Millennium Hotels - Offer

صور لأهم المعالم السياحية في مدينة ديجون الفرنسية

سفاري نت – متابعات

مدينة ديجون الفرنسية تقع في مقاطعة بورجوندي، و يسكنها حوالي 152 ألف نسمة تقريبا، ومساحتها حوالي أربعين كيلو متر مربع، و هي تعتبر من أجمل المدن السياحية  في فرنسا وفي أوروبا.

تاريخ مدينة ديجون الفرنسية
يرجع بداية تاريخ مدينة ديجون إلى العصر الحجري الحديثو كانت المدينة محتلة من قبل الرومان في فترة من تاريخها، و هي من أكبر المراكز الأوروبية للفنون و العلوم، و المدينة بها آثار كثيرة تعود لعصور مختلفة مثل العصر الحجري الحديث، و العصر القوطي و عصر النهضة و العصور الوسطى، و بها أكبر مزارع الكروم في فرنسا، و قال عنها الملك فرانسوا الأول أنها مدينة جميلة و بلد المائة جرس، و من ابرز معالمها السياحية قصر الدوق، و برج الدوق فيليب، و كنيسة نوتردام و كنائس أخرى، و هي غنية بالمعالم الاثرية التي تشجع على القيام برحلة سياحية إلى المدينة.

قصر الدوق في ديجون الفرنسية
من أقدم و أشهر الأماكن السياحية في مدينة ديجون قصر الدوق dijon ducal palace، و هو ينتمي إلى القرن التاسع بعد الميلاد حيث تم إنشاؤه في عام 880م تقريبا، و هو عبارة عن قصر كلاسيكي به حديقة كبيرة، و قد بني في عصر الملك لويس الثالث، و من أجمل ملحقات القصر هو برج الدوق.

كنائس مدينة ديجون الفرنسية
من الأماكن الأثرية أيضا بمدينة ديجون الكنائس القديمة الموجودة فيها، و منها كنيسة نوتردام و كنيسة سانت فيلبرت و كنيسة سانت ميشيل و الكنيسة الكاتدرائية التي عمرها تقريبا اكثر من ألف عام.

كنيسة نوتردام في ديجون
كنيسة نوتردام  أو كنيسة السيدة العذراء هي كنيسة رومانية كاثوليكية، و التي بنيت في القرن الثالث عشر بعد الميلاد، و تعد تحفة معمارية بنيت على الطراز الجوثي، و لها قبة ارتفاعها حوالي ثلاثة و ثلاثين مترا، و المذبح الرئيسي بها مصنوع من البرونز، و هي كنيسة ذات طابع معماري خاص، و تم بناؤها لكي تستبدل كنيسة نوتردام القديمة التي بنيت في القرن السادس عشر بعد الميلاد.

تأثير الحروب على معالم مدينة ديجون
نجت مدينة ديجون الفرنسية من دمار عدة حروب تعرضت لها فرنسا، و التي منها على سبيل المثالالحرب العالمية الثانية و الحرب البروسية الفرنسية، و رغم تعرض المدينة أيضا للاحتلال عدة مرات، إلا أن آثارها التاريخية لم تتأثر بذلك و ما زالت المعالم القديمة التي تعود إلى القرن الثاني عشر و القرن الثالث عشر و القرن الرابع عشر و القرن الخامس عشر ما زالت موجودة حتى اليوم.

المتاحف في مدينة ديجون
تشتهر مدينة ديجون بالفن و المعمار، و لذلك يوجد بها الكثير من المتاحف التي بنيت لكي تستوعب الآثار الفنية الرائعة بالمدينة، و من أشهر هذه المتاحف متحف قصر الدوق، و الذي يحتوي على الكثير من المحفوظات الأثرية منها على سبيل المثال المطابخ القديمة التي كانت موجودة في قصر الدوق، و هي مطابخ عدة تعود إلى العصور القديمة مثل القرن الخامس عشر، و تحتوي أيضا على مجموعة من الآثار الفنية من العصور الرومانية القديمة و التي ما زالت موجودة حتى اليوم.

المسرح الكبير في ديجون الفرنسية
يوجد في مدينة ديجون واحد من اهم و اقدم المسارح في التاريخ، و هو المسرح الكبير The Grand Théâtre de Dijon، و الذي بني في عام 1828م، و هو من اكبر المسارح التي تم غناء الاوبرا فيها في ديجون، و تم إعلانه معلما أثريا تاريخيا في عام 1975م، و قد قام ببنائه المعماري الفرنسي الشهير المولد في ديجون جاك كاليرير على الطراز المعماري الكلاسيكي من الخارج و التصميم الأوبرالي الإيطالي من الداخل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …