شركة “طيران البلطيق” بابو ظبي تقدّم مجموعة من العروض الترويجية علي رحلاتها المباشرة

سفاري نت – متابعات

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن ترحيبها بالبرنامج الذي أطلقته شركة “طيران البلطيق”، لتسيير رحلات مجدولة من العاصمة اللاتفية ريغا إلى أبوظبي. وبموجب هذه المبادرة، ستقوم شركة طيران البلطيق بتسيير رحلتين أسبوعياً بين المدينتين على مدار الخمسة أشهر القادمة خلال فصل الشتاء. 

ويوفر برنامج الرحلات العاصمة الإستونية والعاصمة الليتوانية المزيد من الخيارات المريحة لزيارة أبوظبي بالإضافة إلى نقل المسافرين من البلدان الإسكندنافية وبلدان رابطة الدول المستقلة. وبعد إطلاق البرنامج، سجّلت الرحلة حجز أكثر من 10 آلاف تذكرة. كما وتأتي هذه المبادرة نتيجة للجهود الترويجية المستمرة التي تبذلها أبوظبي في أسواق البلطيق، والتي تركز على الترويج لإمارة أبوظبي كمركز رائد للسياحة والأعمال في المنطقة.

وخلال الأعوام الماضية، شهدت أبوظبي زيادة ملحوظة وكبيرة للزوار القادمين من دول البلطيق الثلاث؛ لاتفيا وإستونيا وليتوانيا، بزيادة قدرها 25% في أعداد الزوار في عام 2016 بالمقارنة مع عام 2014. كما سجلت أبوظبي ارتفاعاً بنسبة 13% في معدل الإقامة لليلة واحدة، وارتفاعاً بنسبة 12% في معدل وصول الزوار، وذلك بالمقارنة مع ذات الفترة من عام 2016. ونظراً لإمكانية تحقيق المزيد من النمو، قامت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بإطلاق سلسلة من الأنشطة الترويجية، تضمنت رحلات مخصصة للإعلاميين المتخصصين في مجال السفر والسياحة لزيارة العاصمة، والحملات الإعلانية الترويجية، والندوات التي تم تصميمها خصيصاً لرفع الوعي حول أبوظبي لدى العديد من وكالات السفريات في أسواق دول منطقة البلطيق. ومن خلال المبادرة التي قامت بها شركة طيران البلطيق التي تدير شبكة من الخطوط إلى أكثر من 60 وجهة حول العالم، وعبر تدشينها لهذا الخط الجديد المباشر بين ريغا وأبوظبي، فمن المتوقع أن تشهد العاصمة الإماراتية زيادة في أعداد الزوار بنسبة 60% خلال الفترة المقبلة، والارتقاء بنسبة الإقامة لليلة واحدة إلى 100%.

وقال سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “منذ بداية العام، قمنا بتطوير استراتيجية مدروسة تركز على تحديد الأسواق السياحية الرئيسية التي ليس لها حتى الآن خطوط طيران مباشرة مع أبوظبي، وتنفيذ خطة تهدف إلى عرض مزايا أبوظبي كوجهة سياحية رائدة على أصحاب المصلحة المعنيين من القطاع الخاص. ونحن سعداء أن جهودنا قد أثمرت فرصاً مهمة تساهم في ربط أبوظبي بأسواق إضافية حول العالم. وتعتبر المبادرة التي قامت بها شركة طيران البلطيق لإطلاق برنامج رحلات باتجاه الإمارة مثالاً على ذلك، مما يعزز مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للسياحة والأعمال”.

وأضاف الظاهري قائلاً: “تعتبر أبوظبي من الوجهات المفضلة لدى الزوار من دول البلطيق الثلاث، إستونيا ولاتفيا وليتوانيا، لكل ما تقدمه لهم من وجهات ترفيهية وثقافية. والآن ومع توفر رحلات طيران أكثر راحة وملائمة من الناحية الاقتصادية، نحن متفائلون من زيادة الاقبال على زيارة أبوظبي من هذه الدول، كما أننا واثقون من أن هذه المبادرة سترسخ مكانة أبوظبي كوجهة سياحية رائدة ومميزة لدى هذه الأسواق السياحية المهمة”.

واختتم الظاهري قائلاً: “مواطني دول البلطيق يتمتعون أيضاً بميزة الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول. وعبر تضمين الناقل الوطني في هذا البرنامج، ومشاركة رمز شركة الاتحاد للطيران، يحصل الزوار من هذه الدول على قيمة مضافة، حيث ستصبح أبوظبي بالنسبة لهم بمثابة بوابة العبور إلى المزيد من الدول في المنطقة وأفريقيا وجنوب آسيا وأستراليا”.

وتعتبر شركة “طيران البلطيق” من أكثر شركات الطيران دقة من حيث مواعيد الرحلات الجوية التي تسييرها الشركة لربط منطقة البلطيق مع باقي أرجاء العالم. وتسير الشركة رحلات إلى 60 وجهة عالمية، انطلاقاً من قاعدتيها في ريغا ولاتفيا. حيث تدير شبكة واسعة من الرحلات المنتظمة، تغطي القارة الأوروبية، ومنطقة إسكندينافيا ورابطة الدول المستقلة الشرق الأوسط. وتم تكريم شركة “طيران البلطيق” بحصولها على جائزة “أفضل ناقلة إقليمية للعام 2017” من وكالة “سي إيه بي إيه”.

وتعليقاً على إطلاق جدول الرحلات نحو أبوظبي، قال وولفغانغ ريوس، نائب رئيس إدارة شبكة الخطوط لدى طيران البلطيق: “تعتبر ريغا مدينة حيوية ومركز الأعمال النابض لدول البلطيق. ونحن سعداء لتسيير هذه الرحلات بين ريغا وأبوظبي مما يفتح المجال أمام مدّ شبكة رحلات ليس مع لاتفيا وحسب، بل أيضاً مع المنطقة الأوسع التي تضمّ دول البلطيق وتحديداً مع تالين وفيلنيوس وكذلك المنطقة الإسكندنافية الشمالية بالإضافة إلى رحلات ربط سريعة إلى ستوكهولم وهلسنكي وأوسلو وغيرها من النقاط الحيوية في شمال أوروبا “.

وتعد هذه المبادرة خطوة إضافية ضمن الجهود التسويقية والترويجية التي تركز على ربط أبوظبي بمزيد من الأسواق في شمال وشرق أوروبا. وكانت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق برنامج مباشر للرحلات الجوية بين موسكو وأبوظبي، يهدف إلى توفير المزيد من الخيارات المريحة والملائمة للمسافرين الروس وبأسعار معقولة لزيارة العاصمة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العربية المغرب تسير رحلات جديدة بين تطوان وأمستردام مايو المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت العربية المغرب، الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة، عن …