صور لأهم المعالم السياحية في مدينة درسدن الالمانية

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدن المانيا من أهم وجهات السياحة في اوروبا ، نظرا لاحتوائها على عدد كبير من الأماكن السياحية ، و المواقع التاريخية المميزة .

نبذة عن مدينة درسدن الالمانية
– مدينة درسدن هي عاصمة ولاية ساكسونيا ، التي تقع في المانيا الشرقية ، و هي من أهم و أكبر المدن الالمانية و لكنها على الرغم من تاريخها الطويل ، و أهميتها الحضارية إلا أنها قد عانت لفترات طويلة بالتطرف الديني ضد المسلمين ، بشكل خاص أما الآن فقد وقعت على العديد من المعاهدات ، لنبذ التطرف و تنمية الأماكن التاريخية بها .

– يمتاز أهل المدينة بالانفتاح على العالم و البعد عن الأمور الغريبة ، و حب التواصل مع الآخرين ، و تضم المدينة عدد كبير من الجنسيات المختلفة ، كما أن هذه المدينة قريبة جدا من برلين عاصمة المانيا .

أهم معالم درسدن السياحية
قصر بيلنيتز
و هو قصر مميز جدا يحتوي على ثلاثة قصور بداخله ، و هو من أقدم الأماكن السياحية في المدينة ، و كل قصر من هؤلاء القصور يمتاز بعمارة و ديكور عصر معين فأحدهم يرجع للعصر العلوي و الآخر للكلاسيكي و الثالث لريفرسانيا ، كما أن الزخرفة المعتمد عليها بداخل القصر تشبه بشكل واضح الزخرفة الصينية ، و من أهم ما يميز هذا القصر أنه كان مكان لإقامة ثلاث ملوك مختلفين في ثلاث أزمنة مختلفة ، و يقع هذا القصر في المنطقة الشمالية في المدينة و يحيط به حديقة رائعة ذات أشجار خلابة و مميزة .

الحديقة العظيمة Great Garden
و هي من أقدم و أجمل الحدائق في المدينة و تمتاز الحديقة بالطراز الذي يرجع للعصر الباروكي في الأبنية الداخلية ، و طرق تقسيم المزروعات و غيرها ، هذا إلى جانب أنها تبلغ مساحتها 2 كيلو متر مربع تقريبا ، و يرجح أن الحديقة قد تم إنشائها في عام 1676 م ، و هذه الحديقة من أهم المقاصد السياحية في ألمانية و ذلك لأنها تضم حديقة نباتية متميزة ، فضلا عن حديقة حيوانات و مصنعفولكس واجن و هذا المصنع موجود في الجانب الغربي من الحديقة ، و يعد من أحدث الأبنية بداخلها .

وادي ألب درسدن Dresden Elbe Vally
و هذا الوادي من أهم المعالم السياحية و أجملها في المنطقة ، و ذلك لكونه لوحة خلابة تجمع التاريخ و التراث و الجمال الطبيعي في آن واحد ، و يمتد طول هذا الوادي إلى حوالي 20 كيلومتر تقريبا ، و هو مثصد لآلاف السياح سنويا و على طول الوادي يقع المساحات الخضراء المميزة و الفيلات ، تلك التي قد تم إنشائها منذ قرنين من الزمان و قد تم إدراج هذه المنطقة كواحدة ، من أجمل المناطق السياحية الأوروبية تبعا لمنظمة اليونسكو .

دريسدن زيمبيروبير Dresden Semperoper
– و هي من أجمل دور الأوبرا في العالم و أقدمها على حد سواء ، و قد تم إنشاء هذه الدار تحديدا في عام 1841 ، على يد المهندس المعماري المميز المعروف باسم غوتفريد ، و لم يعتمد في البناء على طراز معين و لكن المبنى يحمل كلا من التصاميم التي ترجع للنمط الكلاسيكي ، و كذلك أشكال العمارة التي ترجع للعصر النهضوي و قد تعرض المبنى للحريق ، الذي أتلف المبنى و قد تم إعادة ترميمه في عام 1878 .

– المبنى يمتاز بمدخل رائع موضوع عليه تمثال لديونيسوس على البوابة فضلا عن بعض الأثار الرائعة لعدد من الفنانين المميزين ،  و قد تعرض المبنى للتدمير مرة أخرى في عام 1945 ، و أعيد تصليحة و قد تم إلحاق المبنى بعدد من الأعمال الفنية المتميزة و هو المكان الوحيد في العالم ، الذي يتم عزف أوركيسترا Staatskapelle Dresden فيه و هي ثاني أكبر دار أوبرا في ألمانيا .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم 4 من المدن السياحية في كوبنهاجن الدنمارك

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة كوبنهاجن من اجمل وجهات السياحة في الدنمارك فعدا عن كونها عاصمة الدنمارك …