إسعاف دبي تقدم خدمة للحالات الطارئة في مطار دبي

سفاري نت – متابعات

أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف خدمة “السيجوي” الجديدة في مبنى مطار دبي الدولي 1 و3 بهدف زيادة سرعة الإستجابة للحالات الطارئة وتفعيل و تطوير الخدمات الإسعافية المتقدمة بين رواد وزوار ومسافري المطار.

بالإضافة إلى تقليص عدد طلبات الدعم الخارجي بما يعزز المتطلب الحكومي لخطة دبي 2021 بالوصول للبلاغات الطارئة خلال 4 دقائق فقط .

ووفق وكالة أنباء الإمارات، ذكر خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أن الخدمة الجديدة هي عبارة عن وسيلة إنتقال سريعة في الصالات تخترق الزحام لتصل في الوقت والمكان المناسبين حال الطوارئ حيث تعد الأحدث في سلسلة الخدمات السريعة التي تباشرها المؤسسة بهدف تقديم خدمات إبداعية ومستدامة لضمان صحة وسلامة المسافرين واسعاد المجتمع

وأوضح ان مسعفي المطار وفنيي الطب الطارئ قاموا بإسعاف وإنقاذ الكثير من المسافرين الذين تعرضوا لنوبات قلبية أو غيبوبة أو سكتة دماغية خلال إنتقالهم حال القدوم أو المغادرة في مطارات دبي لافتا إلى أن عدد هذه الحالات وصل الى ما يقرب من 90 حالة.

وقال ابن دراي ان المؤسسة تحتفظ بـ 15 نقطة إسعافية داخل المطارات لتسهيل الإستجابة السريعة حيث زودت هذه النقاط بمسعفين مناوبين على مدار الساعة ما يقلل زمن الوصول إلى أي إصابة منوها بأن المؤسسة تنفذ سياسة جاهزية المسعفين والسائقين في فترات متقاربة ودورية ليكونوا على أهبة الإستعداد للتدخل السريع في أي طارئ أو حادث.

وأشار إلى أن المؤسسة تختبر على فترات دورية درجة السرعة اللازمة من المسعفين والتصرف الصحيح وحضور الذهن وتذكر الخطوات العلاجية والمراحل الإسعافية حسب حالة المريض وإصابته ومدي إنسجام عملهم وإتفاقهم على هدف واحد وهو إنقاذ المريض وإسعافه سريعا ريثما يحضر الطبيب أو يتم نقله إلى المستشفى .

حضر إطلاق الخدمة الجديدة بول غريفيث المدير التنفيذي لمطارات دبي وعيسى الغفاري مدير إدارة الدعم المؤسسي وعلي موسى الحافظي رئيس قسم إسعاف المطارات والموانئ و عيسى بن رضا رئيس قسم الخدمات الإدارية .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العربية المغرب تسير رحلات جديدة بين تطوان وأمستردام مايو المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت العربية المغرب، الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة، عن …