صور لأجمل المزارات السياحية في مدينة بورجومي جورجيا

سفاري نت – متابعات

بورجومي هي مدينة رائعة في وسط جورجيا، وفضلا عن المحمية الطبيعية التي تحمل نفس اسمها والمياه المعدنية البركانية الساخنة التي تنبع هناك وتشتهر بها حتى اصبحت تعرف بمدينة الينابيع المعدنية، هناك العديد من الأماكن السياحية والوجهات التي تستحق الزيارة في بورجومي.

هذه البلدة الشهيرة عبارة عن منتجع سياحي ذو شعبية كبيرة مع توفر العديد من الفنادق، ولأنها كانت تحظى بشعبية كبيرة في العصر السوفياتي، فهي لا تزال تمتلك الكثير من المباني ذات الطابع الاشتراكي، وفوق وسط المدينة هناك هضبة مرتفعة تزينت بعجلة فيريس يستطيع من خلالها الزائر أن يشاهد معالم المدينة والجبال المحيطة بها من الأعلى، وعلاوة على ذلك فإن حديقة بورجومي خاراغولي الوطنية الأكبر في جورجيا هي وجهة شعبية للتنزه وقريبة من المدينة..

انضم إلينا في هذا الموضوع لتعرف المزيد عن بورجومي جورجيا والكثير من الأسباب لتحجز رحلة لأربع ليالٍ في تبليسي وبورجومي تشمل الإقامة وتذاكر الطيران المغادرة من السعودية، ستكونلكرحلة رائعة مع هوليداي مي.

أين تقع بورجومي وكيف تصل إليها؟

هوليداي-مي_بورجومي-في-جورجيا_541042975_1000×750

تقع المدينة إلى الغرب من تبليسي وتبعد عنها حوالي 160 كيلومترًا (حوالي ساعتين من الزمن بالسيارة) و130 كيلومترا ناحية الجنوب الشرقي من كوتايسي، تنام المدينة بمنطقة مضايق بورجومي المدهشة بمناظرها الخلابة التي صنعها وادي كورا أسفل جبال القوقاز السفلى وسط جورجيا، وتحرس المدينة جهة الشرق حديقة بورجومي خاراغولي الوطنية

بعد رحلة جوية إلى تبليسي ستكون على موعد مع الرحلات البرية، تستطيع استئجار سيارة لك ولعائلتك، افنضمام على الجولات المنظمة، أو ركوب وسائل النقل العام، وللوصول إلى منتجعات المدينة من تبليسي عليك فقط ركوب الحافلات التي تنطلق بشكل مستمر طيلة اليوم، وحتى سيارات الأجرة الجماعية.

كما أن هناك قطارات تبليسي مرورا بمدينة غوري ثم متسخيتا، وهناك محطتان، بورجومي باركي قرب الحديقة الوطنية، وبورجومي فرايت بالقرب من وسط المدينة، وتستغرق الرحلة من تبليسي إلى بورجومي بين 4 إلى 5 ساعات.

أجمل المعالم السياحية في بورجومي

وليداي-مي_تلفريك-يورجومي-جورجيا_487579396_1000×750

بورجومي سينترال بارك

تقع على مسافة كيلومتر ونصف إلى الجنوب الشرقي من وسط المدينة، هي حديقة جميلة تمتد على طول نهر بورجومولا، وتحتوي على المصدر الأول للمياه المعدنية في بورجومي، وبينما يحتوي القسم الأول من الحديقة على ملاهي وأماكن ترفيهية ومقاهي، فإن القسم الثاني مكان رائع للقيام بالنزهات، وسوف تصلون في نهاية نزهتكم إلى شلال مرتفع وتمثال منحوت، مكان مناسب لالتقاط عدد من الصور.

الينابيع الطبيعية الساخنة

تبعد حوالي 2.8 كم من مدخل الحديقة المركزية (سنترال بارك)، إذا كنت تتنزه بسيارة مستأجرة يمكنك الدخول عبر طريق الهضاب إلى الشرق، وهذه الوجهة السياحية عبارة عن مجموعة من ثلاث برك مياه ساخنة طبيعية، تحظى بشعبية كبيرة من طرف السكان المحليين الراغبين في القيام بالنزهات، ولكنها ليست ساخنة جدا، فلا تستطيع السباحة فيها في فصل الشتاء.

تلفريك بورجومي

وبالقرب من مدخل الحديقة المركزية دائمًا هناك خيار لاستخدام التلفريك للوصل إلى أعلى الهضبة حيث توجد عجلة فيريس كبيرة تستطيع من خلالها مشاهدة المناظر المختلفة لمنطقة بورجومي من السماء.

الدير الأخضر

هو دير قديم يقع خارج المدينة مباشرة، يمكنك المشي إلى هناك أو الركوب مع سيارة أجرة بمقابل 10 لاري جورجي، ولكن من الأفضل القيام بنزهة قصيرة وسط الطبيعة من خلال الغابة حتى تصل إلى الدير، وهو دير صغير جدا ولكنه جميل بموقع وسط الطبيعة.

حديقة بورجومي خارغولي الوطنية

هوليداي-مي_جورجيا_بورجومي_659437975_1000×750

يمكنك أن تمشي لمسافات طويلة وتتنزه بين ربوع الحديقة الوطنية الأكبر في جورجيا، بمساحة تغطي حوالي 8 في المائة من مجموع أراضيها، وأمام هذه المساحة الهائلة ستجد تنوعًا كبيرًا في الظروف الفيزيائية والجغرافية المناخية التي وهبت الأرض ثروة وتنوعًا كبيرين في النباتات والحيوانات، وبصرف النظر عن الطبيعة العذراء، هناك العديد من المعالم الثقافية، وعلى وجه الخصوص الكنائس التي يعود بعضها حتى القرن التاسع ويمكن الوصول إليها بسهولة.

توجد ثمانية مسارات سياحية رسمية في الحديقة الوطنية بورجومي خارغولي، وهي تختلف في الطول والمدة والتعقيد، وتفتح من أبريل حتى أكتوبر، ولكن عليك أن تخطط لرحلتك من خلال التوجه إلى مكتب إدارة الحديقة الذي يقع بشارع ميسخيتي غرب برجومي، والحصول على إذن التجول في الحديقة زائد خريطة للمنطقة تضم جميع الطرق والملاجئ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 6 وجهات سياحية للنصف الأول من عام 2018

سفاري نت – متابعات في كثير من الأحيان تشعر بالضغط والكبت والتعب والإرهاق.. وهلم جرا، …