بالصور …. استمتع بأجمل المقاصد السياحية في مدينة هارلم الهولندية

سفاري نت – متابعات

مدينة هارلم واحدة من أجمل المدن السياحية في اوروبا بشكل عام ، و في هولندا على وجه التحديد نظرا لطبيعتها الساحرة ، و الأماكن السياحية المميزة التي تميزها .

مدينة هارلم الهولندية
– تبعد مدينة هارلم عن امستردام عاصمة هولندا مسافة 20 كيلومتر تقريبا ، و يطلقون عليها جنة هولندا ، نظرا لما تتمتع به من طبيعة خلابة و مساحات شاسعة من المزروعات .

– تمتاز المدينة بتاريخها العريق الذي يرجع إلى العصور الوسطى ، و لازالت المدينة تحتفظ بشكل الأبنية التي تميزها ، لذا فالمدينة هي مقصد لأهم الفنانيين في العالم ، قبل أن تكون مقصد سياحي هام .

جولة في مدينة هارلم
بمجرد أن يصل السائح إلى المدينة فأول ما يراه هو ساحة كبيرة تعرف باسم ساحة غروتي ، تلك الساحة التي تتسم بمساحتها الشاسعة ، و يمكن لزائرها الاستمتاع بعدد من الأشياء بها و منها التسوق ، و مشاهدة الأعمال الفنية و قد لاقت هذه المدينة في الفترة الأخيرة اقبالا واسعا للسائحين من كافة أنحاء العالم ، نظرا لطبيعتها الساحرة و تأنق بنيانها ، فضلا عن الأنشطة السياحية الرائعة التي تقام باستمرار بها .

متحف تايلارس
و هو من أجمل متاحف المدينة و يضم هذا المتحف عدد من الأمور الهامة و القطع الفنية المميزة ، كما أنه من أقدم المتاحف في هولندا بشكل عام ، و يضم هذا المتحف عدد من القطع القديمة و التي يرجع عدد منها إلى العصور الحجرية ، و قد وجدت في هذه المدينة هذا إلى جانب أن المتحف يضم عدد كبير من الأعمال الفنية الهولندية ، من لوحات و تحف منحوتة و غيرها .

كنيسة سانت بافو
و تعتبر هذه الكنيسة واحدة من أقدم المباني في المدينة ، و تمتاز بعمارتها الرائعة و الرسوم الرائعة التي توجد بداخله ، فضلا عن وجود عدد من الايقونات العتيقة ، فالكنيسة في حد ذاتها تعد ايقونة المدينة ، و ذلك لكونها واحدة من أقدم المعالم السياحية بها.

متحف فرانس هالس
فرانس هالس هو واحد من أهم و أشهر الفنانين في هولندا ، هذا الفنان المميز تمكن من سطر التاريخ الهولندي ، باستخدام فرشاته و الوانه و قد ضم هذا المتحف مجموعة كبيرة من الصور ، التي قام برسمها هذا الفنان الشهير ، و التي تؤرخ طبيعة الحياة في هولندا على مختلف الأصعدة ، و طبيعة الحرف التي عرفت هناك قديما .

مدينة دلفت
من أهم ما يميز مدينة هارلم الاطلالة الرائعة على نهر سباني ، و هذا ما يتيح للسائح الاستمتاع بركوب قارب في وسط المياه ، و رؤية هذه الطبيعة الساحرة الخلابة و أثناء التجول يمكن الوصول إلى مدينة دلفت ، التي تمتع السائح بركوب الدراجات في الشوارع و ممارسة الرياضة ، و إذا كان السائح موجود هناك في شهر أكتوبر فسوف تتسنى له الفرصة أيضا ، لمشاهدة زهور التيوليب المتفتحة .

أجمل الفنادق في مدينة هارلم
فندق امراث جراند هوتل فرانز هالز
و يعتبر الفندق من فئة الخمسة نجوم ، و هو من أفضل الفنادق في المدينة حيث أنه يتيح العديد من الخدمات ، و تتمثل في غرف و خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة و أخرى لغير المدخنين ، فضلا عن خدمات مميزة لرجال الأعمال تتمثل في قاعات اجتماعات و مؤتمرات و خدمات تغيير عملات و غيرها ، كما أن الفندق يتمتع بقربه من العديد من الأماكن السياحية .

فندق جوبس سيتي سنتر
و هو من فئة الثلاثة نجوم و يمتاز الفندق بتوفير العديد من الخدمات ، و بشكل خاص لغير المدخنين كما أن الفندق يتوسط مدينة هارلم ، و بذلك فهو قريب من العديد من الأماكن السياحية هذا إلى جانب توفير عدد كبير من الخدمات السياحية ، بداخل الفندق .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5 أنشطة صيفية سياحية لا تفوت تجربتها في دبي

سفاري نت – متابعات إن كنت تستعد لقضاء فصل الصيف في دبي، اليك 5 أنشطة صيفية لا تفوت خوضها خلال …