تعرف علي أكثر 4 مدن تركية يقصدها السياح عالميا

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة “Euromonitor” للبحوث الدولية أن ولايات إسطنبول، وأنطاليا، وأدرنة وأرتوين التركية دخلت ترتيب أكثر المدن زيارة حول العالم.

وذكرت الشركة المذكورة في تقرير لها حمل اسم “100 مدينة أكثر زيارة في العالم” تم الإعلان عنه على هامش المنتدى السياحي المنعقد في لندن، أن ولايات إسطنبول (غرب)، وأنطاليا (جنوب غربي)، وأدرنة (أقصى غرب) وأرتوين (شمال شرقي)، دخلت ترتيب أكثر المدن زيارة في العالم.

وفيما يتعلق بالمدن التركية فقد احتلت إسطنبول المرتبة الـ 15 بين المدن المذكورة في التقرير بمجموع زيارات بلغ 9 ملايين و174 ألف زائر، تلتها أنطاليا في المرتبة الـ 29 بـ 6 ملايين و100 ألف زائر، أما ولاية أدرنة فقد احتلت المرتبة الـ 68 بعدد زوار بلغ مليونين و800 ألف زائر، فيما كانت ولاية أرتوين في المرتبة 85 بعدد زوار بلغ مليونين و400 ألف زائر.

واتخذ التقرير الذي يستند إلى معطيات تعود لعام 2016، عدد الزوار المقيمين في الفنادق خلال 24 ساعة في المدن السياحية، كمعيار لتصنيفها.

وتضمن التقرير أيضاً توقعات ببلوغ عدد السياح والزوار في إسطنبول 9 ملايين و500 ألف، وفي أنطاليا 7 ملايين، بينما تشير التوقعات إلى وصول عدد السياح إلى مليونين و8 آلاف سائح وزائر إلى مدينة أرتوين، وذلك في عام 2020.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 6 وجهات سياحية للنصف الأول من عام 2018

سفاري نت – متابعات في كثير من الأحيان تشعر بالضغط والكبت والتعب والإرهاق.. وهلم جرا، …