Millennium Hotels - Offer

“واشنطن دي سي” تمتلك كل مقومات الوجهة السياحية المميزة

سفاري نت – متابعات

تملك “واشنطن دي سي” كلَّ العناصر والمقوِّمات، التي تجعل منها وجهة سياحية مُميَّزة، فهي فسيحة ونظيفة وغنيَّة بالمتاحف الفنيَّة والصروح الأثريَّة المرموقة. “واشنطن دي سي”، هي العاصمة الفدرالية للولايات المتحدة الأميركيَّة وفقا لموقع سيدتي . نت . وفي الآتي، عناوين سياحية في “واشنطن دي سي”:

| “معرض آرثر م. ساكلر” و”فرير غاليري أوف آرت”: يجمع الأوَّل تحت سقفه آثارًا من الفنون الآسيويَّة، من بينها أحجار الجاد الرائعة، فيما الثاني يتكشَّف عن فنون من مناطق مختلفة من آسيا، ولا توفِّر الفن الإسلامي. ويُشكِّل الإثنان جزءًا من “سميتثونيان إنستيتيوشنز”، التي تضمّ 16 متحفًا مُوزَّعًا حول المركز التجاري و”حديقة حيوان واشنطن”. وتجتمع الأعمال الإداريَّة لهذه المؤسَّسة داخل قصر يعود تاريخ بنائه إلى سنة 1855، ويضمُّ مركزًا للمعلومات السياحية. ومن بين هذه المتاحف أيضًا، “المتحف الوطني للطيران والفضاء” الأكثر شعبيَّة، الذي يعرض تاريخ الطيران المدني والعسكري، منذ حقبات الروَّاد حتى اكتشاف الفضاء. وتقدِّم قبَّة ألبرت أنشتاين السماويَّة فيه عجائب من الفضاء، على شاشة عملاقة يصل إرتفاعها إلى نحو خمس طبقات.
| “كابيتول هيل”،: هو مقرُّ مجلسي الشيوخ والنواب. وهناك، يمكن للزائر دخول “مكتبة المؤتمرات” فيه، علمًا بأنَّها تعدُّ الأكبر في العالم مع 90 مليون كتاب، فضلًا عن المحكمة العليا.
| “معرض كوركوران للفن”: يعرض مقتنيات ولوحات من الفنون الأوروبيَّة والأميركيَّة.
| “مسرح فورد”: مفتوح منذ سنة 1863، ويقدِّم عروضًا تمثيليَّة دائمة. علمًا بأنَّ المقصورة، التي جلس عليها الرئيس إبراهام لنكون حين اغتيل في سنة 1865، لا تزال على حالها فيه.
| “متحف هيرشورن وحديقة المنحوتات”: بناء أسطواني الشكل، يحضن مجموعات من الفنِّ الأوروبي المعاصر، كما الأمريكي، فضلًا عن منحوتات من رودان معروضة في الحديقة.
| نصب لينكون التذكاري: مرسوم وفق تصميم المعبد الإغريقي “البارثينون” في أثينا، ويبدو فيه الرئيس لينكون جالسًا. تحوطه جدران محفورة بعبارات من خطاباته الشهيرة.
| “مجموعة فيليبس”: مجموعةٌ من الأعمال الفنيَّة المختلفة الموقَّعة بأسماء أشهر فنّاني العالم، كرينوار وفان غوغ وبيكاسو وكلي وسيزان…
| البيت الأبيض: يُمكن لزائر “واشنطن دي سي” زيارة المقر الرئاسي الرسمي بغية التعرُّف إلى أجزاء منه، برفقة دليل سياحي.

3 نشاطات في محيط “واشنطن دي سي”:
1“الإسكندرية”: مرفأ أسَّسه التُجَّار الإسكتلنديون، خلال القرن الثامن عشر. وتنتشر مجموعة من الأبنية القديمة الجديرة بالزيارة فيه.
2. “جورج تاون”: مدينة تعود إلى سنة 1751، وتفتح ذراعيها للزائرين في النهار، كما الليل.
3“مونت فيرمونت”: كان مقر الإقامة الصيفيَّة للرئيس الراحل جورج واشنطن. وهو يتمتع بهندسة على الطراز الجورجي، ويضمُّ 19 غرفة، من بينها المكتبة ومكتب الرئيس الخاص

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل 4 من مدن الريف الفرنسي ننصحك بزيارتها

سفاري نت – متابعات الريف الفرنسي ورحلة ساحرة إلى تلك الأرض الاسطورية، التي تمنحك فرصة …