جولة مصورة داخل منتزه يورونغ للطيور بسنغافورة

سفاري نت – متابعات

لا شك أن سنغافورة هي أحد الوجهات السياحية الحديثة لكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، وذلك لما تتمتع به مزاراتها من نظام وحداثة وجذب للزوار. وعلاوة على ذلك، لا يوجد صعوبة بالنسبة للمسافرين العرب في الحصول على التأشيرة بل يمكن داخل بعض البلاد ملأ استمارة في المطار ودخول سنغافورة لمدة شهر كامل دون أي رسوم. وتضم سنغافورة مجموعة من المتنزهات والحدائق ومدن الألعاب والمتاحف التي تجذ السياح من كل حدب وصوب، ولم تنس سنغافورة أيضًا تيسير سبل الراحة فتوفر مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة، بالإضافة إلى مراكز التسوق بسنغافورة. وفيما يلي وصف لأحد المتنزهات الذي يستقطب جميع الأعمار.

منتزه يورونغ للطيور
يعتبر منتزه يورونغ للطيور أروع وأشهر منتزه في آسيا بل والمحيط الهادي بأسره، لذا كان من البديهي أن يأتي هذا المنتزه في مقدمة قائمة أفضل الأماكن السياحية في سنغافورة وأكثرها زيارة. يقع هذا المنتزه على المنحدر الغربي لتل يورونغ الموجود داخل يون لاي في يورونغ، ويمتد على مساحة نحو 200 ألف متر مربع. وقد تم إنشاء هذا المنتزه في عام 1971 ويديره الآن هيئة محميات سنغافورة البرية. ويعتبر هذا المنتزه أحد المحميات البرية الموجودة في البلاد حيث يضم مجموعة متنوعة من الطيور التي تم جلبها من مختلف نحاء العالم مثل طيور أبو قرن والنعام الوردي والكوكاتو وغيرها من الطيور زاهية الألوان، علاوة على الطيور الجارحة بجميع فصائلها من شتى أرجاء العالم.

وينقسم منتزه يورونغ للطيور إلى مجموعة من الأقسام، يأتي في بدايتها مركز البحوث وتربية الطيور، وهو مبنى مخصص داخل المنتزه يمكنك من خلالك معرفة معلومات قيمة تخص الطيور التي تعيش في المنتزه مثل موطنها والبيئة التي يمكن أن تحيا بها ومراحل نموها ونوع الطعام المفضل لديها، وغيرها من المعلومات الهامة، كما يمكنك أن تشارك في تجربة إطعام هذه الطيور. ثم يأتي قسم منطقة الطيور الجارحة، وهنا وفرت إدارة المنتزه بيئة تشبه البيئة التي تعيش بها تلك الطيور، لذا يمكنك رؤية مجموعة من الطيور الجارحة وهي تعيش حياتها الطبيعية مثل النسور والصقور والبوم وغيرها من الطيور.

ثم يأتي بعد ذلك القسم الأروع على الإطلاق وهو قسم بحيرة طائر الفلامينغو، وهي بحيرة اصطناعية جذابة تنتشر بها مجموعة كبيرة من طيور الفلامينغو ذات اللون الوردي الرائع، وكأنها لوحة طبيعية مكتملة من لون الأشجار الأخضر وزرقة مياه البحيرة مع لون الطائر الوردي، كما يتواجد بركة مياه بالقرب منها تضم عدد قليل من فصيلة طيور الفلامينغو الكاريبية، فلا تفوتوا فرصة تصويرها.

ثم نأتي لقسمي المرح، فالقسم الأول هو قسم جنة الببغاء وفيه يتواجد عدد كبير من طيور الببغاء التي تم جلبها من جميع أنحاء العالم، ومنها الببغاوات المتحدثة أو  ذات الألوان الزاهية حيث تم تهيئة البيئة من حولها لتحاكي موطنها الأصلي. أما عن القسم الثاني فهو قسم ساحل البطريق، وفيه يتواجد عدد كبير من طيور البطريق بأنواعها وأحجامها المختلفة داخل منطقتين، ففي المنطقة الخارجية يوجد برك المياه الباردة التي يسبح بها البطاريق، أما بالقسم الداخلي فيتم توفير بيئة جليدية لأنواع الطيور التي تعيش فوق الجليد.

ثم نأتي لمنطقة قفص الشلال التي تمتد على مساحة 2 هكتار وتضم أكثر من 600 طائر يعودوا إلى 50 فصيلة من الطيور، يمكنهم الطير بحرية في هذه المنطقة الشاسعة، كما يتواجد واحدًا من أطول الشلالات الاصطناعية في العالم حيث يبلغ طوله 30 مترًا. ومنطقة الطيور الاستوائية التي ينتشر بها عدد كبير من الطيور التي تعيش في البيئة الاستوائية زاهية الألوان مثل الشحرور، كما يوجد بالمنطقة جداول المياه والنباتات المورقة، كما يمكنكم عبور الجسور الخشبية التي يقف عليها هذه الطيور وإطعامها أيضًا.

ولم تنس الحديقة الأطفال، فيضم المنتزه حديقة ألعاب مائية تحتوي على مجموعة من الألعاب المائية التي تناسب الأطفال بل والكبار أيضًا. ويضم المنتزه متجر للهدايا التذكارية ومطعم لتناول الطعام.

الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل المنتزه

– التجول بين أقسام المنتزه المختلفة ورؤية أنواع الطيور المتعددة.

– يمكن إطعام الطيور غير الجارحة والاقتراب منها.

– حضور عروض الطيور المختلفة سواء للببغاوات التي ستدهشك حركاتها أو للطيور الجارحة وهي تفترس فرائسها.

– تناول وجبة الطعام داخل مطعم المنتزه أمام هذا المنظر الطبيعي الخلاب.
– التقاط الصور التذكارية بجوار تلك الطيور الرائعة.
– شراء الهدايا التذكارية من المتجر المتواجد داخل المنتزه.

ساعات العمل

يوميًا من الساعة 8:30 صباحًا حتى 6:00 مساءً

أسعار التذاكر

29 دولار للكبار فوق سن 13

19 دولار للأطفال بين سن 3- 13 سنة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف يمكنك التخطيط لرحلتك بنفسك أون لاين ؟

سفاري نت – متابعات لحسن الحظ وكما هو متوقع فإن تكلفة السفر خلال العام الحالي …