جزيرة قبرص تقدم برنامجا ترفيهيا وثقافيا للمسافرين من منطقة الخليج العربي

سفاري نت – متابعات

تواصل جزيرة ’قبرص‘ تحضيراتها لتعزيز مكانتها بصفتها الوجهة الأولى للمسافرين من منطقة الخليج العربي الذين ينشدون الاحتفال بأعياد نهاية العام بطريقة مميزة واستثنائية. وتتميز هذه الجزيرة الساحرة بموقعها الاستراتيجي في قلب البحر الأبيض المتوسط وتبعد 4 ساعات فقط عن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال موسم الأعياد، تغمر الأجواء الاحتفالية شتى أنحاء الجزيرة وتبقى درجات الحرارة معتدلة وتتراوح بين 15 و20 درجة مئوية والسماء زرقاء صافية مع أشعة الشمس الساطعة. قد تحدث هطولات ثلجية في المناطق البرية والغابات الساحرة لجبال ’ترودوس‘ حيث تنتظر ضيوف المطعم والنزلاء جلسات ودية حول مواقد النار بينما يمكن لعشاق الشاطئ الاستمتاع بالشواطئ الجميلة والمياه الزرقاء الصافية وحرارة البحر الدافئة.

تزداد هذه الجزيرة المذهلة سحراً وروعة أثناء التحضيرات وخلال موسم الأعياد وصولاً إلى احتفالات رأس السنة الجديدة حيث يحتفل سكان الجزيرة حتى الساعات الأولى من يوم 1 يناير لتبدأ مراسم تبادل الهدايا.

وتتزين جميع متاجر الجزيرة بحلّة جميلة وتصاميم مستوحاة من روح العيد، بالإضافة إلى عروض الحفلات الموسيقية والمهرجانات الفنية ووجهات الطعام الفاخرة التي تقدّم للضيوف تجربة فريدة وتشكيلة من الأطباق التقليدية الشهيرة، ناهيك عن رائحة الكستناء المشوية الشهية التي تعبق في الأجواء وتعكس أصالة الماضي بعاداته وتقاليده القديمة مع لمسة عصرية، والفعاليات والاحتفالات والمواكب السحرية التي تنظمها القرى على امتداد الجزيرة. وتنضم الأسواق إلى الأجواء الاحتفالية متيحة للحرفيين فرصة عرض منتجاتهم يدوية الصنع أمام المتسوقين لشرائها كهدايا مميزة لأحبتهم.

كما تنخفض تكاليف الإقامة على جزيرة قبرص خلال موسم الشتاء وهو ما يعزز من كونها وجهة مثالية لقضاء عطلة الشتاء والاحتفال بموسم الأعياد ولاسيما للعائلات حيث بإمكانهم اصطحاب أطفالهم لركوب عجلة فيريس في أرض العجائب بمدينة نيقوسيا – التي ستستضيف أكبر مهرجان احتفالي على الجزيرة – أو الانضمام إلى برنامج الأنشطة الشتوية المجانية في مدينة لارنكا أو المشاركة في الفعاليات الثقافية ضمن مهرجان الشتاء الثقافي في أجيا نابا 2017 -2018 والاستمتاع بتجربة فريدة من الرقص الشعبي التقليدي في المنطقة.

ويضم برنامج الحفلات: حفلة موسيقية خلال فترة ما بعد الظهر في 4 ديسمبر في مركز ’تكنوبوليس‘ الثقافي بمدينة بافوس القبرصية حيث يمكن لعشاق الموسيقى الاستمتاع بالأداء المذهل لعازفة البيانو البلغارية إيفلينا روسيفا والتي ستقدّم مقطوعات موسيقية كلاسيكية من مؤلفات باخ وموزارت وتشوبين وبتهوفن وشوبرت، وتحيي عازفة السوبرانو الموهوبة تينا تشيستر القسم الثاني من الحفلة حيث ستؤدي باقة متنوعة من الأغاني الكلاسيكية والحديثة. وفي 23 ديسمبر، تستضيف نقوسيا حفلة جاز يحييها اثنان من أشهر الموسيقيين في جزيرة قبرص وذلك على خشبة مسرح مركز ’تكنوبوليس‘ الثقافي. أما الحفل الأكثر ترقباً فيجمع عازف السكسفون القبرصي الشهير جيرجيوس كراسيديس وعازف البيانو البارع جيرجيوس مورفيتس.

أما عشاق الفن، فهم على موعد مع فعالية سوق الفنون بنسخته الرابعة يوم 3 ديسمبر من الساعة 10 صباحاً إلى 5 عصراً وذلك في المركز الثقافي تيكنوبوليس 20 في نيقوسيا. ويمكن للزوار الاستمتاع بتشكيلة واسعة من التصاميم والقطع اليدوية بما في ذلك المجوهرات، وزينة الأعياد، وحقائب اليد، والأوشحة، والكتب، والمنتجات التقليدية، والحلويات، بينما يمكن للعائلات والأطفال الانضمام إلى ورش العمل الإبداعية.

توفر جزيرة قبرص لزوارها فرصة استقبال عام 2018 بنشاط وحيوية بفضل التجارب الصحية المتكاملة والفريدة التي تقدمها المنتجعات الصحية العصرية والفاخرة، ناهيك عن العديد من المزارع الصحية والنشاطات الخارجية في الهواء الطلق كالتسلق وركوب الدراجات الهوائية وتمارين اليوجا المكثفة والجلسات العلاجية التي تبعث على الراحة  الاسترخاء.

للمزيد من المعلومات حول ما يمكن مشاهدته والقيام به خلال موسم الأعياد والاحتفالات في قبرص، يرجى زيارة الموقع الالكتروني http://www.visitcyprus.com/index.php/en/events-3/year.listevents/2017/11/23/- أو www.facebook.com/visitcyprus.ar

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم 4 من الاماكن السياحية في مدينة بلوا الفرنسية

سفاري نت – متابعات السياحة في بلوا الفرنسية .. عزيزى السائح تمتلك مدينة بلوا الفرنسية …