تدشين محطة #قطار_سار للركاب في مدينة #حائل

سفاري نت – متابعات

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل أمس محطة قطار (سار) بمدينة حائل، بحضور نائب وزير النقل م. سعد الخلب، ورئيس هيئة النقل العام نائب رئيس مجلس إدارة شركة (سار) د. رميح الرميح، والرئيس التنفيذي للشركة د. بشار المالك، وعدد من أعضاء مجلس المنطقة وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية وأعضاء المجلس البلدي ووجهاء وأعيان منطقة حائل.

وعقب التدشين، تجول سموه في محطة الركاب، واستمع إلى شرح عن آلية تفتيش المسافرين والأجهزة التي وفرتها الشركة لهذا الغرض، كما زار صالتي المغادرة ودرجة الأعمال بالإضافة إلى صالة القدوم.

إثر ذلك صعد سمو أمير منطقة حائل قطار الركاب في رحلة تعريفية لمدة 20 عشرين دقيقة، إيذاناً بتدشين خدمة نقل الركاب بمحطة حائل والتي ستنطلق تجارياً الأحد المقبل 8 ربيع الأول الموافق 26 نوفمبر الحالي، وقد رافقه خلال الرحلة نائب وزير النقل، ورئيس هيئة النقل العام، والرئيس التنفيذي لـ (سار) وعدد من المسؤولين.

تحديث مواعيد الرحلات

وتزامناً مع تدشين الرحلات إلى حائل ضمن المرحلة الثانية لخدمة نقل الركاب؛ أجرت «سار» تحديثاً على مواعيد الرحلات بمحطاتها الأربع في الرياض والمجمعة والقصيم وحائل، حيث ستنطلق الرحلات من الرياض في الساعة 9:30 صباحاً أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء والجمعة، بدلاً عن التوقيت السابق والذي كان في الساعة العاشرة صباحاً، ولم تحدث الشركة تغييراً على موعد رحلات الخميس والسبت والتي استمرت على ما كانت عليه سابقاً في الساعة 5:30 مساء.

في حين سيكون موعد انطلاق الرحلات من محطة حائل في الساعة 3:25 مساء على أن تصل إلى وجهتها الأخيرة في الرياض الساعة 8:11 مساء.

زيادة الرحلات

وكانت شركة «سار»، دشنت المرحلة الأولى من خدمة نقل الركاب بالقطارات في 26 فبراير الماضي، وتسعى الشركة – المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة – إلى رفع كفاءتها التشغيلية، وزيادة عدد الرحلات، إضافة إلى تسيير رحلات من وإلى بقية المحطات في الجوف والقريات خلال المرحلتين الثالثة والرابعة في عام 2018م. ونقلت قطارات الركاب منذ 26 فبراير الماضي حتى اليوم نحو 135 ألف راكب تقريباً من خلال رحلة واحدة يومياً ذهاباً وإياباً بين المحطات الثلاث في الرياض والمجمعة والقصيم.

ويبلغ طول خط السكة الحديدية لقطار الركاب نحو 1250 كيلو متراً، ويمتد من الرياض حتى القريات في أقصى شمال المملكة وتتوزع على هذا الخط 6 محطات للركاب بنموذج بناء موحد في كل من: (الرياض، المجمعة، القصيم، حائل، الجوف، القريات).

داخل المحطة

يتكون مبنى المحطة الواحدة من ثلاثة طوابق بمساحة إجمالية تقدر 137.217 ألف متر مربع، وتشتمل على صالتين منفصلتين لكل من المغادرة والوصول، تم تجهيز الأولى بمنطقة لشحن حقائب وأمتعة المسافرين، والأخرى بأحزمة متحركة لتسلّمها عند الوصول، كما تحوي المحطة ساحة للمطاعم، ومنطقة خدمات تضم مجموعة من المحال التجارية ومكاتب للخدمات السياحية وتأجير السيارات ومكتباً للبريد، بالإضافة إلى رصيفين للركاب بمساحة 20 ألف متر مربع، ومسجد يتسع لـ300 مصلٍ.

image 0

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …