأجير الغرف، وتحتوي على مساحة للعروض والندوات والاجتماعات الثقافية ،ويتوفر في المكتبة شاشات العرض وتحتوي على عدة أنشطة لجميع أفراد الأسرة.

-متحف واتفورد  Watford Museumيضم المتحف مجموعة رائعة من اللوحات الفنية الجميلة وبعض أعمال النحت، كما يحتوي على معرض لعرض الأعمال الفنية المعاصرة ، ويحتوي المعرض على برامج  نابض بالحياة  ومليئة بالأنشطة، ويحتوي على  صالات عرض مخصصة بعرض التاريخ المحلي للمدينة ، والحروب في مدينة اتفورد.

– قصر غورهامبوري القديم Old Gorhambury House:هو بقايا قصر قديم، يطلق عليه قصر غورهامبوري ، وقد شيد هذا لقصر في القرن الـ 16 من قبل أحد القديسين ، لذلك كان مكان مبارك وشريف، وقد سكنه السيرنيكولاس  بعض الوقت، إلى أن سقط وهدم فجأة.

– متحف بوشي Bushey Museum: تتأسس المتحف في القرن التاسع عشر ويحتوي على أكبر المعارض في المدينة، كما يحتوي على مدرسة خاصة بتعليم الفنون، ويحتوي على ركن خاص بالفنون المحلية الخاصة بالمدينة.

قاعة مدينة واتفورد Watford Town Hall: بني المكان في القرن التاسع عشر، يحتوي المبنى على العديد من القاعات التي تستخدم عند اقامة ندوات ، أو معارض أو اجتماعات مهمة.

-منتزه نهر البند River Bend Overlook: هو منتزه طبيعي ، تستطيع أن تشعر أنك في حلم جميل ، فالطبيعة افي هذا المكان ساحرة، وهو ن الأماكن التي تستحق الزيارة.

– حديقة مانور Chenies Manor House: كان القصر مملوك من قبل عائلة تشاين، إلى أن تحول إلى حديقة وتفتح للجمهور في أوقات محدودة، وتحتوي على حديقة فيزيائية واسعة وحديقتين على شكل متاهة.

– متحف الطيران de Havilland Aircraft Museumتم أنشاء المتحف عام 1910 يعد أقدم متحف طيران في بريطانيا، وتم وضع الطائرات التي تم انتاجها  منذ عام 1910 إلى 1970م، ويحتوي المتحف على أنواع فريدة من الطائرات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 6 وجهات سياحية للنصف الأول من عام 2018

سفاري نت – متابعات في كثير من الأحيان تشعر بالضغط والكبت والتعب والإرهاق.. وهلم جرا، …