بالصور … تعرف علي أهم الوجهات السياحية في مدينة بون الالمانية

سفاري نت – متابعات

مدينة بون: هي احدى المدن الألمانية الشهيرة، تقع على نهر الراين جنوب وادي حوض كولونيا، هي من أعرق وأقد المدن الألمانية حيث تم تأسيسها في القرن الأول قبل الميلاد، وتعتبر من أهم الوجهات السياحية في ألمانيا لما تحتويه من طبيعة ساحرة وتاريخ عريق والكثير من المعالم السياحية والأثرية الشهيرة.

– تتميز مدينة بون طقس مميز في فصل الصيف حيث تكون درجة الحرارة معتدلة طوال اليوم وتميل إلى البرودة ليلاً، وبطقس شديد البرودة في الشتاء

السياحية في مدينة
– تعتبر مدينة بون من أشهر المدن السياحية في ألماني حيث يستطيع السياح التجول لرؤية أجمل المعالم السياحية أو زيارة أحد المهرجانات التي تقام باستمرار في المدينة مما يبعث المزيد من البهجة للسياح.

من أهم الأماكن السياحية في مدينة بون:
– قصر بوبيلشدوف Poppelsdorf Palace: هو عبارة عن قصر قديم تم بنائه في القرن السابع عشر الميلادي، ويقع القصر في منطقة بوبيلشدوف بون، وهو جزء من جامعة بون، ويعتبر القصر من أجمل مباني المدينة وتحيط به حديقة نباتية مرتبة تحتوي على مجموعة من الزهور المتنوعة، ويقع في القصر كل فترة الكثير من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية.

– متحف الكسندر كونيغ للبحوث Alexander Koenig Research Museum: هو أحد المتاحف التاريخية كما يعتبر معهد خاص أو مؤسسة للبحوث العلمية في علم الحيوان، وهو تابع لجامعة بون،  وسمي باسم الكسندر كونيغ الذي تبرع بالعينات الأولية للمتحف ، وتم افتتاح المتحف في أوائل القرن التاسع عشر، ويحتوي المتحف على الكثير من النباتات المختلفة ، كما يحتوي على العديد من الهياكل العظمية للكثير من الحيوانات.

– حديقة المشتل هارلي Arboretum Park Harle: تقع الحديقة بالقرب من وادي الراين بين مدينة بون وجبال الراين وستفاليا، وانشأت عام 1870م، وتعتبر الحديقة عبارة عن غابة كبيرة تضم الكثير من الأشجار المتنوعة والطبيعة الخلابة، كما تحتوي على بعض المباني القديمة التي تجعلك تشعر أنك داخل أحد أفلام المغامرة القديمة .

– ممر الراين هوهين ويغ Rheinhohen Weg Trail: هو عبارة عن ممشى طويل حيث يمتد من نهر الراين السفلى  حتى  نهر الراين الأعلى وله الكثير من الشعبية ويزوره الكثير من السياح للاستمتاع برؤية المناطق الطبيعية  الرائعة والكثير من المناطق السياحية القريبة منه مثل (رؤية جبال الوادي، ونهر الراين، وقلعة راينستين).

– أريثميوم arithmeum: يعتبر من أهم المزارات السياحية في مدينة بون للمهتمين بالعلوم، حيث يتميز بالكثير من الأفكار الجديدة التي تخص الفنون والتكنولوجيا والعلوم، ويحتوي المتحف على الكثير من الكتب العلمية القديمة، والأبحاث العلمية والتكنولوجيا.

– متحف بون: هو متحف خاص بالاكتشافات العلمية، تم تأسيسه في عام 1995م، يحتوي المتحف على بعض أعمال الفائزون بجائزة نوبل، كما بضم الكثير من العروض الطبية والعلوم الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والعلوم التطبيقية، والعروض التفاعلية، كما يحتوي على الكثير من ورش العمل الخاصة بالمواضيع العلمية.

– باد سبيرغ: هو أحد مركز العناية الطبية الشهيرة التي أنشأت خصيصا لراغبي السياحة العلاجية من العرب، ويعتبر هذا المركز من أشهر المراكز الصحية في أوروبا، ويتميز بمساحة كبيرة من الحدائق والحقول الخضراء.

– منزل بيتهوفن: يضم المنزل كل ما له علاقة ببتهوفن، حيث يحتوي المنزل على كل مقتنيات بيتهوفن و حوالي 5000 وثيقة تحمل تاريخ بيتهوفن الموسيقي، ويذهب إلى المنزل كل عشاق الموسيقي.

– دار أوبرا بون: يعتبر المبني من أجمل منشآت مدينة بون، وتعزف داخل الأوبرا أجمل السيمفونيات العالمية الرائعة وتعتبر من أهم المزارات السياحية في المدينة.

– حديقة الراين: تعتبر من أجمل الحدائق في مدينة بون، تحتوي الحديقة على مساحات خضراء شاسعة ، والعديد من الزهور المتنوعة، وينابيع المياه الجميلة المنتشرة في كل مكان.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …