Millennium Hotels - Offer

استمتع بالهدوء الخلاب في الجزيرة اليابانية “ياكوشيما”

سفاري نت – متابعات

أحيانا كثيرة نبحث عن مكان ننشد فيه راحة البال والطمأنينة وسط أحضان الطبيعة ولا نجد ما يرضي شغفنا، إلا أن مناطق قليلة في العالم نجد فيها ما نريده منها جزيرة ياكوشيما اليابانية وفقا لموقع روتانا.

إذا أردت أن تذهب لأحضان الطبيعة البكر فعليك بالذهاب لهذه الجزيرة الساحرة بأجوائها شبه الاستوائية الخلابة.

يطلق اليابانيون عليها اسم “سيكائي إسان” والتي تعني “معلم طبيعي عالمي”، وتقع الجزيرة جنوب كيوشو (إحدى الجزر اليابانية الرئيسية” وتبلغ مساحتها 503 كيلومترات وقد أدرجتها منظمة اليونسكو ضمن قائمة التراث الثقافي العالمي عام 1993.

[foogallery id=”278679″]

تأخذ الجزيرة شكل مضلع خماسي وتتحد بين أرجاءها عناصر الطبيعة لتعزف سيمفونية في غاية الروعة ، أغلب تضاريسها من الجبال التي تغري السياح بتسلقها بممرات آمنة تناسب المتسلقين بالإضافة إلى الغابات شبه الاستوائية وأشجار الأرز الصنوبرية والتي يعود تاريخ بعضها لمئات السنين.

يطلق اليابانيون على الأشجار المعمرة بالجزيرة أسماء أفراد، وتعد شجرة “جوهون – سوغي” أشهرهم كونها أقدم شجرة على سطح الجزيرة، حيث يبلغ عمرها أكثر من 7200 عام.

الأشجار المعمرة التي ستسير بينها ستتمنى لو كانت تتكلم لتخبرنا عن كل ما شهدته على مدار عمرها وتعطينا شيئا من حكمتها، ذات مرة قال رجل حكيم مر بهذه الجزيرة “المشي بين هذه الأشجار يولد لديك شعور جميل وكأنك جزء منها”.

تعتبر اليابان جزيرة ياكوشيما من عجائب الطبيعة لديها ورغم ذلك لم يعرفها السائحون كوجهة طبيعية خلابة إلا خلال السنوات الأخيرة.

تستقبل الجزيرة سنويا 300 ألف سائحا من جميع أنحاء العالم، يأتون إليها جوا عن طريق مطار ياكوشيما أو بحرا عن طريق ميناء أمبو وتعد أفضل الأماكن في الجزيرة تقع على يمين الشاطئ.

يدرك السائحون تماما أنهم عائدون لأحضان الطبيعة البكر، لذا يحرصون على أخذ كل ما يحتاجونه من نقود معهم خلال رحلتهم وذلك لأن الجزيرة لا تحتوي على ماكينات صرف آلي للنقود.

ثلاثة أيام هي مدة استكشاف السائح للجزيرة التي تمتلئ بالجبال والغابات الكثيفة، والطبيعة التي تتناغم عناصرها لتشعر أنك مثل “أليس في بلاد العجائب” وتصل لقمة الدهشة.

فطبيعي أن تجد في تلك الجزيرة  قرود “المكاك” وقد استعانوا بالغزلان لتقلهم من مكان إلى آخر على الجزيرة، وأيضا ستشاهد السلاحف وقد عادت للمناطق التي ولدت بها منذ سنوات لتضع بيضها على الشاطئ، ولا يفوتك مشاهدة الأسماك الاستوائية والشعاب المرجانية والاستمتاع بالينابيع الحرارية الأرضية والشلالات التي تعج بها الجزيرة هكذا هي الطبيعة في ياكوشيما .. سيمفونية رائعة.

عليك ألا تقلق من استخدام اللغة فجزيرة مثل هذه يزورها السياح كل عام ستجد عليها من يتحدثون الإنجليزية.

بإمكانك الإقامة  بدار ضيافة  ياكوشيما الموجود في مكان منعزل على الساحل الجنوبي  بالقرب من الشلالات ويجيد صاحبه اللغة الإنجليزية.

ولديك خيار آخر وهو فندق “جي ار ياكوشيما” والذي يطل على المحيط ويقع على بعد نصف ساعة بالسيارة من مطار ياكوشيما وتستطيع أن ترى من نوافذه المناظر الخلابة ويمكنه استقبالك على مدار 24 ساعة، ويحتوي المكانان على خدمة الواي فاي وبوفيه للأكلات اليابانية والغربية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 7 مدن سياحية ترفيهية في دبي

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن الكثير من الترفيه لك أو لأطفالك ؟ ربما يمكنك أن تجد …