بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات

أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، فقد أعلنت شركة أبحاث العقارات إمبوريس مؤخرا عن الفائز بجائزة إمبوريس سكاي سكريبر، الجائزة الأكثر شهرة في العالم للعمارة الشاهقة. وللتأهل للحصول على الجائزة، يجب أن يكون ارتفاع ناطحة السحاب 100 متر على الأقل (أو حوالي 328 قدم)، وتم الانتهاء من بنائها في عام 2016.

وقد حصل “فيا 57 ويست”، وهو مبنى سكني فاخر على شكل هرم في مدينة نيويورك، على الجائزة الكبرى لتصميمه الرائد، وقد انضم إليها على القائمة برج في تورونتو وفندق في سنغافورة، إلى جانب مباني أخرى مختلفة.

وفيما يلي قائمة “إمبوريس” لأفضل 10 أفضل ناطحات السحاب الجديدة لهذا العام:

 

10- سوميتومو فودوسان روبونجي البرج الكبير:

يقع هذا البرج في حي روبونجي في طوكيو، وهو موطن لتلفزيون طوكيو، وقد تم تصميمه من قبل شركة الهندسة المعمارية اليابانية نيكين سيكي المحدودة، ويضم أكبر مصعد للركاب في اليابان.

9- برج بكين غرينلاند داوانغجينغ:

صمم هذا البرج من قبل سكيدمور، أوينغز & ميريل لب (سوم)، ويتميز بتصميم خارجي فريد من الألواح الزجاجية الشبه المنحرفة، كما أنها تتميز بآلية “التظليل الذاتي” ذات الكفاءة في استخدام الطاقة، وهو يقع في حي الأعمال داوانغجينغ في بكين.

8- برج L:

بني هذا البرج كجزء من إعادة تطوير مركز سوني للفنون الأدائية، ويربط مباني الحي المالي مع تلك الموجودة في حي سانت لورانس الثقافي التاريخي، ولمنع المبنى من إلقاء الظلال على منتزه بيرسي نحو الشمال، صمم استوديو ليبيسكيند ومهندسو مجموعة ” Page + Steele / IBI” النموذج الفريد المنحدر للمبنى.

7- مركز قوانغتشو المالي:

أصبح مبنى مركز قوانغتشو المالي أطول مبنى في قوانغتشو، الصين. ويضم البرج الرائع أيضا أسرع المصاعد في العالم، وقد تم تصميمه من قبل “Kohn Pedersen Fox Associates, DLN Architects & Engineers”، ومعهد تصميم قوانغتشو.

6- 56 ليونارد ستريت:

بفضل شرفاتها الكابلية، تم تسمية هذا البرج الشاهق ببرج جينغا، وقد تم تصميمه من قبل ” Herzog & de Meuron و Costas Kondylis & Partners LLP Architects”.

5- مبنى إلبفيلهارموني:

الجزء العلوي من ناطحة السحاب هذه هو بناء من الزجاج يذكرنا بشراع سفينة، أو موجة في المحيط، ويعد المبنى أيضا موطنا لأحد أكبر قاعات الحفلات الموسيقية في العالم، وقد تم تصميمه من قبل “Herzog & de Meuron and Hohler+Partner Architekten und Ingenieure.”.

4- مبنى اهاناخون:

تم تصميمه من قبل مجموعة ” Buro Ole Scheeren Group through HLS”، وهذا المبنى هو حاليا أطول برج تم الانتهاء من بنائه في تايلاند، وبفضل تصميمه الذكي، فإنه يعرف أيضا باسم برج بكسل.

3-فندق أواسيا داون تاون:

الجزء الخارجي من ناطحة السحاب هذه مغطى بــ 54 نوعا مختلفا من النباتات والأشجار، كما تزهر النباتات في أوقات مختلفة خلال العام، لتخلق “فسيفساء من الألوان” المذهلة، وقد تم تصميم هذا الفندق من قبل “WOHA Architects”.

2- برج ريفورما:

تم تصميم هذا المبنى من قبل لبر & A أركيتكتوس، ويتم تنظيمه في 14 مجموعة، كل منها يحتوي على حديقة داخلية خاصة به، وهو معروف بكونه مبنى أخضر ومورد ويتميز بكفاءة عالية في استخدام الطاقة، وقد حصل على شهادة ليد البلاتينية في عام 2016.

1- فيا 57 ويست:

صممه المهندسون المعماريون الدنماركيون مجموعة “Bjarke Ingels Group (BIG) و Schuman, Lichtenstein, Claman & Efron (SLCE Architects)”، وهذا المبنى الآسر بالتأكيد يكسر كل قواعد ناطحات السحاب التقليدية، ويوفر فيا 57 ويست 36 شقة بأسعار معقولة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …