Millennium Hotels - Offer

أهم المقاصد السياحية في مدينة سمارا الروسية

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة سمارا واحدة من أكبر المدن الروسية في المساحة ، و تقع هذه المدينة في جنوب شرقاوروبا تحديدا عند التقاء كل من نهر الفولجا و نهر السمارا ، و تمتاز هذه المدينة بتاريخها الطويل .

نبذة عن مدينة سمارا الروسية
تم انشاء المدينة في القرن السادس عشر الميلادي ، و كانت وقتها تعتبر من أهم حصون البلاد في تلك الفترة ، بعدها تم تطوير هذه المدينة لتصبح واحدة من أهم المدن الصناعية في روسيا ، فضلا عن أهميتها في البحث العلمي ، و الان هي من أهم مقاصد السياحة في اوروبا نظرا لمتاحفها الرائعة و الأنشطة المميزة ، التي يمكن للسائح الاستمتاع بها هناك .

أجمل الأماكن السياحية في سمارا
المتحف الاقليمي التاريخي
يعتبر المتحف الاقليمي التاريخي واحد من أقدم المتاحف في منطقة الفولجا ، التي تقع في سمارا و على الرغم من أن المبني الرئيسي للمتحف ، يعتبر حديث العهد نسبيا إلا أنه يضم عدد كبير من المعروضات ، يعود تاريخ أغلبها إلى عصور ما قبل وجود الإنسان على الأرض ، حيث يضم عدد من هياكل عظمية للديناصورات بالإضافة لعدد من الملابس و الأدوات الحربية ، التي استخدمت على مدار التاريخ وصولا إلى كبسولات الفضاء المستخدمة في عصرنا الحالي .

قبو ستالين
و كان يعرف أيضا بمخبأ ستالين و يتكون هذا المخبأ من تسعة طوابق ، و هو يتبع أكاديمية الثقافة و الفنون هناك ، و قد كان هذا المبنى يستخدم أيام الحرب العالمية الثانية ، و غير مسموح بدخول هذا القبو إلا عن طريق مجموعات سياحية ، و يمكن للسائح الاستمتاع بمشاهدة الآثار التاريخية المميزة بداخل هذا القبو .

متحف الفن في سمارا
و هذا المتحف واحد من أهم مصادر الجذب السياحي في المدينة و ذلك لأهميته الثقافية الكبيرة ، حيث أن المتحف يعمل على إقامة عدد كبير من المعارض الفنية لأفضل الفنانين الروس بشكل مستمر ، هذا فضلا عن أنه متاح و مفتوح بشكل دائم للفنانين للرسم بداخله و أثناء التجول داخل المتحف ، يمكن الاستمتاع بمشاهدة أشهر الألواح الفنية مثل اللوحات التي قدمها الفنان سوريكوف ، و منها لوحة بوياريشينا هذا فضلا عن عدد كبير من الأعمال الفنية و منها أعمال للفنان الرائع كازيمير ماليفيتش .

معرض الفن للأطفال
و هذا المتحف من أهم الأماكن الجديرة بالزيارة في مدينة سمارا ، و يقع هذا المتحف بداخل بيت المهندس كلوت ، و يمتاز هذا المتحف بعمارته التي تشبه قلاع الحكايات و القصص التي تحكى للأطفال ، هذا فضلا عن أن المعرض يضم عدد كبير من الأعمال الفنية التي قام بها الأطفال ، بالإضافة إلى قاعات مخصصة لاتاحة الفرصة للأطفال للرسم و ابراز مواهبهم ، على أن يتم عرض الأعمال المميزة منها في المعرض .

المتحف التاريخي
و هو من أهم المتاحف لاقليمية في المدينة و يضم عدد كبير من الحفريات و الاثار ، التي عثر عليها في هذه المدينة هذا فضلا عن بعض الحفريات لكائنات وجدت على الأرض قبل وجود الإنسان ، و قد عثر على هذه الحفريات عند تلال تشيجولي ، بالإضافة إلى عدد كبير من الآثار التي تحكي عن تاريخ روسيا ، و ما مر بها من تطورات و عثرات على مرور التاريخ .

أثناء الاستمتاع بالجولات داخل هذه المدينة الرائعة يمكن الاستمتاع بعدد من الأنشطة السياحية و منها الاستمتاع برحلات التجديف في الانهار ، هناك كذلك يمكن الاستمتاع بعدد من الرياضات مثل ركوب الخيل و ركوب الدراجات ، كما أن المدينة تضم عدد من الحدائق و المنتزهات المميزة ، و كذلك عدد من المعارض الفنية الرائعة ، و من أهمها معرض فيكتوريا و مسجد سمارا و جسر سمارا .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية في سانتو دومينغو الكاريبي

سفاري نت – متابعات حاول كريستوفر كولومبس أن يستقر في “العالم الجديد” عدة مرات، ولقد …