Millennium Hotels - Offer

منتجع مارينا باي ساندز من أرقي الفنادق الموجودة في سنغافورة

سفاري نت – متابعات

سنغافورة تلك البلد الصغير من حيث المساحة، هي من أهم وجهات السياحة في الوقت الراهن وذلك لأنها تتسم بالحداثة بسبب الثورة التكنولوجية، وقد انعكست هذه الثورة على جميع مزاراتها. تضم سنغافورة العديد من الأماكن التي تستقطب السياح من كل مكان في العالم مثل الحدائق والمتاحف والمتنزهات ومدن الألعاب ومراكز التسوق. ولكن ماذا بشأن الإقامة! تضم سنغافورةمجموعة من أرقى الفنادق الموجودة في العالم، وسوف نأخذكم في جولة داخل قطعة من السماء موجودة على أرض سنغافورة، وهو منتجع مارينا باي ساندز.

منتجع مارينا باي ساندز

الوصف والموقع
يقع منتجع مارينا باي ساندز في محطة Bayfront MRT على بعد خطوات من منطقة الأعمال المركزية النابضة بالحياة، وبين بحر الصين الجنوبي وخليج مارينا. والمنتجع عبارة عن ثلاثة أبراج تم ربطها ببعضها من أعلى بواسطة حديقة فضائية تمتد على سطح هذه الأبراج، ويضم المنتجع 2561 غرفة وجناحًا تم توزيعهم عبر الأبراج الثلاثة خلال 55 طابق و18 نوعًا مختلفًا من الغرف. وترتفع هذه الأبراج أكثر من 200 متر لتشكل المشهد الأكثر إثارة في المدينة.

يقع منتجع مارينا باي ساندز على مساحة 15.5 هكتار بمساحة مبنية تبلغ 581.4 ألف متر مربع، وقد تم افتتاح هذا المنتجع في عام 2010، وتكلف بناؤه أكثر من 5.5 مليار دولار أمريكي وبهذه التكلفة يكون منتجع مارينا باي ساندز هو الفندق الأكثر تكلفة في العالم بعد أن تجاوز فندق قصر الإماراتفي أبو ظبي الذي تكلف بناؤه نحو 4 مليار دولار. وقد صمم المهندس موشيه سفيديا هذا المنتجع ليكون على طراز عالمي، فالمنتجع يتكون من ثلاثة أبراج زجاجية مما يسمح برؤية الخليج، وقد كان هذا هو شرط البناء ألا يحجب المنتجع منظر الخليج، وبذلك جاءت فكرة بناء الأبراج وترك مسافات بينهم.

وكان لابد من ربط تلك الأبراج الثلاثة مع بعضها البعض، فظهر تلك الحديقة الرائعة التي تربط الأبراج من أعلى على ارتفاع أكثر من 200 متر لتوفر مشهد خلابًا لسكان هذا المنتجع. وتم زراعة نصف مساحة الحديقة بالأشجار والحدائق الاستوائية، ولكن تضم هذه الحديقة أيضًا بركة إنفنيتي وهى مسبح لا متناهي على هذا الارتفاع الرهيب تقع على مساحة 150 متر. وقد تشعر أن المياه تتساقط من طرف هذه البركة على المدينة، ولكنها لا تسقط من المسبح لأسفل ولكن تسقط داخل قنوات خاصة تقوم بنقلها مرة أخرى داخل البركة، وتضم البركة أنظمة تنقية وتدفئة للمياه لتبقى نظيفة ومريحة. كما ينتشر على سطح الحديقة الذي يشبه السفينة بعض المرافق مثل المطاعم والكافيتريا ومسارات للركض وأماكن للاستراحة وغيرها من المرافق.

كما يتميز هذا المنتجع السياحي بوجود قناة مائية بداخله وذلك للتجول بين الأماكن المختلفة في المنتجع وذلك باستخدام قوارب تشبه تلك المستخدمة في القرن السابع عشر في الصين. كما يضم منتجع مارينا باي ساندز مركزًا للمعارض والمؤتمرات يشغل خمسة طوابق تضم ما يقارب من 200 مقصورة و250 قاعة اجتماعات يمكنها أن تستوعب ما يصل إلى 11 ألف شخص. كما يضم المنتجع مركز تسوق يضم العديد من المحلات التجارية ذات الماركات الشهيرة مثل Cartier, Louis Vuitton وغيرهم الكثير.

أما عن الطعام داخل منتجع مارينا باي ساندز فحدث ولا حرج، فيضم المنتج اكثر من 50 مطعمًا شهيرًا ذي العلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى وجود سبعة من أشهر الطهاة في العالم تحت سقف هذا المنتجع وهم ماريو باتاليك ودانيال بولود من نيويورك وولفغانغ بوك من لوس انجلوس وسانتي سانتاماريا من برشلونة وغاي سافوي من باريس وتيتسويا واكودا من سيدني وطاهي سنغافورة المفضّل جوستين كويك، وهذا الأمر غير مسبوق حيث يقدمون أفضل المأكولات لجميع المطابخ مثل المطبخ الآسيوي والصيني والإيطالي والبحر المتوسط وغيرهم الكثير.

وكما قلنا يضم هذا المنتجع 2650 غرفة، تبدأ تكلفة الإقامة بالغرفة من 350 يورو لليلة الواحدة، وتتميز الغرف بالمنتجع بمفروشات عصرية من الخشب الذاكن مع وجود شاشة مسطحة وجميع لوازم الاستحمام. وتوفر شرفة الغرفة إطلالة رائعة على خليج المارينا وتمتد الشرف من السقف حتى الأرض. كما يتوفر في المنتج سبا صحي Banyan Tree الشهير عالميًا حيث يمكنك الاستمتاع بالتدليك المريح ويمكن للموظفين بداخله التحدث باللغة الإنجليزية والماندرين.

ويوفر منتجع مارينا باي ساندز وصولًا مباشرًا إلى متحف العلوم الذي يأخذ شكل زهرة اللوتس، فضلًا عن الوصول المباشر إلى مسرحين عائمين يتسعان إلى 4 آلاف فرد. ومن المتوقع أن يصل عدد زوار منتجع مارينا باي ساندز إلى 70 ألف زائر يوميًا، وإلى 18 مليون زائر في العام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل فنادق الكويت لجميع الفئات الفندقية

سفاري نت – متابعات لقد جهزنا لك  قائمة تحتوي على أفضل فنادق الكويت في جميع …