بالصور … شاهد بوليا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في إيطاليا

سفاري نت – متابعات

تختصر بوليا أو ما تعرف بأبوليا سحر إيطاليا بعراقتها وجمالها وطبيعتها، فهي واحدة من الوجهات السياحية التقليدية في إيطاليا وتتميز بالبلدات الباروكية ومنازل ترولو البيضاء وبساتين الزيتون الخضراء والشواطئ الذهبية بجانب المياه الزرقاء.

وتنقسم إلى ستة مقاطعات هي العاصمة الإقليمية باري وبارليتا أندريا وليتشي وسالنتو في الجنوب، إلى جانب موقع باسيليكاتا الأكثر شهرة وهو موطن لكهوف ماتيرا المذهلة.

وتمتلئ منطقة غارغانو بالمنحدرات الوعرة والكهوف السرية والخلجان الخلابة وفيها قرية فيستي التي تعود للقرون الوسطى وتتميز بشوارعها الضيقة ومنازلها البيضاء المنتشرة حول القلعة التاريخية الجميلة التي تعود إلى القرن الثالث عشر، وتحتوي على العديد من الشواطئ الرائعة منها شاطئ ماتيناتا في المنطقة الساحلية من بيا ديل زاغار، وفي المساء يمكن الإستمتاع بوجبة من الأسماك الطازجة في منطقة ترابوكو للصيد.

وتعد منطقة وادي ترولي من أكثر الأماكن المحببة لدى السياح الذين يبحثون عن الهدوء والجمال الطبيعي لكونه وادي ممتد مع مناظر خيالية فريدة ينتشر فيها منازل الفلاحين الإسطوانية الشكل مع أسطح النحل المعروفة باسم ترولي. ومن جهة أخرى، تم إدراج ميناء برينديزي كموقع للتراث العالمي في اليونسكو لثقافة السلام، وتتميز المدينة القديمة فيه بسحر إيطاليا النادر وتوفر الواجهة البحرية الجميلة مجموعة من المطاعم والفنادق الراقية.

وتشتهر مدينة بولينيانو ماري بمطعم غروتا بالازيس الذي يعد من أشهر المطاعم الأوروبية الفاخرة ويتمتع بإطلالة على البحر الأزرق والأخضر وهو منحوت في الصخور الكلسية بطريقة مذهلة وعلى بعد كيلومتر واحد فقط يقع فندق فيلا إنكانتو الذي ينقسم إلى ثلاث منازل حصرية ومستقلة تتسع لحوال 12 شخصاً وفيه برك للسباحة ومناطق خاصة للإسترخاء

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …